Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021 - لودريان يتجاهل الطبقة السياسية - فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ " - ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه
المزيد
مقالات وأراء

هذا هو التحدي الكبيرُ!

2021 نيسان 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


ما هذا البلدُ ذو الحريةِ والسيادةِ والاستقلالِ، وعن أيِّ استقلالٍ نتكلمُ؟
ولا تشكيلَ حكومةٍ، هذا إذا شُكِّلتْ، الاّ بزيارةٍ لفرنسا الامِ الحنونِ.
لا يهمُّ الناسَ كثيراً أن ينتقلَ الرئيسُ المكلفُ إلى باريس ( وهو عادَ منتصفَ الليلِ إلى بيروت عائداً من دولةِ الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ ) ، ولا أن ينتقلَ رئيسُ التيارِ الوطني الحر جبران باسيل إلى العاصمةِ الفرنسيةِ ( وهو لا يزالُ في بيروت ).
همومُ الناسِ في مكانٍ آخر !
صحيحٌ أن جهودَ المديرِ العامِ للأمن العام اللواء عباس ابراهيم مشكورةٌ ، وهو الذي زارَ باريس، وهو الذي تولى ترتيبَ إمكانيةِ اللقاءِ .
وصحيحٌ ان الرئيسَ الفرنسيَّ إيمانويل ماكرون ما زالَ يواظبُ ويثابرُ على إيجادِ مخرجِ للمأزقِ اللبنانيِّ.منذ زيارتهِ الأولى للبنانَ إثرَ الإنفجارِ الهائلِ في مرفأِ بيروت .
لكن " عنادَ وتعنتَ" وأستخفافَ الطبقةِ السياسيةِ اللبنانيةِ التي أحبطتْ ومازالت تُحبِطُ كلَّ هذهِ الجهودِ وكلَّ هذهِ المبادراتِ.
فهل يُعقَلُ بعدَ ثمانيةِ أشهرٍ على إنفجارِ المرفأِ وبعدَ ثمانيةِ اشهرٍ على استقالة حكومةِ الرئيسِ حسان ديابِ، وبعدَ أكثرِ من 170 يوماً على تكليفِ الرئيس سعد الحريري تشكيلَ الحكومة ، وبعدَ 19 اجتماعاً بينَ رئيسِ الجمهوريةِ والرئيسِ المكلفِ ، ألاّ يكونَ عندنا حكومةٌ ؟
***
هذا يربطُ التعثرَ بأسبابٍ خارجيةٍ وتحديداً بالازمةِ بينَ الولاياتِ المتحدةِ الاميركيةِ وإيران على خلفيةِ تعليقِ الإتفاقِ النووي ،
وللمفارقةِ فإن العودةَ إلى طاولةِ المفاوضاتِ بين واشنطن وطهران تمت اليومَ في فيينا في مبنى واحدٍ ولكن ليسَ حولَ طاولةٍ واحدةٍ ، ويتنقلُ بينهما موفدونَ اوروبيون ،
وذاكَ يربطُ التعثرَ باسبابٍ داخليةٍ لها علاقةٌ بالإتفاقِ المسبقِ على رئاسةِ الجمهوريةِ بعد سنةً وستةِ اشهرٍ !
يا أهلَ السياسةِ القيَّمينَ على افلاسِ البلدِ وتجويعِ الشعبِ،
المفاوضاتُ بين واشنطن وطهران قد تمتدُ شهوراً ، والأنتخاباتُ الرئاسيةُ في لبنانَ بعدَ ثمانيةَ عشرَ شهراً ، فهل ستُبقونَ الشعبَ اللبنانيَّ رهينةَ كلِّ هذهِ المدةِ لتحققوا نهايةَ شعبٍ بأكملهِ؟
***
الشعبُ إنتفضَ ورفضكم، والمسألةُ مسألةُ وقتٍ لا أكثرَ ولا أقلَّ.
أنتم طبقةٌ سياسيةٌ انتهت مدةُ صلاحيتها ، وكلُّ المسألةِ مسألةُ وقتٍ .
ما يريدهُ الشعبُ اليومَ من العاملينَ على خطِ التسويةِ، هو التالي :
1- الإسراعُ في تشكيلِ الحكومةِ لأن الدولَ التي تَعِدُ بالدعمِ لا يمكنُ ان تُقدِّمَ فلساً واحداً إلاّ بعدَ تشكيلِ الحكومةِ، وبعدَ ان تُظهرَ الحكومةُ جدِّيةً في المباشرةِ بعمليةِ الإصلاحِ في كلِّ الإدارةِ اللبنانيةِ التي نخرها الفسادُ ، ولا يزالُ ينخرُ.
2- أما التحدي الاكبرُ فهو بعدَ شهورٍ معدودةٍ ، حينَ يبدأُ التحضيرُ للإنتخاباتِ النيابيةِ العامةِ، إن....
في ذاكَ الإستحقاقِ هناكَ التحدِّي الأكبرُ للشعبِ اللبنانيِّ وبصورةٍ أخصَّ لمجموعاتِ الثورةِ :
ماذا سيفعلون ؟ هل سينتظمونَ في لوائحَ وفي تنظيمِ الناخبين لتغييرِ الطبقةِ النيابيةِ؟
إذا فعلت مجموعاتُ الثورةِ هذهِ الخطواتِ، يكونُ البلدُ على الطريقِ الصحيحِ للإنقاذِ .
هذا هو التحدي الكبيرُ!
اخترنا لكم
فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
اخر الاخبار
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021
المزيد
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الخميس 15-04-2021
المزيد
عون يستمع من قائد الجيش الى عرض مفصل عن الوضع الراهن ضمن مرفأ بيروت والبقعة المحيطة
المزيد
اختراق حسابات "القرض الحسن".. وتسريب معلومات عن المودعين وأموالهم (فيديو)
المزيد
بالفيديو.. لحظة السقوط المروع لطائرة باكستانية فوق البنايات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع