Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة - بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين» - أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت - اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا - أبو شرف استنكر التعرض للطبيبة عيد قائد الجيش: نشجب التعرض للاطباء والفاعل سيلقى عقابه - بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة - بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة - دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة - الناطق باسم الحكومة الأردنية: إسرائيل تلعب بالنار - الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة - عبدالله: أي لقاح متاح جيد ومطلوب - غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة - السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل - تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021 - تيمور جنبلاط: الفلسطينيون نموذج فريد في التمسك بالهوية والانتماء - نقابة المحررين: الاعتداء على برج الجلاء في غزة وعلى المحتجين السلميين على الحدود الجنوبية عمل إجرامي وإرهابي - القوات: الأخبار عن أننا جزء من كارتيل المولدات ملفقة وسندعي على كل من ينشر هذه الأضاليل - القاضية عون: تلقيت اخبارا بموضوع القرض الحسن وارسلته للتحقيق والمخابرة - شريم: لن يرفع الدعم قبل تأمين البديل

أحدث الأخبار

- أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا - خوري ويرق في محمية اهدن - مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
متفرقات

الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة

2021 نيسان 20 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل .

وتوقف المكتب السياسي في بيان، "امام المشهد المخزي الذي يرتسم على ابواب المؤسسات القضائية الذي لم يعد يختلف عن اي من الدول الفاشلة بعدما نجحت المنظومة في تعميم الفوضى الشاملة، عبر ضرب هيبة القضاء واستقلاليته وجره الى مهاتراتها السياسية، في خطوة لم يسبق ان سجلتها مجموعة عقيمة، تسهم عن سابق اصرار وتصميم في انهيار بلد واذلال شعب، لتبقي قبضتها على مفاصله، تتاجر به امام الموفدين تحصيلا لمناصب، وتستجدي على اسم مواطنيه الاعانات من دول العالم لتثبيت زعامتها".

اضاف: "ولم يكن ينقص، لزيادة الطين بلة بعد اخضاع القضاء للحسابات السياسية، سوى ان يسقط جرحى بالعصي والحجارة في معارك على بعد امتار من قصر العدل، الذي من المفترض ان يكون الحصن المنيع الذي يلجأ اليه اللبنانيون بحثا عن دولة القانون واحقاق الحق".

واذ يشدد المكتب السياسي على "ضرورة اضطلاع مجلس القضاء الأعلى بواجباته ووضع حد لهذا الانحراف الخطير في مسيرة القضاء"، اعتبر ان "التقاعس المتمادي لأركان المنظومة الممثلين في مجلس النواب، عن اقرار قانون الكابيتال كونترول هو السبب الأول في الفوضى العارمة التي تعم ملف التحويلات المالية الذي يساق خارج اي قوننة ، فتارة تلاحق المصارف لتحويلها الأموال الى الخارج وتارة اخرى يحكم عليها باجراء عمليات التحويل ما ترك الأمور مشرعة على قرارات متناقضة".

واكد انه "من دون رسم خط قضائي يستند الى القانون وليس الى الاستنسابية التي غالبا ما تنبع من املاءات سياسية، سيبقى التخبط سيد الموقف".

واعتبر المكتب السياسي ان "الفوضى والاستغلال السياسي لا يستثنيان ملف الحدود البحرية التي تتقلص وتتوسع غب الطلب، فننام على خط 29 لنصحو على خط آخر يتم اكتشافه بفارق ايام في اكبر عملية تلاعب في ملف سيادي، يثبت حق بلد وشعب في التمتع بحدود واضحة ومعترف بها دوليا".

واذ تساءل الحزب عن "اسباب امتناع رئيس الجمهورية عن توقيع مرسوم تصحيح الحدود البحرية ومدى ارتباطه برغبات خارجية"، طالب ب"التوقيع دون تباطؤ تحت اي ذريعة كانت، وايداع الاحداثيات الجديدة الأمم المتحدة في اسرع وقت وربط النزاع بين لبنان واسرائيل لوقف التنقيب في حقل كاريش الى حين تثبيت حدود لبنان الجنوبية بشكل نهائي، نظرا للأهمية التي يشكلها موضوع الحفاظ على ثروة لبنان النفطية".
اخترنا لكم
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الاصابات الجديدة بكورونا... كيف توزّعت بحسب المناطق اللبنانية؟
المزيد
انتحلوا صفة جباة كهرباء وسرقوا الخزنة...
المزيد
الطبش: تصفيات شخصيات معظمها عسكرية تطرح اسئلة مقلقة
المزيد
دياب يستسلم لحزب المصرف؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
خوري ويرق في محمية اهدن
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة