Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟ - "الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل - شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة - من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟ - هون سكران قنديل السما من الزيت - لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل - دراسة: لقاح فايزر/ بايونتيك يحمي بنسبة 95% من كوفيد19 - بطرس: منتجو الدجاج لم يتبلغوا قرار رفع الدعم من مصرف لبنان والفروج منتج محلي متوافر وبكميات ما سيحافظ على استقرار الاسعار - جنبلاط: لعدم المراهنة على المتغيرات الاقليمية في تشكيل الحكومة - سعيد واندراوس بعد زيارة عودة: هناك من يسعى إلى تغيير وجه لبنان ودوره - رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق - بحصلي دعا وسائل الإعلام الى الدقة في نقل الأخبار: لا ارتفاعات جنونية لأسعار السلع بعد رفع الدعم - لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد - محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية - فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية - الصايغ: أداء الكيدية والتسلط وإختلاق صراعات مع السفراء لا تليق بوزارة الخارجية - الطبش: نبقى أوفياء لشهادة أقلام قدمت دمها ثمنا لحرية حبرها - عبد الصمد لتلفزيون لبنان: عوامل عدة ادت الى تراجع الاعلام في لبنان والأمل بالتحسن السريع من خلال اقرار تعديل قانون الاعلام - واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ! - كلودين عون افتتحت دورة تدريبية حول تطبيق التحليل القائم على النوع الاجتماعي في السياسات في لبنان GBA+ بالتعاون مع السفارة الكندية

أحدث الأخبار

- لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني - مصر توقع اتفاقا لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بقيمة 7.5 مليار دولار - نفايات التطعيمات.. "قنبلة موقوتة" تنذر بخطر بيئي كبير - ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت حفنة من الزبيب يوميا - رئيس وزراء مصر: دخلنا مرحلة الفقر المائي الحاد... فيديو - خطة بايدن لمواجهة تغير المناخ تثير مخاوف من فقدان "البرغر"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هون سكران قنديل السما من الزيت
المزيد
محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية
المزيد
فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
المزيد
رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق
المزيد
لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد
المزيد
عربي ودولي

إيطاليا تحتفل بعيد العمال هذا العام في ظل بطالة مستفحلة ووضع اقتصادي سيىء

2021 أيار 01 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظمت النقابات العمالية الكونفدرالية العامة الإيطالية للعمل CGIL والكونفدرالية الإيطالية لنقابات العمال CISL والاتحاد الإيطالي للعمل UIL، التي تضم أكثر من 14 مليون عامل، مهرجانات في معظم المدن الإيطالية، لمناسبة الأول من أيار، تحت شعار "إيطاليا تعالج نفسها بالعمل واللقاح".

ففي روما، نظمت النقابات حفلا غنائيا نقل مباشرة عبر القناة الثالثة الرسمية، شارك فيه مغنون كبار. كما أقيمت مهرجانات خطابية داخل المصانع التي تواجه خطر الأقفال، حيث طرد آلاف العمال وأصبحوا في عداد العاطلين عن العمل.

وقال الامين العام للكونفدرالية العامة الايطالية موريستسيو لانديني: "بالنسبة الينا لن يكون من الطبيعي مع انتهاء الجائحة أن تكون الهدية الاولى للعمال الصرف من العمل، بل يجب ان يكونوا أول من يكافؤن لأنهم مع عائلاتهم دفعوا ثمنا غاليا". وطالب بان تمدد الحكومة "تجميد الصرف الذي قررته حتى إيجاد حل لمشكلة البطالة".

كما وجه رئيس الجمهورية سيجو ما تيريلا كلمة لمناسبة عيد العمال، قال فيها: "لا يوجد أسس لأية دولة، عملها لا تعطى حقوقهم. إيطاليا تأسست على القوى العاملة".

وفي هذه المناسبة، جالت "الوكالة الوطنية للاعلام"، في ساحة "لا ريبوبليكا"، حيث تجمع عدد من العاطلين عن العمل.

جوفاني أب لثلاثة أولاد صرف وزوجته من العمل، بعدما أغلق الفندق الذي كانوا يعملون فيه في وسط المدينة: "لا أعرف ماذا سيكون مصيرنا وأين سنذهب، الدولة تقدم لنا بدل بطالة، إلا ان ذلك لا يكفينا إلا بنسبة 20 في المئة. الحكومة أصدرت مرسوما بوقف صرف هذه المساعدات، نتمنى أن يمدد هذا القرار حتى العودة الى الحياة الطبيعية".

في أحدث التقارير الرسمية، تبين أن تفاقم جائحة كورونا مع بداية العام أدى الى انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 10.5 في المئة العام 2020 لكنه شهد تحسنا في الشهر الماضي، بعدما فتحت العديد من المؤسسات أبوابها. ووصل الانكماش الاقتصادي منذ بداية العام 2020 حتى الأشهر الأولى من السنة إلى 15 في المئة.

مع بداية شهر آذار، بدأت تبرز علامات إيجابية وتتوقع الحكومة الإيطالية أن يتوسع الاقتصاد بنسبة 5.1 في المئة في العام 2021، والذي قد يرتفع إلى 6 في المئة.

وترجح السلطات الايطالية انخفاضا تدريجا في نسبة الدين في الناتج المحلي الإجمالي في السنوات التالية.

وتعمل حكومة داريو دراغي على إنقاذ الاقتصاد الذي دمره الوباء والإغلاق الصارم، وحددت هدفا يتمثل في خفض عجز إيطاليا إلى 3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2023، بعدما تضخم بنسبة 10.8 في المئة هذا العام.

ومن المقرر أن تتلقى إيطاليا 209 مليار يورو أي 246 مليار دولار في شكل منح وقروض، في إطار صندوق الانعاش التابع للاتحاد الأوروبي، وخصصت الحكومة بالفعل 100 مليار يورو من الحوافز لحماية الشركات والمواطنين من الأزمة. فمنذ بداية آذار 2020 حتى اليوم انخفض عدد الموظفين في مقدار 945 ألف وحدة.


اخترنا لكم
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
هل سيتغير النظام العالمي؟
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد
تسوية حكومية تلوح في الأفق؟
المزيد
اخر الاخبار
هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟
المزيد
شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة
المزيد
"الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل
المزيد
من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق
المزيد
جنبلاط: لعدم المراهنة على المتغيرات الاقليمية في تشكيل الحكومة
المزيد
سعيد واندراوس بعد زيارة عودة: هناك من يسعى إلى تغيير وجه لبنان ودوره
المزيد
فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع
علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات
الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا
اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!!
ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت
المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول