Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة - بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين» - أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت - اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا - أبو شرف استنكر التعرض للطبيبة عيد قائد الجيش: نشجب التعرض للاطباء والفاعل سيلقى عقابه - بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة - بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة - دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة - الناطق باسم الحكومة الأردنية: إسرائيل تلعب بالنار - الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة - عبدالله: أي لقاح متاح جيد ومطلوب - غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة - السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل - تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021 - تيمور جنبلاط: الفلسطينيون نموذج فريد في التمسك بالهوية والانتماء - نقابة المحررين: الاعتداء على برج الجلاء في غزة وعلى المحتجين السلميين على الحدود الجنوبية عمل إجرامي وإرهابي - القوات: الأخبار عن أننا جزء من كارتيل المولدات ملفقة وسندعي على كل من ينشر هذه الأضاليل - القاضية عون: تلقيت اخبارا بموضوع القرض الحسن وارسلته للتحقيق والمخابرة - شريم: لن يرفع الدعم قبل تأمين البديل

أحدث الأخبار

- أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا - خوري ويرق في محمية اهدن - مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة
المزيد
بيئة

بالصور الحية موجات جديدة من الجراد شرقي البقاع اليوم

2021 نيسان 25 بيئة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بعد موجات الجراد الصحراوي الأولى التي وصلت إلى جرود عرسال منذ عدة أيام، أفاد مواطنون من بلدة الطفيل اللبنانية، أنهم شاهدوا موجات كبيرة من الجراد وصلت أمس إلى بلدتهم وتتجه الى الجنوب الغربي.

وكانت الحدود اللبنانية في منطقة جرود عرسال قد شهدت موجة من الجراد، عملت طوافات الجيش اللبناني بالتعاون مع وزارة الزراعة على مكافحتها، ورش المنطقة بكميات من المبيدات غير الضارة، وقد أدت عمليات الرش إلى وقف زحف الجراد باتجاه البقاع.

وأفاد مواطنون من بلدة عرسال ل «الثائر» أن الجراد لم يصل إلى البلدة، وهو شُوهِد في منطقة الجرود على الحدود قرب قرية قاره السورية، لكن بعد تدخل طوافات الجيش يبدو أنه تم القضاء عليه، بحيث لم يصل شيء إلى عرسال، وما زالت المواسم والمزروعات سالمة .

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها لبنان وصول موجات الجراد، فهي ظاهرة تحدث كل بضعة أعوام، كان أخطرها وأكبرها ما حدث إبان الحرب العالمية الأولى ، التي تسبب فيها حينها بالمجاعة وموت مئات الآلاف من اللبنانيين.

وبحسب منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) فإن الجراد الصحراوي أكثر الآفات المهاجرة تدميراً في العالم، وهذه الجرادة تستهلك طعاما يوازي حجمها كل اليوم.

ويمكن أن يضم الكيلومتر المربع الواحد من السرب ما يصل إلى 80 مليوناً من الجراد البالغ، الذي يستطيع في يوم واحد استهلاك كمية من الطعام تساوي ما يستهلكه 35000 شخص.

ويتخوف المزارعون اللبنانيون خاصة في البقاع من ازدياد خطر الجراد ، خاصة أنه الآن في مرحلة التكاثر ووضع البيوض التي قد تسبب بموجات جديدة لاحقة.

وينصح الخبراء الزراعيون باستعمال المبيدات التي تُستعمل لرش القمح ، فهي كافية وفعالة جداً في مكافحة الجراد. ويلفت الخبراء انتباه المزارعين إلى عدم المبالغة في الخوف أو استعمال مبيدات ضارة ، قد تنعكس سلباً على المحاصيل الزراعية وصحة الأنسان .


اخترنا لكم
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
عن معركة ال17 مليار.. وهاب ينبه!
المزيد
عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان!
المزيد
قيادة الجيش تعلن عن 29 خرقاً جوياً إسرائيلياً
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
خوري ويرق في محمية اهدن
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة