Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
لبنان

فهمي زار مرفأ صيدا القديم وهنأ الأجهزة الأمنية على احباط تهريب 4 اطنان من حشيشة الكيف: سيكون لدينا احدث المعدات في العالم

2021 أيار 21 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



زار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي مساء مرفأ صيدا القديم، في زيارة مفاجئة على اثر تسجيل كل من مكتب مكافحة المخدرات جنوبا، والضابطة الجمركية في صيدا، وفرع المعلومات، وتحت اشراف ومتابعة من النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، عملية نوعية تمثلت بإحباط تهريب كميات كبيرة من حشيشة الكيف تقدر بنحو اربعة اطنان، كانت معدة للتصدير الى مرفأ الاسكندرية عبر الباخرة "Soldier Cesar" ومن مرفأ صيدا الجديد.

المخدرات كانت مخبأة بطريقة احترافية ضمن صناديق حديدية مصفحة داخل حمولات من حديد الخردة مصدرها منطقة البقاع. وقد عاين الوزير فهمي البضاعة التي تم ضبطها، في حضور المدير العام للجمارك بالانابة ريمون خوري، ورئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، والمدير الاقليمي للامن العام في الجنوب المقدم علي قطيش، ورئيس شعبة صيدا البرية النقيب ريان شريف.



واثنى فهمي على "التنسيق المميز بين كل من مديرية الجمارك ومكتب مكافحة المخدرات وشعبة المعلومات، والذي كان نتاجه هذا الانجاز، واصفا اياه بانه عمل "باللحم الحي فيما ثمة حاجة إلى معدات حديثة".

واعلن: "سيكون لدينا احدث المعدات الموجودة في العالم". وأضاف فهمي: "استكمالا لكل الاجراءات التي تم اتخاذها من اجل او بهدف الضغط على كل شبكات التهريب وليس فقط تهريب المخدرات، وانما كل الشبكات، وهذا هو نتاج هذا العمل... إضافة الى التنسيق المميز بين المديرية العامة للجمارك الذين اهنئهم من قلبي، وشعبة المعلومات ومكتب مكافحة المخدرات التابع للشرطة القضائية، فقد تم ضبط حوالي اربعة اطنان من حشيشة الكيف كانت معدة للتصدير إلى خارج لبنان".

ولفت فهمي الى ان هذا العمل "هو عمل من اللحم الحي كما قلت سابقا، وفي حاجة الى معدات حديثة وإلى أمور عدة... وان شاء الله في أسرع وقت ممكن سيكون لدينا احدث المعدات الموجودة في العالم".

وردا على سؤال في شأن المرافىء اللبنانية التي ما زالت تفتقر الى ابسط مقومات التجهيز قال: "مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة واحدة، ونحن بدأنا بها وان شاء الله خيرا اتكلوا على الله".

ردا على سؤال عن رسالة يوجهها إلى المهربين قال: "إننا نؤذي مجتمعاتنا ومجتمعات كافة الدول من دون استثناء، وهذا الامر يؤذي لبنان واقتصاد لبنان. وكما رأينا ما حصل مع المملكة السعودية... وهذا يؤذي الاقتصاد في لبنان وبخاصة ان الوضع الاقتصادي في لبنان كل العالم تشعر به وتلمسه لمس اليد وثمة أناس لا تستطيع ان تشتري حليبا لبيوتها فلنشفق على مجتمعنا اولا قبل ان نشفق على مجتمعات كافة الدول".

واشار فهمي الى ان الباخرة كانت في طريقها الى الاسكندرية.

خوري
ومن ثم تحدث خوري فقال: ك"ما لاحظتم العتمة في المرفأ وانقطاع الكهرباء وهذا الامر يعاني منه الشباب في العمل، ولا امكانيات... حتى العناصر عديدها قليل والجمارك تعاني من هذه المشكلة ولا تجهيزات وبخاصة التجهيزات الحديثة غير موجودة حتى ان ثمة نقصا في السيارات وبعضها معطل".



غاريوس
ولفت غاريوس الى ان "الكمية المضبوطة الى الان نحو ثلاثة اطنان، و560 كلغ تقريبا وما زال لدينا ثلاث بواخر في المرفأ الحديث سنتحرى منهم مع الرائد سويد من مكتب مكافحة المخدرات سنعمل على افراغها على الارض لنتحرى منهم وما تزال التحقيقات مستمرة في هذا الموضوع".

وتابع: "ثمة تسعة (بيك اب) نتحرى منها وفي الوقت نفسه يتحرى مكتب المخدرات في كل لبنان اين تتواجد هذه البضاعة".

وردا على سؤال عن توقيفات في هذا الملف قال: "صاحب المؤسسة، والمصدرين وسائقي الشاحنات التي نقلت البضاعة، والوكيل البحري وطبعا التحقيقات مستمرة".
اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كلودين عون: التوصيات المستخلصة من دراسة تعزيز الوصول إلى العدالة للناجين من العنف الأسري قابلة للتطبيق ولا تستدعي أي تعديل
المزيد
نقابة المهندسين: الأحزاب تخسر ‎"‎النقابة تنتفض" تطيح بالأحزاب و"المستقبل" الخاسر الأكبر
المزيد
جنبلاط: رحمك الله .. لن ننسى تضحياتك
المزيد
من الموجودِ...جود المُكَلَّفُ... "مُكَتَّفٌ"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا