Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين - قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين - الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية - نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن - نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: موضوع القرض الحسن لم يكن مدار بحث بين الرئيس عون وحاكم مصرف لبنان - شيخ العقل حذر من الانفجار الاجتماعي الشامل: ليكن الاستدراك السريع بحكومة قادرة على وقف الانهيار قبل فوات الأوان - بري دعا لتوحيد الرؤى والجهود الصادقة لانقاذ لبنان: في القدس يلتمس الهلال وتصنع سواعد المقدسيين العيد الأكبر - جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال - جنبلاط: تحية لشعب فلسطين من القدس إلى غزة - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - 35 شهيدا و233 جريحا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة حتى فجر اليوم - "‎الخزانة الأميركية" تفرض عقوبات على 7 مسؤولين ‏ماليين في "حزب الله‎"‎ - رؤساءُ بلادٍ وحكوماتٍ ونوابٌ مسؤولونَ عن الصرفِ... والنتيجةُ: الإفلاسُ - البستاني: خطة الدعم كانت خطأ ولم تدعم اللبناني المحتاج - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12-05-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 12-05-2021 - المفتي دريان: يعلن اول ايام عيد الفطر - تيننتي يوضح: اليونيفيل لم تلغ أبدا عطلة عيد الفطر - خامنئي يدعو الفلسطينيين لتعزيز قدراتهم العسكرية في مواجهة إسرائيل

أحدث الأخبار

- مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
المزيد
35 شهيدا و233 جريحا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة حتى فجر اليوم
المزيد
"‎الخزانة الأميركية" تفرض عقوبات على 7 مسؤولين ‏ماليين في "حزب الله‎"‎
المزيد
البستاني: خطة الدعم كانت خطأ ولم تدعم اللبناني المحتاج
المزيد
رؤساءُ بلادٍ وحكوماتٍ ونوابٌ مسؤولونَ عن الصرفِ... والنتيجةُ: الإفلاسُ
المزيد
مقالات وأراء

وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية

2021 نيسان 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




- " اكرم كمال سريوي "



بعد كل اللغط الذي أثير في أوروبا حول لقاح استرازينكا البريطاني، ومنع عدة دول إعطاء هذا اللقاح إلى مواطنيها، أو تخصيصه فقط لفئة عمرية لمن هم فوق الستين سنةكما في ألمانيا، عممت وزارة الصحة اللبنانية واللَّجنة الطبية المسؤولة عن اللقاحات، رسائل إلى أفراد الهيئة التعليمية والصحفيين لتلقي لقاح استرازينكا.

لقد قال الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون أن لقاح استرازينكا غير فعال، ثم عاد بعد موجة ضغوطات وأعلن أنه سيتلقى هذا اللقاح، فيما حظرت عدة دول في العالم استخدامه، لأنه ثبت وجود عدة حالات إصابة بجلطات في المخ ، أو ما يُعرف بتخثّر الجيب الوريدي المخي، لعددٍ من الأشخاص بعد تلقيهم لقاح استرازينكا، والذي أدّى أحياناً إلى الإصابة بنوبات صرع شديد ، ونزيف دموي ، وصعوبة في النطق، وحالات وفاة أيضاً.



ورغم إعلان اللَّجنة الطبية في لبنان أنه لم تُسجّل حتى الآن حالات مشابهة لدى اللبنانيين، الذين تلقوا لقاح استرازينكا ، لكن هناك أسئلة مشروعة يوجهها اللبنانيون إلى وزير الصحة والمسؤولين في لجنة اللقاحات:

١- إذا كانت المسألة تتعلق بالحياة أو الموت فهل تجوز المخاطرة بارواح الناس؟

٢- إذا كان هناك احتمال ولو بسيط لحدوث تجلط في المخ بعد أخذ لقاح استرازينكا، فهل يجوز لِلَّجنة الطبية إعطاء هذا اللقاح للمواطنين، وعدم اعطائهم خيارات أُخرى ، والتقرير عنهم في مسألة مهمة كهذه؟

٣- اذا كان يوجد لقاحات أُخرى أكثر آماناً، فلماذا المخاطرة والإصرار من قبل الوزارة على إستخدام هذا اللقاح؟

٤- هل تستطيع وزارة الصحة واللجنة الطبية إعطاء ضمانات لمتلقّي لقاح استرازينكا بأنه آمن؟ وكيف ستعوّض على من سيتعرضون لتأثيرات جانبية سلبية للقاح؟

٥- هل أصبح خيار الأساتذة والصحافيين بين الإصابة بالفيروس أو أخذ لقاح غير آمن ك (استرازينكا)؟

٦- لماذا لا يتم السماح بتأمين لقاحات مدفوعة الثمن لمن يرغب من المواطنين، وتُترك لهم حرية اختيار نوع اللقاح الذي يريدون؟

إنها أسئلة مشروعة من اللبنانيين نضعها برسم وزير الصحة، والمسؤولين واللجنة الطبية المسؤولة عن اللقاحات، على أمل تدارك الوضع ، وعدم المجازفة بصحة الناس وحياتهم ، لأن هذا ليس من حق أحد.

اخترنا لكم
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
رؤساءُ بلادٍ وحكوماتٍ ونوابٌ مسؤولونَ عن الصرفِ... والنتيجةُ: الإفلاسُ
المزيد
نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع
المزيد
بيان سلامة يعيد مدّخرات صغار المودعين بعد شهرين؟
المزيد
اخر الاخبار
باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين
المزيد
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين
المزيد
نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري دعا لتوحيد الرؤى والجهود الصادقة لانقاذ لبنان: في القدس يلتمس الهلال وتصنع سواعد المقدسيين العيد الأكبر
المزيد
جنبلاط: تحية لشعب فلسطين من القدس إلى غزة
المزيد
جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال
المزيد
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو