Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة - بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين» - أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت - اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا - أبو شرف استنكر التعرض للطبيبة عيد قائد الجيش: نشجب التعرض للاطباء والفاعل سيلقى عقابه - بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة - بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة - دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة - الناطق باسم الحكومة الأردنية: إسرائيل تلعب بالنار - الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة - عبدالله: أي لقاح متاح جيد ومطلوب - غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة - السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل - تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021 - تيمور جنبلاط: الفلسطينيون نموذج فريد في التمسك بالهوية والانتماء - نقابة المحررين: الاعتداء على برج الجلاء في غزة وعلى المحتجين السلميين على الحدود الجنوبية عمل إجرامي وإرهابي - القوات: الأخبار عن أننا جزء من كارتيل المولدات ملفقة وسندعي على كل من ينشر هذه الأضاليل - القاضية عون: تلقيت اخبارا بموضوع القرض الحسن وارسلته للتحقيق والمخابرة - شريم: لن يرفع الدعم قبل تأمين البديل

أحدث الأخبار

- أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا - خوري ويرق في محمية اهدن - مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
لبنان

حسن: التجربة أثبتت صدقية الوزارة تجاه القطاع الخاص والمؤشرات الوبائية إلى تحسن وسأختار لقاح استرازينيكا

2021 أيار 02 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ، أن "المؤشرات الوبائية الحالية تدل إلى التقدم في اتجاه معاودة السيطرة على التفشي المجتمعي".

وقال في حديث لقناة "الجديد": "المعياران اللذان يقيمان الواقع الوبائي هما نسبة الحدوث الأسبوعي والوفاة. الأولى كانت في بداية كانون الثاني في المرتبة 18 وانحدرت في شباط إلى المرتبة 10 وارتفعت الآن إلى المرتبة 46، وهذا أمر جيد لكنه يبقى غير كاف لأن الإصابات تسجل حوالى 220 بين كل مئة ألف مواطن، فيما يجب أن ينزل العدد إلى ما دون 150. وبالنسبة إلى الوفيات، انخفضت بشكل ملحوظ وبات لبنان في المرتبة 31 بعد أن كان في المرتبة السادسة في شباط الماضي. وباتت نسبة إشغال الأسرة المخصصة لمرضى كورونا بمعدل 62 في المئة".

وأبدى حسن ارتياحه ل "التدني الكبير في نسبة الإصابات وإيجابية الفحوص إذ انخفضت الأخيرة من 22 في المئة في شباط إلى 11 في المئة مع نهاية نيسان"، مشيرا إلى "عدم توقف وزارة الصحة العامة عن القيام بحملات ميدانية مستمرة في المناطق لترصد المصابين والمخالطين". وأوضح أن "هذه الأرقام تحقق تدني مستوى المخاطر من الرابع الحالي إلى المستوى الثالث، آملين أن نصل في حزيران إلى المستوى الثاني لكي يتسنى لنا العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، مع الاستمرار في الإجراءات الوقائية بالتوازي مع حملة التلقيح الهادفة". وحذر مما يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من "اكتظاظ في دور عبادة، الأمر الذي قد يؤدي بلبنان إلى موجة جديدة وخطرة من العدوى".

وكشف أن "نسبة المناعة التي تحققت من خلال الإصابة بالفيروس، تتفاوت بحسب المناطق وتتراوح بين 30 و 40 في المئة، يضاف إلى ذلك حوالى 6.8 في المئة من الذين حصلوا على اللقاح، على أن ترتفع النسبة إلى 15 أو 20 في المئة في أيار وحزيران، مع تكثيف حملات التلقيح، فإذا تحققت المناعة بنسبة 50 في المئة في حزيران و60 في المئة في تموز، يكون لبنان وصل إلى حيز من الأمان يخول الكثير من القطاعات على العودة إلى مزاولة نشاطها".

اللقاحات
ولفت إلى أن "الوزارة ستتسلم كمية كبيرة من اللقاحات من بينها 900 ألف لقاح فايزر خلال أيار وحزيران، مما سيخولها تغطية كل المسجلين على المنصة والانطلاق بحملات ميدانية لغير المسجلين ابتداء من منتصف حزيران، لأن نسب التلقيح في المحافظات منخفضة جدا بالمقارنة مع محافظة جبل لبنان التي تحتل المرتبة الأولى في التلقيح، تليها العاصمة بيروت". وقال: "هناك خلل في إقبال المجتمع على المنصة في بعض المناطق، وسنذهب إلى الناس لإعطائهم اللقاح وتحقيق التمنيع المطلوب".

وأعلن أن "وزارة الصحة ستتسلم هذه الليلة حوالى 130 ألف لقاح أسترازينيكا مستوفية كل الشروط، إذ بدأ ضخ آلاف الدعوات التي تعطي الجسم التربوي أولوية". وأكد "فعالية هذا اللقاح"، مضيفا أنه عندما تصله الدعوة سيختار أسترازينيكا وسيكون ذلك معلنا. ودعا المواطنين "ولا سيما الأساتذة الذين تردد العديد منهم بأخذ اللقاح بعدما أظهرت التجربة أن آثاره الجانبية محدودة جدا كوهن ودوار ووجع في موضع الحقنة وعوارض تنفسية بسيطة".

وردا على سؤال عن البطء في استيراد القطاع الخاص للقاح "سبوتنيك"، قال: "مع مرور الوقت والتجربة يمكن للمواطن أن يتيقن أن ما تعرضت له وزارة الصحة العامة من اتهامات وضجيج إعلامي عن تسهيل استيراد القطاع الخاص للقاح كان في غير محله، إذ ثبتت مصداقية الوزارة التي قدمت كل التسهيلات للاستيراد من خلال القطاع الخاص، ولكن شركة فارمالاين تمكنت مثلا حتى الآن من تسلم 50 ألف لقاح من أصل مليون جرعة تم حجزها مع الشركة المصنعة". وأشار إلى أن "وزارة الصحة نجحت في تأمين اللقاحات لكل المواطنين، مع احترامي لجهد القطاع الخاص وسعيه".

وعن المتحور الهندي، لفت حسن إلى أنه "سريع ارنتشار ولكن العوارض هي عينها واللقاحات الموجودة تغطيه، ولبنان اتخذ إجراءات توجب على الوافدين من الهند أن يخضعوا لحجر يمتد 14 يوما في بلد ثالث قبل المجيء إلى لبنان". وإذ لفت إلى أن "الموضوع سيبقى محور متابعة حثيثة"، أوضح أن "الوزارة تجري فحوصا على عشرين عينة وافدة للتأكد إذا ما كانت متصلة بالمتحور الجديد أو لا".

اخترنا لكم
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البستاني: التدقيق التشريحي يجب أن يجرى لكل إدارات الدولة
المزيد
بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
حسن جال مع نظيره العراقي في مستشفى الجامعة الاميركيةو مركز كليمنصو الطبي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
خوري ويرق في محمية اهدن
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة