Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021 - لودريان يتجاهل الطبقة السياسية - فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ " - ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه
المزيد
لبنان

الصايغ عن تهريب الكبتاغون: من الظلم معاقبة الشعب اللبناني من الحكام المتحكمين بمصيره ومن الأصدقاء العرب من خلال عزله

2021 نيسان 28 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر نائب رئيس حزب الكتائب الوزير السابق الدكتور سليم الصايغ تعليقا على عملية تهريب حبوب الكابتاغون الى المملكة العربية السعودية، أن "من الظلم معاقبة الشعب اللبناني مرتين، أولى من الحكام الطغاة المتحكمين بمصيره وثانية من الأصدقاء العرب من خلال عزله".

وقال الصايغ في حديث عبر "العربية الحدث": "نحن قلنا بالسياسة إن هناك جريمة منظمة في لبنان الذي أصبح محميا من الدويلة والسلاح غير الشرعي. هناك جريمة منظمة وفساد، وقد قلناها ونكررها: هناك المافيا والميليشيا".

أضاف: "الدولة اللبنانية تستطيع أن تأتي بكل البيانات الإعلامية واللغة الإنشائية للتأكيد على العلاقات مع المملكة العربية السعودية وغيرها، إنما في واقع الأمر لا تستطيع أن تلتزم بأي شيء من دون إذن، وبالتالي نحن نقول إن الضحية الأولى لهذه العملية هي لبنان نفسه. ونقول للاخوة السعوديين لا تستطيعون أن تتركوا أو تنكفئوا عن لبنان، لأننا رأينا أن تسييبه من قبل المنظومة المعروفة ومن قبل ما يسمى بمحور الممانعة يضر بمصالح لبنان أولا ومن ثم بمصالح كل الأشقاء العرب".

وشدد على "ضرورة إنقاذ لبنان من نفسه"، مؤكدا أنه "لا يجب معاقبة الشعب اللبناني الذي هو ضحية، فلا يكون معاقبا مرتين: أولا من قبل الحكام الطغاة الذين يتحكمون بمصيره ومن ثم من قبل الأصدقاء الذين يريدون أن يحفظوا حقوقهم فيعزلوا لبنان".

وأكد أن "المسألة ليست جنائية فقط إنما مسألة سياسية بامتياز"، وقال: "هذا الانتاج الضخم لحبوب الكابتاغون والمخدرات محمي تماما كما كنا نرى في أميركا اللاتينية حيث تتداخل السلطة مع المافيا. هنا ليس من سلطة بل ميليشيا حزب الله تتداخل مع المافيا، وإلا فليسلموا أحد الجناة الذين ينتمون الى هذه الأحزاب السياسية وإلى هذا الحزب، فليسلموا سليم عياش الذي اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري والمجموعة التي راقبت وقتلت الناشط والمفكر لقمان سليم، فليسلموا أحد المتهمين في الاغتيالات السياسية في لبنان".

وكرر نائب رئيس الكتائب أن "المسألة سياسية، أمنية، استراتيجية ودولية، فالشعب اللبناني قام بواجباته وانتفض ونزل الى الشارع لكنه قمع وأطلق عليه الرصاص وأدخل إلى السجون، وسرقت أمواله وودائعه"، مشيرا إلى أن "أكثر من نصف هذا الشعب تحت خط الفقر وبات سجينا في وطنه وطن الحريات"، داعيا الى "تدويل المسألة اللبنانية، إذ لا يستطيع أحد بعد اليوم أن يتعامل مع السلطة القائمة في لبنان وينتظر منها أي حل، فهي لا تستطيع حتى أن تشكل حكومة، فهم منظومة التسوية الذين أتوا بحليف حزب الله الى سدة الرئاسة وهم يدخلون في تناقضاتهم وغير قادرين أبدا على إنقاذ سلطتهم، فكيف بالحري إنقاذ لبنان والشعب اللبناني؟".

وعن مجريات التحقيق وإمكانية كشف المرتكبين في عملية التهريب الى السعودية، قال: "حتى اليوم ما من تحقيق جدي في انفجار مرفأ بيروت، وقد دمرت نصف العاصمة وأجمل الأحياء في المدينة ودمر المرفأ وحتى الآن ليس هناك من متهم، فكيف سيقبضون على عصابة محمية كل الحماية من سوريا ومن لبنان. هذا الأمر هراء".
اخترنا لكم
فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
اخر الاخبار
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021
المزيد
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
باسيل بين أحضان الروس... المنطقة ذاهبة إلى حلحلة!
المزيد
أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس
المزيد
لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع