Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟ - "الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل - شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة - من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟ - هون سكران قنديل السما من الزيت - لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل - دراسة: لقاح فايزر/ بايونتيك يحمي بنسبة 95% من كوفيد19 - بطرس: منتجو الدجاج لم يتبلغوا قرار رفع الدعم من مصرف لبنان والفروج منتج محلي متوافر وبكميات ما سيحافظ على استقرار الاسعار - جنبلاط: لعدم المراهنة على المتغيرات الاقليمية في تشكيل الحكومة - سعيد واندراوس بعد زيارة عودة: هناك من يسعى إلى تغيير وجه لبنان ودوره - رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق - بحصلي دعا وسائل الإعلام الى الدقة في نقل الأخبار: لا ارتفاعات جنونية لأسعار السلع بعد رفع الدعم - لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد - محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية - فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية - الصايغ: أداء الكيدية والتسلط وإختلاق صراعات مع السفراء لا تليق بوزارة الخارجية - الطبش: نبقى أوفياء لشهادة أقلام قدمت دمها ثمنا لحرية حبرها - عبد الصمد لتلفزيون لبنان: عوامل عدة ادت الى تراجع الاعلام في لبنان والأمل بالتحسن السريع من خلال اقرار تعديل قانون الاعلام - واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ! - كلودين عون افتتحت دورة تدريبية حول تطبيق التحليل القائم على النوع الاجتماعي في السياسات في لبنان GBA+ بالتعاون مع السفارة الكندية

أحدث الأخبار

- لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني - مصر توقع اتفاقا لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بقيمة 7.5 مليار دولار - نفايات التطعيمات.. "قنبلة موقوتة" تنذر بخطر بيئي كبير - ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت حفنة من الزبيب يوميا - رئيس وزراء مصر: دخلنا مرحلة الفقر المائي الحاد... فيديو - خطة بايدن لمواجهة تغير المناخ تثير مخاوف من فقدان "البرغر"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هون سكران قنديل السما من الزيت
المزيد
محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية
المزيد
لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد
المزيد
رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق
المزيد
فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
المزيد
مقالات وأراء

مَرْمَغْتُمْ وجهَ لبنانَ بالارضِ ...

2021 نيسان 26 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "

بإسمِ شعبِ لبنانَ الحضاريِّ الأصيلِ.. نستنكرُ ونعتذرُ ونكرِّرُ الاعتذارَ للأخوةِ الاشقاءِ في الكويتِ الحبيبةِ، الى مملكةِ البحرينِ الأحبْ، الى المملكةِ العربيةِ السعوديةِ ،الى دولةِ الامارات العربيةِ المتحدةِ التي ايَّدتْ موقفَ المملكة.
ونقولها بالفمِ الملآنِ ، نحنُ محكومونَ بالفسادِ،حيِّدونا نحنُ الشعبُ الطيِّبُ، ولا تعاقبونا مع الذين لوثوا سمعةَ لبنان.
***
كانَ لبنانُ يُصدِّرُ أدمغةً وسمعةً وسلعاً ، وكانت المنتوجاتُ تُدمَغُ بشعار " فخرُ الصناعةِ اللبنانيةِ" .
وكانَ شعارُ الصناعيينَ " بتحب لبنان حب صناعتو"،
ولكن اليومَ أين وصلنا ؟
صارَ يُصدَّرُ من لبنانَ الممنوعاتُ والمخدراتُ عبرَ معاملَ محليةٍ تعملُ للتصديرِ إلى الدولِ الصديقةِ والشقيقةِ والغربيةِ ،
فلقد تصاعدت التحذيراتُ الدوليةُ من أن يكونَ لبنانُ تحوَّلَ إلى نقطةِ انطلاقٍ لتهريبِ المخدراتِ والممنوعاتِ إلى دولٍ عربيةٍ وأوروبيةٍ .
جاء التحذيرُ الأولُ والاقسى من المملكةِ العربيةِ السعوديةِ بعدَ ضبطِ اكثرَ من مليونينِ ونصفِ مليونِ حبةٍ مخدِّرةٍ موضوعةٍ داخلَ أكوازٍ من الرمانِ ،
وأينَ انتاجُ الرمانِ في بلدنا؟
وبعدَ يومينِ أعلنتِ اليونان عن ضبطِ اربعةِ أطنانٍ من مخدِّرِ الحشيش مخبأةٍ في شحنةِ آلاتٍ لصنعِ الحلوى متجهةٍ من لبنان إلى سلوفاكيا.
***
هكذا بينَ ليلةٍ وضُحاها تحوَّلَ هذا البلدُ العظيمُ من بلدٍ يصدِّرُ الأدمغةَ إلى بلدٍ يصدِّرُ المخدِّراتِ....ففي أيِّ قعرٍ نحنُ ؟
***
الكويت أيَّدتْ تاييداً تاماً قرارَ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ الشقيقةِ حظرَ دخولِ الخضارِ والفواكه من لبنان بسببِ استغلالها من قبلِ البعضِ لتهريبِ المخدراتِ.
مملكةُ البحرينِ أيَّدتْ القرارَ الذي اتخذتهُ المملكةُ العربيةُ السعوديةُ الشقيقةُ بمنعِ استيرادِ أو عبورِ المنتجاتِ الزراعيةِ من الجمهوريةِ اللبنانيةِ إلى أراضيها .

بدورها أعربت دولةُ الإماراتِ عن تأييدها لقرارِ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ بحظرِ المنتجاتِ الزراعيةِ القادمةِ من لبنان بعد أن ثَبُتَ استخدامها لتهريبِ المخدراتِ إلى أراضي المملكة.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدوليِّ دعمَ المملكةِ في ما تتخذهُ من إجراءاتٍ لحمايةِ المجتمعِ من آفةِ المخدراتِ، وتأييدها في كافةِ الخطواتِ التي تتخذها في إطارِ جهودها الدؤوبةِ لمكافحةِ هذه الجريمةِ المنظمةِ، وحقها في حفظِ وسلامةِ المجتمعِ.
***
من يُعوِّضُ اولاً عن سمعةِ لبنانَ وشعبهِ الأصيلِ الطيِّبِ، وعن المزارعِ اللبنانيِّ الذي كانت صادراتهُ إلى السعوديةِ ما يقاربُ 25 مليون دولار سنوياً، وأكثرَ من ذلك ،
حكامَنا المتحكِّمينَ... كيف ستبعدون عنا مَنْ أذلَّنا وأذلَّ سمعةَ لبنانَ.
بعدما تحوَّلَ إلى منصةٍ لتصنيعِ المخدراتِ وتصديرها .
ونتساءلُ لماذا لم يصدر بيانٌ من دولةِ الرئيسِ الاكاديميِ بالاعتذار ، وكذلكَ الرئيسُ المكلفُ سعد الحريري.
لقد أفلستمْ على كلِّ المستوياتِ :
سياسياً ، أنتم عنوانُ العجزِ والفشل، والتآمرِ على شعبكم..
مالياً ، أنتم منبعُ الفسادِ بإمتيازٍ بعد ان نهبتمْ شعبكم .
إقتصادياً ، أنتم تَتصدرون لائحةَ الشرفِ المخزيةِ بعد ان هدرتمْ أموالَ الدعمِ وسمحتمْ بتهريبِ كلِّ السلعِ المدعومةِ .
***
لا تجري كلُّ هذهِ الأمورُ دونَ علمِ المسؤولينَ وبالتالي مَنْ هُم المستفيدونَ من هذهِ الفوضى .
حينَ تُريدونَ تعرفونَ كلَّ شيءٍ وتضبطونَ كلَّ شيءٍ . وحينَ لا تريدونَ تغضونَ الطرْفَ فإنَ كلَّ الأمورِ تُمرَّرُ .
لا يَصحُّ ان نكونَ دولةً ومزرعةً تحتَ سقفٍ واحدٍ :
إما دولةٌ وإما مزرعةٌ ، لتمريرِ "الفاكهةِ المفخَّخَةِ" بالمخدراتِ أم لتصديرِ المحرماتِ؟
ولكن إلى متى سيبقى الوضعُ هكذا ؟
إلى أن تعي الطبقةُ الحاكمةُ انها لم تعد مقبولةً من كافةِ الشعبِ اللبنانيِّ المَكْويِّ بعارِ اعمالكمْ وافعالكمْ وتمريراتكمْ وتصديراتِكمْ المشينةِ.
اخترنا لكم
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
هل سيتغير النظام العالمي؟
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد
تسوية حكومية تلوح في الأفق؟
المزيد
اخر الاخبار
هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟
المزيد
شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة
المزيد
"الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل
المزيد
من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حاصباني: لتوزيع قسائم استخدام انترنت مجانية على الطلاب لتخفيف الكلفة
المزيد
المجلس الوطني لثورة الأرز: ما الغاية من موجة الاحتجاجات الأخيرة ولماذا انحسرت قبل أن تحقق أهدافها؟
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 16-02-2021
المزيد
بين "الوفاء للمقاومة" والرئيس الحريري .. هذا ما حصل في اللقاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع
علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات
الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا
اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!!
ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت
المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول