Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة - بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين» - أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت - اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا - أبو شرف استنكر التعرض للطبيبة عيد قائد الجيش: نشجب التعرض للاطباء والفاعل سيلقى عقابه - بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة - بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة - دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة - الناطق باسم الحكومة الأردنية: إسرائيل تلعب بالنار - الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة - عبدالله: أي لقاح متاح جيد ومطلوب - غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة - السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل - تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021 - تيمور جنبلاط: الفلسطينيون نموذج فريد في التمسك بالهوية والانتماء - نقابة المحررين: الاعتداء على برج الجلاء في غزة وعلى المحتجين السلميين على الحدود الجنوبية عمل إجرامي وإرهابي - القوات: الأخبار عن أننا جزء من كارتيل المولدات ملفقة وسندعي على كل من ينشر هذه الأضاليل - القاضية عون: تلقيت اخبارا بموضوع القرض الحسن وارسلته للتحقيق والمخابرة - شريم: لن يرفع الدعم قبل تأمين البديل

أحدث الأخبار

- أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا - خوري ويرق في محمية اهدن - مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة
المزيد
متفرقات

التيار يكرر اتهام الحريري بعرقلة تشكيل الحكومة والمستقبل يدعوه إلى وقف المسرحيات

2021 نيسان 17 متفرقات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


الشرق الأوسط: عاد تبادل الاتهامات بالمسؤولية عن تعطيل الحكومة بين "التيار الوطني الحر" و"تيار المستقبل" مع عدم تسجيل أي خرق في المشاورات نتيجة تمسك كل طرف بمطالبه، في وقت كشف نائب رئيس البرلمان إيلي الفرزلي أن "حزب الله" لا يمانع أن يسمي الرئيس المكلف سعد الحريري الوزراء الشيعة.
وفيما جدد "التيار" قوله إنه لا يريد المشاركة في الحكومة، رأى أن الرئيس المكلف سعد الحريري يمتنع عن التأليف، وهو ما رد عليه "المستقبل" بدعوته لوقف المسرحيات الهزلية والتوقف عن بث الأضاليل، وذكر أن الحريري كان قد قدم التشكيلة الحكومية إلى رئيس الجمهورية الذي لا يزال يحتجزها، قبل أربعة أشهر.
وقال "التيار" في بيان لـ"الهيئة السياسية" بعد اجتماعها الأسبوعي برئاسة النائب جبران باسيل: "ملّ اللبنانيون من تكرار الأسباب التي تقف وراء امتناع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن تشكيل الحكومة، حيث إن هذا التأخير يرتد على حياة الناس ومعيشتهم ويفاقم من الانهيار المالي والاقتصادي". وفيما جدد القول إنه لن يشارك في الحكومة أكد "أنه لن يتوقف عن فعل كل ما يلزم، والمبادرة لحث الرئيس المكلف على التأليف من ضمن الميثاق والدستور وهو يقوم مؤخراً بجهدٍ إضافي ومكثف بعدة اتجاهات من أجل تشجيع رئيس الحكومة المكلف على وضع مشروع حكومة متكامل يقدمه لرئيس الجمهورية بحسب الأصول، من أجل الاتفاق بينهما على تأليف حكومة تحصل على ثقة المجلس النيابي والمجتمع الدولي واللبنانيين وكافة".
وتطرق "التيار" إلى مسألة الحدود البحرية للبنان، مشدداً على أنه "يجب أن تعالج على مستوى عالٍ من المسؤولية وباستراتيجية وطنية تسير بين حدين: عدم التفريط بالحقوق وبالثروة النفطية والغازية نتيجة العجز عن اتخاذ أي قرار جريء وبين الارتدادات المسيئة والمؤذية لأي قرار غير متأنٍ يتخذه لبنان"، مضيفاً أن "رئيس الجمهورية المؤتمن على الدستور والحقوق هو من نركن إليه لاعتماد السياسة الصالحة التي تسمح لنا باستثمار ثرواتنا وتمنع عنا ضياع الفرص والأضرار الناتجة عن ذلك، لا التخاذل ينفعنا ولا الشعبوية والمزايدة تجدينا. وحدها المسؤولية الوطنية هي ما ينقذ ثرواتنا".
ورد "المستقبل" على "الوطني الحر" بدعوته للتوقف عن بث الأضاليل، وقال، في بيان، إنه "يدعو التيار الوطني الحر إلى وقف المسرحيات الهزلية المملة، كما إلى التوقف عن بث الأضاليل فهو يعرف أن الرئيس المكلف قدّم تشكيلة حكومية كاملة المواصفات منذ أكثر من أربعة أشهر، استناداً إلى معايير الدستور والميثاق والكفاءة، ولكن للأسف حتى الآن فإن رئيس الجمهورية يحتجزها إلى جانب التشكيلات القضائية ومراسيم مجلس الخدمة المدنية".
وأكد "المستقبل" أن "الحل يكمن في الحفاظ على الدستور واحترام القوانين وعدم التدخل في صلاحيات المؤسسات الدستورية وعدم استخدام القضايا الكبرى لأهداف شخصية كما حصل في مسرحية تعديل مرسوم الحدود البحرية وإدخاله في بازار المزايدات السياسية والانتخابية قبل الرجوع إلى الأساس".
في موازاة ذلك، اعتبر نائب رئيس البرلمان إيلي الفرزلي أن مسار التأليف عملية انقلابية على الدستور ومفاهيمه، كاشفاً أن " حزب الله " يوافق على أن يسمي الحريري الوزراء الشيعة.
وقال في حديث إذاعي إنه "لا جهود إضافية ستبذل في مسعى تأليف الحكومة بسبب استمرار التعنت الداخلي على عدم تسيير شؤون البلاد والناس"، مضيفاً: "الرئيس سعد الحريري مستعد للاتفاق، وقد أبدى ذلك بشكل واضح في العروض التي أرسلها من خلال الوسطاء"، وكاشفاً أن "حزب الله موافق على تسمية الرئيس الحريري للوزراء الشيعة في التشكيلة التي قدمها أخيراً لأنه يعطي الأولوية للاستقرار على تسمية الوزراء".
ومن أبرز العقد العالقة أمام تأليف الحكومة، رفض رئيس الجمهورية والنائب جبران باسيل أن يسمي الحريري عدداً من الوزراء المسيحيين، معتبرين أن هذا الأمر لا يحق له، وذلك انطلاقاً أيضاً من تسمية كل طائفة لوزرائها، إضافة إلى أن المعلومات كانت تشير إلى أن "حزب الله" وحركة "أمل" سيسميان الوزراء الشيعة.
واعتبر الفرزلي أن "توتر العلاقة بين الرئيسين عون والحريري ليس العائق الأساس أمام عدم تأليف الحكومة، ويمكن تخطيه، والرئيس الحريري لن يُحرج ليخرج"، وقال إن "المصلحة الوطنية تقتضي بقاء الطرفين فلا يمكن لأحدهما أن يُحَيَّد ليبقى الآخر"، داعياً "إلى النظر بإيجابية إلى مسار تشكيل الحكومة لخلق ديناميكية تساعد في الإسراع بالتشكيل".

اخترنا لكم
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طلال ارسلان: إنّ النصرَ بجهود الأبطال الصامدين آتٍ... آتٍ... آتْ
المزيد
الرئيس عون دان اطلاق إسرائيل النار على المتظاهرين على الحدود وطلب الى وهبه ابلاغ الامم المتحدة
المزيد
كي لا تضيع الحقيقة!
المزيد
الصحة العالمية: سلالة كورونا الهندية "مصدر قلق عالمي"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
خوري ويرق في محمية اهدن
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة