Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015 - البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب - حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟ - تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي - عوده: كم نحتاج إلى أناس يؤمنون بلبنان وطنا نهائيا وحيدا لهم - عبدالله: لن أساجل في موضوع استقلالية القضاء - القاضية عون لـ بلال عبدالله: هل جرى أخذ رأي القضاة؟ - جعجع عن اعتداءات المسجد الاقصى: ما يجري غير مقبول بكل المقاييس - حسن خلال لقائه وفد اللجان الطبية في مستشفيات البقاع: رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية خط أحمر - الراعي في بداية الشهر المريمي: نطالب الدول بأن تنظر الى القضية اللبنانية كقضية قائمة بذاتها لا كملف ملحق بملفات المنطقة - عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان! - بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها - كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟ - أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل - ميشال ضاهر: على الحكومة معالجة موضوع منع دخول المنتجات الزراعية الى السعودية - موسى: انتهاك متجدد لحقوق الإنسان الفلسطيني في أرضه ومقدساته - غضبان زار أوهانيان شاكراً لها جهودها لتأسيس اتحاد «هابكيدو» لبنان - مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان - أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ - الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل
المزيد
كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟
المزيد
عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان!
المزيد
بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها
المزيد
محليات

الراعي التقى حبيش ووفد مجموعة نحو الحرية ورئيس اللبنانية الاميركية الشوابكي: للوقوف الى جانب لبنان بكل الإمكانات العربية

2021 نيسان 16 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي ببكركي، وفدا من مجموعة حركة "نحو الحرية" عرض للمبادرة التي أطلقها والمتمثلة بتوقيع عريضة بعنوان "من اجل لبنان" لدعم مواقف الراعي الداعية الى تطبيق حياد لبنان وانعقاد مؤتمر دولي لإنقاذه، اضافة الى مطالبة الحركة بهيئة تحقيق دولية للتحقيق في انفجار المرفأ وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بلبنان والصادرة عن الأمم المتحدة.

وصرح متحدث باسم الوفد: "العريضة تحمل حتى اليوم نحو 18 الف توقيع من لبنانيين مقيمين من مختلف الإنتماءات والمذاهب والطوائف والمناطق، ومن لبنانيين من دول الإنتشار. ونحن نلتمس اليوم بركة غبطته ونستمع الى توجيهاته التي نقدرها ونعمل بها، على أمل ان يكون هناك لقاءات اخرى معه. وهذه العريضة سوف تقدم الى الأمم المتحدة وسفارات الدول المعتمدة في لبنان والإتحاد الأوروبي والدول العربية".

حبيش
ثم التقى الراعي النائب هادي حبيش الذي قال على الاثر: "بحثت مع غبطته في موضوع تشكيل الحكومة، وكان تأكيد على وجوب الإسراع بعملية تشكيلها لإنقاذ اللبنانيين من القعر الذي وصلوا اليه، ولكي تتم معالجة الواقع الموجود وكل هذا يفرض على الجميع الترفع عن المطالب التعجيزية التي يتم وضعها وتشكل عراقيل في وجه تأليف الحكومة".

الشوابكة
واستقبل البطريرك الماروني النائب السابق اميل رحمة وامين عام اتحاد البرلمانيين العرب فايز الشوابكة، وكان عرض للتطورات في لبنان.

وبعد اللقاء، قال الشوابكة: "تشرفت بلقاء صاحب الغبطة وهذا هو اللقاء الأول لي معه في هذا المكان المبارك، وكم نحن بأمس الحاجة في هذا الوقت الى رجال الدين ليحددوا بوصلة الناس في ظل الأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية والوبائية الصعبة، فرجال الدين عليهم مسؤولية كبيرة، واليوم اكثر ما يحتاج اليه الناس هم أصحاب المبادىء المتمثلون برجال الدين".

وعن تحرك برلماني عربي لمواجهة ما يعانيه لبنان من ازمات، قال: "في ظل الجائحة كل نشاط برلماني متوقف على امل ان يكون هناك تحرك قريب في المجالس والبرلمانات العربية، إذ أن لبنان دولة شقيقة ويجب الوقوف الى جانبه بكل الإمكانات العربية".

رئيس اللبنانية الاميركية
وظهرا، استقبل غبطته رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور ميشال معوض والإعلامي كريستيان اوسي.

وقال معوض: "تقديرنا كبير لسيد الصرح الذي يحمل هموم لبنان، ويشرفنا كجامعة لبنانية اميركية زيارته والتماس بركته والتأكيد على وقوفنا معه في كل الجهود التي يبذلها من اجل خلاص هذا البلد. ونحن نؤكد كذلك على موقفنا الداعم لغبطته في مبادرته التي أطلقها بشأن حياد لبنان. ونزور غبطته دائما لينورنا ويوجهنا ونستقي منه دائما الأفكار الطيبة المتعلقة بتحسين العلاقات في ما بيننا، سواء على صعيد الطائفة المارونية ام باقي الطوائف".

أضاف: "أكثر ما يهمنا اليوم هو التعليم العالي للطلاب والقطاع الصحي لأننا نشكل جزءا منه مع مستشفياتنا ومدارسنا التمريضية وكلياتنا التي تدرس الطب والصيدلة والتمريض، ويهمنا تأمين العناية الصحية للشعب اللبناني اضافة الى الدراسة العليا للطلاب في الجامعات، مع الإشارة الى ان هذين القطاعين يواجهان خطرا كبيرا جراء الحالين الإقتصادية والسياسية في البلد".
اخترنا لكم
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
المزيد
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة
المزيد
اخر الاخبار
وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015
المزيد
حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟
المزيد
البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب
المزيد
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غضبان زار أوهانيان شاكراً لها جهودها لتأسيس اتحاد «هابكيدو» لبنان
المزيد
تحالفات "العهد" تتهاوى... ونائب رئيس البرلمان يحذّر من تمسك عون بالسلطة
المزيد
باسيل: كل الادانة لما تعرض له مسجد جبيل
المزيد
نازك الحريري هنأت العمال بعيدهم: هم ركيزة المجتمع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع