Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هيئة قضاء بعبدا في التيار لبيار بو عاصي: اذا ابتليتم بال م عاصي فاستتروا! - الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف - ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. وهذا ما سجّله - جنبلاط عرض المستجدات السياسية مع سفير مصر - لويس لحود التقى الاباتي ابو جوده وعرضا تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة واديار الرهبانية الانطونية - الحاج حسن: حزب الله لم يوقف اتصالاته للمساعدة في تشكيل الحكومة - تيمور جنبلاط: لدعم القطاع الصحي والطبي بأقصى الإمكانيات المتاحة - الصمد: لمشاركة الجميع في حكومة إنقاذ حقيقية وإعادة ثقة المواطنين بالدولة - مجلس كناس الشرق الاوسط: للإنضمام إلى الكنائس الكاثوليكية بالإحتفال معا بقداس يوم السلام للشرق وتكريسه للعائلة المقدسة - دياب ترأس اجتماعا بحث في مناقشات اللجان النيابية بشأن البطاقة التمويلية - الرئيس عون: إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون الهوية التربوية خطوة مهمة في المسار الإصلاحي - شريم : تأخير اقرار الكابيتال الكونترول جريمة في حق المواطنين - إزدحام شديد في المطار .. هذا ما فعله الرئيس عون - جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة - اللجان المشتركة صادقت على قانون الشراء العام وتتابع غدا مناقشة البطاقة التمويلية وتمويلها - فاتَ الاوانُ... و"شبع"! - البتكوين تحت 30 ألف دولار للمرة الاولى منذ 5 أشهر - الكتائب: كفى لعبا على الأوتار الطائفية الكاذبة - لقاء في بيت المحامي في سياق إنتفاضة المحامين الكبرى خلف: لانقاذ مرفق العدالة وإحقاق حقوق الناس وإسترداد الدولة - ابو محب الساعاتي

أحدث الأخبار

- بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة - موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة
المزيد
شريم : تأخير اقرار الكابيتال الكونترول جريمة في حق المواطنين
المزيد
الرئيس عون: إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون الهوية التربوية خطوة مهمة في المسار الإصلاحي
المزيد
الصمد: لمشاركة الجميع في حكومة إنقاذ حقيقية وإعادة ثقة المواطنين بالدولة
المزيد
إزدحام شديد في المطار .. هذا ما فعله الرئيس عون
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب

2021 أيار 07 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة المدن

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتب وليد حسين في "المدن":


بعد ثلاثة أيام على تلقيه لقاح استرازينيكا في مستشفى جبل لبنان، توفي الشاب البالغ من العمر ثلاثين عاماً، محمود الحلبي، صباح اليوم الجمعة، في مستشفى المقاصد في بيروت. وفيما لم يحدد سبب الوفاة بعد، وما إذا كان مرتبطاً باللقاح، أو بسبب وجود أعراض صحية سابقة، كان الحلبي قد تلقى لقاح استرازينيكا يوم الثلاثاء الفائت، أي منذ أربعة أيام، بعدما أمنت جمعية أجيالنا الخيرية، حيث يعمل، اللقاحات لموظفيها.


رواية الأهل
وفي اتصال لـ"المدن" مع أهله، أكدت شقيقته (والده لم يتمكن من إكمال الاتصال بسبب حزنه الشديد) أن محمود كان يعاني من ألم في صدره يوم موعد تلقي اللقاح. وعندما أبلغ المعنيين في مستشفى جبل لبنان عن هذا الألم، أكد له الشخص الذي حقنه أن لا تعارض بين هذا الألم وتلقي اللقاح. وبالتالي، تم تطعيمه وعاد إلى منزله. ومساءً بدأ يشعر بألم شديد بظهره وبموجات برد وحرارة، وأبلغ المستشفى بالأمر. وقيل له أن يتناول البانادول، وأن هذه الأعراض طبيعية. يوم الخميس تحسن وضعه وذهب إلى عمله، بعدما أقنع العائلة أن وضعه الصحي جيد جداً. لكن صباح اليوم الجمعة، وبعد تناوله طعام السحور ذهب للنوم عند الساعة الواحدة، إلا أنه بدأ بالصراخ من الألم في صدره، فنُقل إلى مستشفى المقاصد حيث توفي بعد حصول جلطات دموية حادة، وتوقف قلبه.



التحقيقات والوزارة
لم تكن وزارة الصحة قد تبلغت بالحادثة بعد. ففي كل مستشفى معتمد كمركز تلقيح، يوجد لجنة تحقيقات، التي تكشف على الأشخاص الذين يصابون بأعراض بعد تلقي اللقاح. وهذه اللجنة تحقق بالأعراض وبالوفاة في حال حصلت، وتجري الفحوص اللازمة من صور شعاعية وغيرها، للتأكد من أسباب الوفاة، وإذا كانت مرتبطة باللقاح. وبعد الانتهاء من التحقيق، وفي حال كانت الوفاة مرتبطة باللقاح، تُبلّغ الوزارة.


التحقيقات في هذه الحادثة ما زالت جارية وستعلن الوزارة عنها أمام الرأي العام في حال ثبت ارتباط الوفاة باللقاح. لكن مصادر طبية أكدت لـ"المدن"، أن الأعراض الخطرة النادرة التي تسجل بعد تلقي استرازينيكا لا تظهر قبل اليوم الخامس من تلقي اللقاح عادة. والأعراض التي تسجَّل هي جلطات في الدماغ، ولم يُسجَّل سابقاً أي حالة توقف القلب. ما يرجح فرضية وجود خلل طبي ما عند الشاب لم يكن مكتشفاً من قبل. وحوادث توقف القلب لدى شخص بهذا العمر نادرة، ولكنها موجودة في الحالات الطبيعية.
اخترنا لكم
الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف
المزيد
فاتَ الاوانُ... و"شبع"!
المزيد
جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة
المزيد
التشرذمُ الوطنيُّ يتعمَّقُ...
المزيد
اخر الاخبار
هيئة قضاء بعبدا في التيار لبيار بو عاصي: اذا ابتليتم بال م عاصي فاستتروا!
المزيد
ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. وهذا ما سجّله
المزيد
الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف
المزيد
جنبلاط عرض المستجدات السياسية مع سفير مصر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
وهاب: نستغرب أن يكون البعض يعشق جلاده
المزيد
قرار "الشورى": خطوة منقوصة تعزّز جريمة المصارف
المزيد
كمين محكّم لشعبة المعلومات يوقع بعصابة سرقة نفذت أكثر من 30 عملية ضمن بيروت وجبل لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي