Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟ - "الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل - شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة - من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟ - هون سكران قنديل السما من الزيت - لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل - دراسة: لقاح فايزر/ بايونتيك يحمي بنسبة 95% من كوفيد19 - بطرس: منتجو الدجاج لم يتبلغوا قرار رفع الدعم من مصرف لبنان والفروج منتج محلي متوافر وبكميات ما سيحافظ على استقرار الاسعار - جنبلاط: لعدم المراهنة على المتغيرات الاقليمية في تشكيل الحكومة - سعيد واندراوس بعد زيارة عودة: هناك من يسعى إلى تغيير وجه لبنان ودوره - رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق - بحصلي دعا وسائل الإعلام الى الدقة في نقل الأخبار: لا ارتفاعات جنونية لأسعار السلع بعد رفع الدعم - لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد - محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية - فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية - الصايغ: أداء الكيدية والتسلط وإختلاق صراعات مع السفراء لا تليق بوزارة الخارجية - الطبش: نبقى أوفياء لشهادة أقلام قدمت دمها ثمنا لحرية حبرها - عبد الصمد لتلفزيون لبنان: عوامل عدة ادت الى تراجع الاعلام في لبنان والأمل بالتحسن السريع من خلال اقرار تعديل قانون الاعلام - واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ! - كلودين عون افتتحت دورة تدريبية حول تطبيق التحليل القائم على النوع الاجتماعي في السياسات في لبنان GBA+ بالتعاون مع السفارة الكندية

أحدث الأخبار

- لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني - مصر توقع اتفاقا لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بقيمة 7.5 مليار دولار - نفايات التطعيمات.. "قنبلة موقوتة" تنذر بخطر بيئي كبير - ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت حفنة من الزبيب يوميا - رئيس وزراء مصر: دخلنا مرحلة الفقر المائي الحاد... فيديو - خطة بايدن لمواجهة تغير المناخ تثير مخاوف من فقدان "البرغر"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هون سكران قنديل السما من الزيت
المزيد
محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد
لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد
المزيد
فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
المزيد
متفرقات

هكذا يُفشّل الحريري الحكومة كلما وصلت "اللقمة للتمّ"

2021 نيسان 10 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتبت رندلى جبور :



سعد الحريري لا يريد حكومة. الأسباب لذلك كثيرة، منها ما يتعلّق بغياب البركة السعودية، ومنها ما يرتبط بالشروط الاميركية الخاصة بحزب الله، ومنها ما له علاقة بالخوف من تحمّل المسؤولية وتلقّف كرة النار في هذه المرحلة الصعبة قبل ترجمة الدعم الخارجي الموعود دولياً على أرض الواقع.

أما الأدلة على أن الحريري يفشّل ولادة الحكومة كلما وصلت "اللقمة للتم" فهي التالية:

أولاً: تحجج بالثلث المعطّل فيما رئيس الجمهورية أكد مراراً بأن أحداً لا يريد الثلث وقد أبلغ كل من سأله من المسؤولين الأمميين والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وصاحب المبادرات الابرز اللواء عباس ابراهيم بأن قصة الثلث فزيعة وهي غير مطروحة على الاطلاق.

ثانياً: تحجج بأن التيار الوطني الحر قد لا يمنح حكومته الثقة في المجلس النيابي، بينما التيار أكد أنه مسهّل لأبعد الحدود وأنه لا يطلب أي شيء وأنه يقبل بتشكيل الحكومة من دون مشاركته ولن يثير إشكالية الميثاقية في حال عدم منح الحكومة الثقة ويمكن الحصول على الثقة من دون أصوات التياريين في البرلمان.

ثالثاً: لم يعلن الحريري ولا مرة أنه يقبل بالتخلي عن فكرة حكومة من ثمانية عشر وزيراً وهو يعلم تماماً أنه لا وجود لحكومة اختصاصيين بهذا العدد لأنه يستحيل أن يؤمّن وزيراً لكل وزارة وهذا شرط في مثل هكذا حكومة.

رابعاً: لم يحدد الحريري بعد هيكلية حكومته. بمعنى أنه وكأنه يريد رسم وجه ولكن وضع فقط الدائرة من دون وضع المعالم من العينين إلى الأنف والأذنين وغير ذلك. وباللغة الهندسية هو يبني سقفاً من دون أعمدة وهذا يعني استحالة بناء السقف.

خامساً: رفض الحريري تلبية الدعوة الفرنسية الأخيرة للقاء بينه وبين رئيس التيار جبران باسيل الذي لم يطلب الموعد ولكنه أيضاً لم يمانع بتلبية الدعوة. وكان الفرنسيون وفق المعلومات يستعدون لإصدار بيان عن دعوتهم للحريري لإحراجه ولكنهم تراجعوا في اللحظة الاخيرة. ولا بدّ من الاشارة هنا إلى أن باسيل أبلغ الفرنسيين أنه مستعد لتلبية الدعوة ولكنه ليس الطرف الدستوري المعني بالتشكيل ومسألة حلّ المعضلة الحكومية ليست عنده، كما أكد لهم أنه لا يمكن إعلان ولادة الحكومة من باريس بل يجب إعلانها من بيروت.

وأخيراً، لو كانت لدى الحريري نيّة حقيقية في التشكيل الآن لكان تخطى كل العقبات التي يصطنعها هو، ولكان تعاطى بإيجابية مع مبادرة عباس ابراهيم، ثم مع أفكار الرئيس نبيه بري، وأخيراً مع الحراك الفرنسي الأخير الذي يرافقه حراك عربي كذلك.

الحريري إذاً غير جاهز بعد وهو يفشّل الولادة كلما برز معطى إيجابي!



المصدر: mediafactorynews
اخترنا لكم
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
هل سيتغير النظام العالمي؟
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد
تسوية حكومية تلوح في الأفق؟
المزيد
اخر الاخبار
هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟
المزيد
شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة
المزيد
"الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل
المزيد
من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالأسماء: 12 وزيراً طلب القاضي صوان الاستماع إليهم!
المزيد
سعيد واندراوس بعد زيارة عودة: هناك من يسعى إلى تغيير وجه لبنان ودوره
المزيد
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
لبنان القوي: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت واختيار الوزير الخبير والقادر على الانجاز والانتاج بسرعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع
علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات
الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا
اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!!
ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت
المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول