Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021 - لودريان يتجاهل الطبقة السياسية - فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ " - ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه
المزيد
متفرقات

لبنان يرفض أن يكون معبراً لما يمس الأمن الاجتماعي ‏السعودي فتح تحقيق في شحنة "رمان الكبتاغون" وتشديد على مراقبة الصادرات الزراعية

2021 نيسان 26 متفرقات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : أعلن لبنان أمس (الاثنين) عن سلسلة إجراءات وخطوات لمواجهة عمليات ‏تهريب المخدرات من أراضيه، التي كان آخرها "شحنة الرمان" المليئة ‏بـ"الكبتاغون"، التي وصلت إلى السعودية وأدت إلى اتخاذ الرياض قراراً ‏بوقف استيراد الخضار والفاكهة من لبنان. وركزت القرارات على التشدد ‏بالمراقبة وإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة الجهات التي تقف خلفها، كما تكليف ‏وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي التنسيق مع قيادات ‏المملكة‎.
وأتت هذه القرارات في اجتماع أمني موسع ترأسه رئيس الجمهورية ميشال ‏عون في قصر بعبدا أمس، وحضره رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان ‏دياب، ووزراء الدفاع والداخلية والبلديات والمال والخارجية والزراعة ‏والاقتصاد والتجارة والصناعة، والمدعي العام التمييزي القاضي، وقادة الأجهزة ‏العسكرية والأمنية والجمارك، وعدد من المعنيين في القطاع الزراعي من ‏مزارعين ومصدرين‎.


وفي البيان الختامي للاجتماع، تم التأكيد على "حرص لبنان على متانة العلاقات ‏الأخوية مع المملكة العربية السعودية، وإدانة كل ما من شأنه المساس بأمنها ‏الاجتماعي، لا سيما تهريب المواد الممنوعة والمخدرة إلى أراضيها، خصوصاً ‏أن لبنان يرفض رفضاً قاطعاً أن تكون مرافقه البرية والبحرية والجوية طريقاً أو ‏معبراً لمثل هذه الجرائم المشينة والمضرة بحق الإنسانية"، متمنين على ‏السعودية "إعادة النظر في قرار منع دخول المنتجات الزراعة اللبنانية إليها أو ‏عبور أراضيها". وفيما طلب المجتمعون من وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي ‏التواصل والتنسيق مع السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية لمتابعة ‏البحث في الإجراءات الكفيلة بكشف الفاعلين ومنع تكرار مثل هذه الممارسات ‏المدانة، تم توكيل المدعي العام التمييزي "استكمال ومتابعة ما يلزم من تحقيقات ‏لكشف كل ما يتصل بعملية تهريب المواد المخدرة في شحنات الخضار والفاكهة ‏التي دخلت الأراضي اللبنانية، والجهات التي تقف وراء تصديرها إلى المملكة ‏العربية السعودية، وإنزال أشد العقوبات بالفاعلين والمخططين والمنفذين ‏والمقصرين وفقاً للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء، على أن يصار إلى إطلاع ‏المسؤولين السعوديين على نتائجها في أسرع وقت ممكن‎".


وطلب المسؤولون من القوى العسكرية والأمنية والجمارك والإدارات المعنية ‏‏"التشدد وعدم التهاون إطلاقاً في الإجراءات الآيلة إلى منع التهريب على أنواعه ‏من الحدود اللبنانية وإلى أي جهة كانت، لا سيما منها الشحنات المرسلة إلى دول ‏الخليج، والتأكد من خلوها من أي بضائع ممنوعة‎".‎


وكانت توصية للمصدرين اللبنانيين بـ"التزام قواعد التجارة الخارجية المبنية ‏على مصداقية البضاعة المصدرة والتدقيق في المنتجات التي يتم تصديرها ‏حفاظاً على سمعة لبنان من جهة، ومن جهة أخرى على نظافة منتجاتهم ‏الزراعية والصناعية، وخلوها من أي مواد تعاقب عليها القوانين المرعية ‏الإجراء‎".


وتم الطلب من وزير المالية غازي وزني "متابعة تنفيذ المرسوم المتعلق بالنظام ‏الإلزامي لمعاينة ومراقبة الحاويات والبضائع والمركبات في المرافق الحدودية ‏اللبنانية، لا سيما إطلاق مناقصة عمومية لإنشاء هذا النظام تحت الأوضاع ‏الجمركية كافة، بعد أن تم إعداد دفاتر الشروط اللازمة‎".


أما من الناحية التقنية، فقد تم تكليف "وزراء المالية والاقتصاد والتجارة ‏والصناعة والزراعة مراجعة الآليات والإجراءات التي تتبع في عملية التجارة ‏الخارجية، واقتراح التعديلات اللازمة على النصوص القانونية المعمول بها ‏حالياً لضمانة حسن وسلامة الصادرات اللبنانية بالتنسيق مع اتحاد غرف التجارة ‏والصناعة والزراعة، وتكليف وزير المالية وضع تقرير مفصل بالحاجات ‏والمستلزمات والتجهيزات اللازمة لتحسين أداء وجهوزية المديرية العامة ‏للجمارك‎".


وفي رد على سؤال لمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، الذي ‏تلا البيان، عن الجهة التي قامت بالعملية، وعما إذا كان هناك من متواطئين في ‏ظل اتهام "حزب الله" بأنه يقف وراء عمليات التهريب؟ أجاب: "دعونا لا ‏نستبق التحقيقات التي بدأت، وفخامة الرئيس ودولة الرئيس وجميع المعنيين ‏كانوا حريصين على أن يذهب التحقيق إلى النهاية كما يجب ووفقاً للقوانين‎".


وعما إذا كان لبنان تبلغ من دول عربية أخرى أنها ستتخذ الإجراءات نفسها؟ ‏قال: "نشرت أخبار في الإعلام وليس من الضروري أن نتبلغ رسمياً‎".


وفي مستهل الاجتماع، كانت كلمة لرئيس الجمهورية شدد فيها على "ضرورة ‏التشدد في مكافحة عمليات التهريب ومن يقف وراءها"، مؤكداً "حرص لبنان ‏على المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة وحماية الأمن ‏والاستقرار فيها، وعدم تعريض سلامتها وأبنائها لأي خطر"، وداعياً إلى "إتمام ‏عملية شراء أجهزة (سكانر) لوضعها على المعابر المقررة منذ يونيو (حزيران) ‏‏2020، التي صدر مرسوم بشأنها، وذلك في أسرع وقت لمساعدة المراقبين في ‏الجمارك على القيام بالمهام المطلوبة منهم‎".


من جهته، أكد رئيس حكومة تصريف أن "الدولة اللبنانية ستقوم بواجباتها لجهة ‏مزيد من التشدد لملاحقة شبكات تهريب المخدرات"، مشدداً على "حرص لبنان ‏على أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية ومع كل دول الخليج والدول ‏العربية". وقال: "نحن بالتأكيد مع المملكة في محاربة شبكات التهريب بفروعها ‏اللبنانية والسعودية وخيوطها الممتدة في العديد من الدول، ومع ملاحقة ‏المتورطين، سواء كانوا لبنانيين أو سعوديين، أو من أي بلد"، متمنياً "تعاون ‏الأجهزة في البلدين وفي كل الدول العربية لملاحقة شبكات التهريب وتفكيكها‎".‎
اخترنا لكم
فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
اخر الاخبار
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021
المزيد
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
كورونا لبنان: 3100 إصابة جديدة و49 حالة وفاة
المزيد
كورون لبنان: 2957 إصابة جديدة و45 حالة وفاة
المزيد
انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع