Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة - بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟ - منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه - الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين - اللقاحات ومتحورات كورونا.. "تصريح الـ5 سنوات" يثير القلق - وهاب: نهنىء الجمارك - المركز التربوي: لا تعديل ولا تغيير في طبيعة أسئلة الامتحانات الرسمية للعام الحالي - فهمي من مرفأ بيروت بعد ضبط كمية من الكابتاغون معدة للتصدير الى السعودية: اطلب من الدول كافة ان تثق بلبنان - فرعية اللجان المشتركة بدأت درس مشروع البطاقة التمويلية جابر: النقاش تمحور حول التمويل وجلسة بعد الظهر عن طرق التطبيق والمعايير - هل الله عادل؟ - الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ - "السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير - عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18-06-2021 - أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك - اللواء إبراهيم: مصير لبنان على المحكّ - مؤتمر باريس يقر مساعدات "عينية" للجيش اللبناني لضمان الاستقرار قائده حذر من خطر انهياره... - إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 17-06-2021 - الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ

أحدث الأخبار

- محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل الله عادل؟
المزيد
أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021
المزيد
"السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير
المزيد
عربي ودولي

تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية

2021 أيار 15 عربي ودولي سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد جيش العدو الإسرائيلي، السبت، ضرورة الاستعداد لـ"عدة أيام من القتال" على جبهة غزة، فيما تم استهداف تل أبيب ومحيطها بعشرات الصواريخ الفلسطينية، مما يعني استبعاد أي تهدئة وشيكة.

وكثفت إسرائيل ضرباتها على قطاع غزة، بينما استهدفت برجا خامسا بذريعة استخدامه من قبل حركة حماس.

وقال رئيس هيئة أركان جيش العدو، أفيف كوخافي، لرؤساء السلطات المحلية الإسرائيلية بغلاف غزة، إنه يجب "إعداد السكان لبضعة أيام أخرى من التصعيد"، مؤكدا أن إسرائيل "مستمرة في عملياتها بكل قوة".

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مسؤول، بأن هذا الوقت "ليس مناسبا للحديث عن وقف إطلاق النار"، مؤكدا مواصلة العملية العسكرية في قطاع غزة.

وتأتي مواصلة التصعيد بينما يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو ، مشاورات أمنية في مقر وزارة الدفاع.

وارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 145 قتيلا على الأقل، وأكثر من ألف جريح، فيما تستمر الضربات الجوية الليلية على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بمقتل 17 فلسطينيا؛ من بينهم أطفال، كما أصيب عشرات الأشخاص في غارتين منفصلتين استهدفت الأولى مخيم الشاطئ غربي غزة، وموقعا آخر شمالي غزة.

وطالت الضربات منازل لقيادين من حركة حماس، من بينهم خليل الحية ودمرته بالكامل.

صواريخ على إسرائيل

في المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية دفعة صواريخ استهدفت الخضيرة وتل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وقامت القبة الحديدية باعتراض عدد من هذه الصواريخ، فيما طالبت السلطات الإسرائيلية سكان مستوطنات غلاف غزة بالتوجه إلى الملاجئ.

وكانت مصادر قد أشارت إلى سقوط صاروخ قرب مستوطنة عيلي جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربي، أطلق من قطاع غزة. ويعتبر هذا الاستهداف الأول لمستوطنات في شمال الضفة.

وقُتل إسرائيلي على الأقل بينما أصيب 46 آخرون، من جراء إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، السبت، سقط بعضها على مدينة تل أبيب وضواحيها.

وسقط صاروخان على منطقة جفعات شموئيل قرب تل أبيب، مما أدى إلى إصابة إسرئيلي واحتراق عدد من المركبات.

كما تعرض محيط مطار بن غوريون لهجوم صاروخي، ودوت أيضا صفارات الإنذار بقاعدة بالماخيم الجوية للتجارب الصاروخية والدفاعية جنوب تل أبيب.


توتر في الضفة

وفي الضفة الغربية حيث تحتدم مواجهات، أصيب أكثر من 165 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية والقدس، احتجاجا ضد الغارات على غزة، وبالانتهاكات الإسرائيلية في القدس.

وكانت المواجهات قد أودت الجمعة بـ12 فلسطينيا وتسببت بإصابة أكثر من 500 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، بأن مجموع المعتقلين من فلسطينيي 48 وصل حتى الآن إلى نحو 900.

ويأتي هذا بعدما شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات داخل الخط الأخضر، طالت أكثر من 15 شخصا في مدينة اللد ونحو 20 آخرين من بلدتي عرعرة وجسر الزرقاء، بتهمة مشاركتهم في الاحتجاجات.

وتعرض عدد من المتظاهرين لإصابات بالغة بعضها بالرصاص الحي خلال المواجهات المندلعة مع القوات الإسرائيلية في مدن كفر كنا وأم الفحم وعكا واللد وبلدات اخرى.
اخترنا لكم
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ
المزيد
اخر الاخبار
يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة
المزيد
منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه
المزيد
بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟
المزيد
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟
المزيد
الرئيس ميشال سليمان: "يجب ان يلتئم الحوار فوراً للخروج من الإنسداد الحاصل
المزيد
فهمي من مرفأ بيروت بعد ضبط كمية من الكابتاغون معدة للتصدير الى السعودية: اطلب من الدول كافة ان تثق بلبنان
المزيد
درغام: اختلاف في وجهات النظر بين التيار والحزب...للترفع عن الصغائر والوصول الى حكومة بأسرع وقت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض