Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة - بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين» - أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت - اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا - أبو شرف استنكر التعرض للطبيبة عيد قائد الجيش: نشجب التعرض للاطباء والفاعل سيلقى عقابه - بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة - بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة - دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة - الناطق باسم الحكومة الأردنية: إسرائيل تلعب بالنار - الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة - عبدالله: أي لقاح متاح جيد ومطلوب - غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة - السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل - تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021 - تيمور جنبلاط: الفلسطينيون نموذج فريد في التمسك بالهوية والانتماء - نقابة المحررين: الاعتداء على برج الجلاء في غزة وعلى المحتجين السلميين على الحدود الجنوبية عمل إجرامي وإرهابي - القوات: الأخبار عن أننا جزء من كارتيل المولدات ملفقة وسندعي على كل من ينشر هذه الأضاليل - القاضية عون: تلقيت اخبارا بموضوع القرض الحسن وارسلته للتحقيق والمخابرة - شريم: لن يرفع الدعم قبل تأمين البديل

أحدث الأخبار

- أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا - خوري ويرق في محمية اهدن - مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
عربي ودولي

إيطاليا تحتفل بعيد العمال هذا العام في ظل بطالة مستفحلة ووضع اقتصادي سيىء

2021 أيار 01 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظمت النقابات العمالية الكونفدرالية العامة الإيطالية للعمل CGIL والكونفدرالية الإيطالية لنقابات العمال CISL والاتحاد الإيطالي للعمل UIL، التي تضم أكثر من 14 مليون عامل، مهرجانات في معظم المدن الإيطالية، لمناسبة الأول من أيار، تحت شعار "إيطاليا تعالج نفسها بالعمل واللقاح".

ففي روما، نظمت النقابات حفلا غنائيا نقل مباشرة عبر القناة الثالثة الرسمية، شارك فيه مغنون كبار. كما أقيمت مهرجانات خطابية داخل المصانع التي تواجه خطر الأقفال، حيث طرد آلاف العمال وأصبحوا في عداد العاطلين عن العمل.

وقال الامين العام للكونفدرالية العامة الايطالية موريستسيو لانديني: "بالنسبة الينا لن يكون من الطبيعي مع انتهاء الجائحة أن تكون الهدية الاولى للعمال الصرف من العمل، بل يجب ان يكونوا أول من يكافؤن لأنهم مع عائلاتهم دفعوا ثمنا غاليا". وطالب بان تمدد الحكومة "تجميد الصرف الذي قررته حتى إيجاد حل لمشكلة البطالة".

كما وجه رئيس الجمهورية سيجو ما تيريلا كلمة لمناسبة عيد العمال، قال فيها: "لا يوجد أسس لأية دولة، عملها لا تعطى حقوقهم. إيطاليا تأسست على القوى العاملة".

وفي هذه المناسبة، جالت "الوكالة الوطنية للاعلام"، في ساحة "لا ريبوبليكا"، حيث تجمع عدد من العاطلين عن العمل.

جوفاني أب لثلاثة أولاد صرف وزوجته من العمل، بعدما أغلق الفندق الذي كانوا يعملون فيه في وسط المدينة: "لا أعرف ماذا سيكون مصيرنا وأين سنذهب، الدولة تقدم لنا بدل بطالة، إلا ان ذلك لا يكفينا إلا بنسبة 20 في المئة. الحكومة أصدرت مرسوما بوقف صرف هذه المساعدات، نتمنى أن يمدد هذا القرار حتى العودة الى الحياة الطبيعية".

في أحدث التقارير الرسمية، تبين أن تفاقم جائحة كورونا مع بداية العام أدى الى انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 10.5 في المئة العام 2020 لكنه شهد تحسنا في الشهر الماضي، بعدما فتحت العديد من المؤسسات أبوابها. ووصل الانكماش الاقتصادي منذ بداية العام 2020 حتى الأشهر الأولى من السنة إلى 15 في المئة.

مع بداية شهر آذار، بدأت تبرز علامات إيجابية وتتوقع الحكومة الإيطالية أن يتوسع الاقتصاد بنسبة 5.1 في المئة في العام 2021، والذي قد يرتفع إلى 6 في المئة.

وترجح السلطات الايطالية انخفاضا تدريجا في نسبة الدين في الناتج المحلي الإجمالي في السنوات التالية.

وتعمل حكومة داريو دراغي على إنقاذ الاقتصاد الذي دمره الوباء والإغلاق الصارم، وحددت هدفا يتمثل في خفض عجز إيطاليا إلى 3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2023، بعدما تضخم بنسبة 10.8 في المئة هذا العام.

ومن المقرر أن تتلقى إيطاليا 209 مليار يورو أي 246 مليار دولار في شكل منح وقروض، في إطار صندوق الانعاش التابع للاتحاد الأوروبي، وخصصت الحكومة بالفعل 100 مليار يورو من الحوافز لحماية الشركات والمواطنين من الأزمة. فمنذ بداية آذار 2020 حتى اليوم انخفض عدد الموظفين في مقدار 945 ألف وحدة.


اخترنا لكم
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
لبنان يسجل 3 وفيات بفيروس كورونا... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
خوري ويرق في محمية اهدن
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة