Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟ - "الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل - شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة - من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟ - هون سكران قنديل السما من الزيت - لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل - دراسة: لقاح فايزر/ بايونتيك يحمي بنسبة 95% من كوفيد19 - بطرس: منتجو الدجاج لم يتبلغوا قرار رفع الدعم من مصرف لبنان والفروج منتج محلي متوافر وبكميات ما سيحافظ على استقرار الاسعار - جنبلاط: لعدم المراهنة على المتغيرات الاقليمية في تشكيل الحكومة - سعيد واندراوس بعد زيارة عودة: هناك من يسعى إلى تغيير وجه لبنان ودوره - رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق - بحصلي دعا وسائل الإعلام الى الدقة في نقل الأخبار: لا ارتفاعات جنونية لأسعار السلع بعد رفع الدعم - لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد - محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية - فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية - الصايغ: أداء الكيدية والتسلط وإختلاق صراعات مع السفراء لا تليق بوزارة الخارجية - الطبش: نبقى أوفياء لشهادة أقلام قدمت دمها ثمنا لحرية حبرها - عبد الصمد لتلفزيون لبنان: عوامل عدة ادت الى تراجع الاعلام في لبنان والأمل بالتحسن السريع من خلال اقرار تعديل قانون الاعلام - واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ! - كلودين عون افتتحت دورة تدريبية حول تطبيق التحليل القائم على النوع الاجتماعي في السياسات في لبنان GBA+ بالتعاون مع السفارة الكندية

أحدث الأخبار

- لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني - مصر توقع اتفاقا لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بقيمة 7.5 مليار دولار - نفايات التطعيمات.. "قنبلة موقوتة" تنذر بخطر بيئي كبير - ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت حفنة من الزبيب يوميا - رئيس وزراء مصر: دخلنا مرحلة الفقر المائي الحاد... فيديو - خطة بايدن لمواجهة تغير المناخ تثير مخاوف من فقدان "البرغر"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هون سكران قنديل السما من الزيت
المزيد
محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية
المزيد
لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد
المزيد
رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق
المزيد
فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
المزيد
مقالات وأراء

حاصبيا أيقونة لبنان ولؤلؤة الشرق وترانيم العيد

2021 أيار 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "



من نبع الشفاء والمعجزات غرباً إلى محراب التجلي الإلهي شرقاً في قمة جبل حرمون، راية بلاد الشام ، والعين الساهرة أبداً على ؛ دمشق ، وبغداد ، وعمان، وفلسطين، ولبنان، رسمت يد الخالق أيقونة طبيعية، تمازجت فيها ألوان الإيمان والحكمة والمحبة، لتصبح لؤلؤة هذا الشرق ،ودرة تاجه الماسي.

إنها حاصبيا ! بقراها الرافلة بالإلفة والسلام، رمز التنوع والتآخي ، من حدود فلسطين جنوباً، إلى مرج الزهور شمالاً ، بوابة الجنوب الأبي، أرض البطولة وتيم القداسة والعنفوان .

في حاصبيا اجتمعت كل طوائف لبنان ، لكنهم هنا لم ينقسموا، ولم يقتتلوا، ولا تفرّقوا ، ولا رفعوا المتاريس والحواجز في وجه بعضهم البعض، بل اتحدوا على بيادر الفرح، وتشاركوا البسمة واللقمة معاً ، وكل عيد يكون عيد الكل . فهنا تناسقت تراتيل الصلاة وصدح النواقيس وأصوات المآذن، وطيلة سنوات الحرب، بقيت حاصبيا رمز الوئام والسلام .

إنها أرض الأنبياء والنساك والطهر !
فهنا بعل - غال إله المطر والخصب كما آمن به الكنعانيون والفينيقيون، وحرمون الذي أطلقوا عليه اسم «كرسي الرب» ، كما جاء في العهد القديم.
وهنا مكث السيد المسيح في هذه الأرض، وبارك؛ أهلها وزيتونها وتينها وثمارها ومياهها التي ما زالت مزاراً لطالبي الشفاء حتى اليوم .

وهنا تنسك النبي شيث (هبة الله) ابن آدم وجد نوح جد البشرية جمعاء، على سفح جبل الشيخ، قرب خلوات الكفير ، حيث يحج المؤمنون إليه طلباً للشفاعة والهداية ، وووفاءً لنذورهم المستجابة.
وهنا أرض رأوببن ابن يعقوب النبي ، وهي تحتضن رفاته في مزارٍ يأمّه المؤمنون من كل طائفة ودين.
هنا أرض النبي شعيب صلوات الله عليه، العرفاني الموحد ، والمعلم المرشد، والحكيم العالم، والناصح الورع. فهنا أثمرت تعاليمه وعظاته، شيوخاً أطهاراً، ونساكاً عفافاً، يجللهم الورع والتقوى ، في خلوات المعرفة والإيمان، خلوات البياضة الشريفة، التي كرمها الله على مر الزمان، بالعبّاد والشيوخ الصالحين .

الميلاد ، الفصح، الفطر، الأضحى، في حاصبيا لها عنوان واحد «اليوم عيد»
فلا تسأل عن صاحب العيد هنا الكل واحد وعيد أي منهم عيد للجميع لا تفرقهم العصبيات ولا الطائفية بل توحدهم المحبة والتعاون والأخلاق .
ولو سألت التاريخ عنهم ستعلم أنهم كانوا دائماً موحدين فواجهوا المغول والتتار والصليبين والعثمانيين والفرنسيين وكل الغزاة وها هي ساحة حاصبيا تشهد محتضنةً نُصب رجال أشداء وقفوا في وجه المحتل الإسرائيلي ودافعوا عن ترابها مقدمين أرواحهم فداءً للوطن .

فصح مجيد وكل عام وانتم بالف خير .
اخترنا لكم
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
هل سيتغير النظام العالمي؟
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد
تسوية حكومية تلوح في الأفق؟
المزيد
اخر الاخبار
هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟
المزيد
شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة
المزيد
"الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل
المزيد
من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هون سكران قنديل السما من الزيت
المزيد
دراسة: لقاح فايزر/ بايونتيك يحمي بنسبة 95% من كوفيد19
المزيد
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
بطرس: منتجو الدجاج لم يتبلغوا قرار رفع الدعم من مصرف لبنان والفروج منتج محلي متوافر وبكميات ما سيحافظ على استقرار الاسعار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع
علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات
الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا
اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!!
ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت
المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول