Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان - علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه - النيابة العامة نفت خبر إقدام عويدات على إحالة غادة عون على التفتيش - أمل: ليقم وزراء تصريف الاعمال بمهامهم من دون تردد بما يؤمن رعاية المواطنين في هذه الأزمة - افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى - ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية - عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف - سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا - مخزومي: الأطراف المعنية بالملف الحكومي تعرقل التشكيل - حرام يللي عم بيصير بالتّربية، مش مسموح نكمّل هيك.! - "نداء عاجل" من البنك الدوليّ إلى لبنان - جعجع لعون ودياب عن موضوع الدعم: عليكما اتخاذ قرار سريع وفوري لأن التاريخ سيحاسبكما - رئاسة مجلس الوزراء: لن نتقاعس عن تخفيف الأزمة وتسيير ألاعمال على أمل أن تتحمل القوى السياسية مسؤولياتها بتشكيل حكومة جديدة - الرئيس عون التقى السيد ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي: - باسيل: يخلي بينا الكبير - حمادة: للتفاهم وتجاوز المصالح وبعض المكاسب - الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟ - البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة - عبدالله: سنبقى ندعو إلى التسوية ومنع الانهيار - باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار

أحدث الأخبار

- موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21-06-2021
المزيد
بيئة

لويس لحود عرض مع قيادات روحية واقتصادية في طرابلس سبل مساعدة المزراعين

2021 أيار 20 بيئة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



جال المدير العام لوزارة الزراعة الامين العام للمجلس الأعلى للروم الملكيين الكاثوليك المهندس لويس لحود ، على قيادات روحية واقتصادية في مدينة طرابلس، وعرض معها كيفية مساعدة المزارعين.

كرياكوس
استهل لحود جولته بزيارة متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، في حضور رئيس مركز البترون الزراعي المهندس داني باسيل ومنسق اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي في الشمال جوزاف محفوض، وكان عرض للخطة الشاملة للوزارة وكيفية تفعيلها وتسهيل أمور المزارعين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

المرفأ
ثم تفقد لحود مرفأ طرابلس، حيث التقى مديره الدكتور أحمد تامر ونقيب العمال أحمد السعيد وإحسان اليافي عن مخلصي البضائع الجمركية. وعرض تامر مشاريع المرفأ والخطط المستقبلية خصوصا مشاريع التوسعة الممولة من البنك الاسلامي، والمعوقات والمشاكل التي تتعرض عمل المرفأ، لافتا الى انه "تم الإتفاق على عقد اجتماعات تنسيقية دورية مع الادارات والوزارات المعنية بعمل المرافىء لا سيما النقل والزراعة والجمارك والاقتصاد".

بدوره، أثنى لحود على "دور المرفأ في تفعيل الاقتصاد اللبناني"، مؤكدا على "ضرورة الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخاصة وتفعيلها، لما لها من حوافز هامة في تنشيطها، وتنشيط الحركة الاقتصادية"، معلنا "وضع إمكانات الوزارة بتصرف المرفأ والعمل لحل المعوقات أمام تخليص البضائع الجمركية ضمن القوانين المرعية الاجراء".

السرايا
ثم انتقل المدير العام للزراعة الى سرايا طرابلس، حيث التقى في قاعة الاستقلال، رؤساء الدوائر ومسؤولي المراكز الزراعية والاحراج وعددا من الموظفين، وأعطى توجيهاته لحسن سير العمل.



سويف
كما زار لحود رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، وعرض معه امكانية التعاون بين الوزارة والأبرشية في ما يتعلق باستصلاح الاراضي الزراعية ضمن نطاق الابرشية، عبر مجموعة مشاريع تهدف الى تحريك العجلة الاقتصادية وايجاد بدائل لابناء الابرشية الذين يعانون كسائر اللبنانيين من الضائقة المعيشية.

بدوره، رحب سويف بالاقتراح، وقال: "إن تثبيت المواطن في أرضه لا بد أن يبدأ من ايجاد فرص بديلة له، وقد يكون الاهتمام بالارض والزراعة واحدا من الحلول التي نعول عليها لتمرير هذه الازمة بأقل ضرر ممكن، مع العلم ان الزراعة هي من المداميك الاساسية لكنيستنا وشعبنا، اذ لطالما ارتبطت المارونية بالارض والشغف بها".

وأشار الى أنه منذ توليه "مقاليد أبرشية طرابلس المارونية، قام بمجموعة زيارات ميدانية للأراضي التابعة للأبرشية والأراضي التابعة لرعايا الأبرشية الموزعة بين قضاء زغرتا وعكار والكورة وشكا وطرابلس، محاولا الكشف عليها وإيجاد الطرق الافضل لاستثمارها".

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على تحضير اجتماع موسع يجمع وزارة الزراعة بكهنة أبرشية طرابلس، لدرس المشاريع المشتركة الممكنة.

ضاهر
والمحطة الاخيرة للحود كانت في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في ضهر العين - النخلة، حيث التقى رئيس اساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، بحضور رئيس مركز البترون الزراعي والمحامي ستيف عسال ومنسق لجنة الحوار الاسلامي المسيحي في الشمال، وتم البحث في الاوضاع المحلية وشؤون زراعية.

وأوضح لحود على الاثر، أن جولته على "القيادات الروحية وكبار المسؤولين الاداريين في الدولة وهيئات اقتصادية في طرابلس، هدفت الى التنسيق لمساعدة المزارعين وإيجاد أسواق محلية وخارجية لتصدير منتجاتهم ومساعدتهم على البقاء في ارضهم".
اخترنا لكم
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً!
المزيد
أبو فاعور: لم يعد مقبولا كل كلام حول الصلاحيات والمكاسب فمعيشة اللبناني هي الأهم
المزيد
اخر الاخبار
الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان
المزيد
النيابة العامة نفت خبر إقدام عويدات على إحالة غادة عون على التفتيش
المزيد
علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه
المزيد
أمل: ليقم وزراء تصريف الاعمال بمهامهم من دون تردد بما يؤمن رعاية المواطنين في هذه الأزمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان
المزيد
علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه
المزيد
ميقاتي والسنيورة وسلام: لموقف متضامن يحول دون استمرار نهج الفراغ الحكومي والأمني
المزيد
"مناعة دائمة".. بوتن يرد على العالم بشأن اللقاح الروسي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف