Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هيئة قضاء بعبدا في التيار لبيار بو عاصي: اذا ابتليتم بال م عاصي فاستتروا! - الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف - ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. وهذا ما سجّله - جنبلاط عرض المستجدات السياسية مع سفير مصر - لويس لحود التقى الاباتي ابو جوده وعرضا تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة واديار الرهبانية الانطونية - الحاج حسن: حزب الله لم يوقف اتصالاته للمساعدة في تشكيل الحكومة - تيمور جنبلاط: لدعم القطاع الصحي والطبي بأقصى الإمكانيات المتاحة - الصمد: لمشاركة الجميع في حكومة إنقاذ حقيقية وإعادة ثقة المواطنين بالدولة - مجلس كناس الشرق الاوسط: للإنضمام إلى الكنائس الكاثوليكية بالإحتفال معا بقداس يوم السلام للشرق وتكريسه للعائلة المقدسة - دياب ترأس اجتماعا بحث في مناقشات اللجان النيابية بشأن البطاقة التمويلية - الرئيس عون: إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون الهوية التربوية خطوة مهمة في المسار الإصلاحي - شريم : تأخير اقرار الكابيتال الكونترول جريمة في حق المواطنين - إزدحام شديد في المطار .. هذا ما فعله الرئيس عون - جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة - اللجان المشتركة صادقت على قانون الشراء العام وتتابع غدا مناقشة البطاقة التمويلية وتمويلها - فاتَ الاوانُ... و"شبع"! - البتكوين تحت 30 ألف دولار للمرة الاولى منذ 5 أشهر - الكتائب: كفى لعبا على الأوتار الطائفية الكاذبة - لقاء في بيت المحامي في سياق إنتفاضة المحامين الكبرى خلف: لانقاذ مرفق العدالة وإحقاق حقوق الناس وإسترداد الدولة - ابو محب الساعاتي

أحدث الأخبار

- بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة - موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شريم : تأخير اقرار الكابيتال الكونترول جريمة في حق المواطنين
المزيد
جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة
المزيد
الصمد: لمشاركة الجميع في حكومة إنقاذ حقيقية وإعادة ثقة المواطنين بالدولة
المزيد
الرئيس عون: إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون الهوية التربوية خطوة مهمة في المسار الإصلاحي
المزيد
إزدحام شديد في المطار .. هذا ما فعله الرئيس عون
المزيد
مقالات وأراء

لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل

2021 أيار 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



بقلم صموئيل نبيل أديب
الفائز بجائزة فارس الأدب العربي لسنة 2020

بالتأكيد عزيزي مستخدم الفيس بوك قد لاحظت خلال الأشهر الماضية ظاهرة غريبة.. إذ تكتشف فجأة و أنت تتصفح الموقع، أن أحد أصدقائك له منشور منذ أيام، و لكنك أول مرة تشاهده الآن.. أو أن أحدهم قد وضع إعلان زفافه منذ شهر ، و أنت تشاهده الآن فقط.. بالرغم من أنك يومياً على برنامج الفيس ، حتى أصبحت تشعر بالملل من أنك تشاهد نفس "البوستات" بدون تغير.. و يثور عندك السؤال .

إذا كنت أنا متواجد يومياً على الفيس ، فكيف لم أشاهد كل هذا في وقته؟.

وأصبح الفيس سبب عتاب بين الأصدقاء.. فهذا سيغضب لأنك لم تبارك له على المولود الذي وضع صورته منذ أسبوع، و أنت تحلف أنك لم ترَ المنشور في حياتك..

لكي نجيب على سؤالك المحير علينا الرجوع إلى عام ٢٠١٤
يومها أخترع مبرمجو الفيس بوك برمجة جديدة ( خوارزمية) ، تجعل الفيس بوك يُظهر البوستات التي تهمك أنت .
فمثلا إذا كان اهتمامك بالكرة و تحب أن تشاهد منشورات الكرة ، فسيظهر لك الفيس منشورات صديقك الذي يهتم بالكره مثلك ، و سيقلل من ظهور منشورات الآخرين الذين لا يهتمون بالكرة .
و بالمثل إذا كنتِ أنتِ مهتمة بالطبخ والأكل ، فسيظهر لك منشورات أصدقائك المهتمين بصفحات الأكل و موقع " فتكات" و cbc سفرة .. و يقلل من ظهور منشورات أصدقائك غير المهتمين بالأكل..

و هكذا.. يلاحظ الفيس بوك مع من تتحدث أكثر من اصدقائك ، فيظهر لك صفحاتهم، و يقلل من ظهور صفحات الأصدقاء الذين لا تتواصل معهم، ( سواء على الفيس بوك أو الواتس أب أو الانستقرام) .
و إذا كنت عملت ( لايك) لمنشور صديقك، فسيظهر لك الفيس بوك منشور ه التالي.. أما إذا قرأت المنشور ولم تُبدِ أي رد فعل.. فسيعتبر الفيس أنك غير مهتم به ، و سيبدأ في تقليل ظهور منشوراته حتى يختفي تماما عن صفحتك .
كان الهدف من عمل هذة البرمجة هو جعل الفيس بوك محبوبا أكثر، لأنك كلما دخلت عليه ستجد أشخاصاً يشبهونك و يهتمون بنفس اهتماماتك..
و لكي تتأكد مما أقول أدعوك أن تفتح صفحة الفيس بوك من أي برنامج متصفح ( متصفح سامسونج أو كروم) وليس من البرنامج الموجود على الموبايل.
ستجد هناك مئات المنشورات التي ستراها لأول مرة و ستندهش لأنك تراها الآن، بينما أنت على برنامج الفيس بوك لا تراها أبداً .

فإذا كنت تشعر أن الفيس بوك أصبح مملاً. ولا توجد عليه أي أخبار أو منشورات جديده.. فهذا بسبب هذه البرمجه التي كان هدفها إسعاد مستخدمي برنامج الفيس بوك ، لكنها أصبحت كارثه عليه، وتسببت في عدم تواجد الأخبار المهمة و اختفاء صفحات الأصدقاء .. و هروب المستخدمين منه..
نصيحتي لك.. . توقف عن فتح الفيس من البرنامج الموجود على هاتفك ، وافتحه من أي متصفح آخر… أيضا اختر من الإعدادات "عرض الأحدث"

و لكن في الإجمال.. أنا اعتقد أنه إذا استمر هذا العيب في "برنامج الفيس بوك" بهذه الطريقة فسوف تكون نهايته ، كملك لمواقع التواصل الاجتماعي، قريبة جداً.
اخترنا لكم
الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف
المزيد
فاتَ الاوانُ... و"شبع"!
المزيد
جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة
المزيد
التشرذمُ الوطنيُّ يتعمَّقُ...
المزيد
اخر الاخبار
هيئة قضاء بعبدا في التيار لبيار بو عاصي: اذا ابتليتم بال م عاصي فاستتروا!
المزيد
ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. وهذا ما سجّله
المزيد
الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف
المزيد
جنبلاط عرض المستجدات السياسية مع سفير مصر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جلسة مناقشة بعنوان: قانون الانتخاب اللبناني بين الطائفية والمساواة
المزيد
استقبال ماكرون لقائد الجيش اللبناني "رسالة إلى الطبقة السياسية" باريس ترى في المؤسسة العسكرية ركناً للاستقرار
المزيد
استعداداً للجائحة المقبلة
المزيد
السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي