Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ! - رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة - بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون - ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان - لجنة الإدارة والعدل النيابية تدعو حكومة دياب إلى تعديل ‏مرسوم الحدود الجيش اللبناني ينفي اقتراح خط جديد - جعجع: 21 نيسان حر في كل زمان ومكان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-04-2021 - المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية - رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه - قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء... - جنبلاط: يبدو ان الصراع الاقليمي يشتد على لبنان - لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح - كورونا لبنان: 1608 إصابة جديدة و36 حالة وفاة - الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة - مجلس القضاء: الطلب من القاضية عون الإلتزام بقرار النائب العام لدى محكمة التمييز المعمول به حتى تاريخه - عدوان بعد جلسة الادارة:اللجنة تطالب الحكومة باتخاذ قرار بتعديل المرسوم 6433 لترسيم الحدود تحت طائلة المساءلة الدستورية بالاخلال بالواجب - بيان التيار المستقل يُلاقي الفرزلي بالدعوة الى "مجلس عسكري" - الأردن.. إصابة ضابط أثناء اشتباك مع مهربين على الحدود مع سوريا - اوهانيان في أرمينيا لتمثيل رئيس الجمهورية في إحياء ذكرى الابادة

أحدث الأخبار

- الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030 - الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو - الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية - بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ - غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي - ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو - هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه
المزيد
لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح
المزيد
الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة
المزيد
المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية
المزيد
مقالات وأراء

موكب الملوك

2021 نيسان 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




- " اكرم كمال سريوي "


إصطف النخيل حارساً موكب الجلال ، وسجد النيل خاشعاً ،وضحكت حجارة مصر وصفّقت فرحاً، ووقف خوفو مرحباً بعودة الأحفاد إلى جواره.

من متحف الآثار إلى قاعة الحضارة، عاد ملوك مصر، في احتفالية مهيبة، جعلت الملايين في العالم يتسمّرون أمام شاشات التلفزة، ليروا عظمة شعب ضارب في التاريخ، يحفظ الأصالة والقيم، ويُكرّم ملوكاً صنعوا مجده ، وحاكوا أسطورة العظمة والتفوق.

منذ أن وحّد فارمر مصر العليا والسفلى ، ولبس التاجين الأحمر والأبيض، بدأت حكاية الحضارة؛ من منف الأسرار والإبداع، إلى طيبة الأُقصُر مدينة الشمس والمئة باب، إلى جيزة الجمال والعجائب، إلى «التعويذة الشرقية» في تل عمارنة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون وسيدة السعادة نفرتيتي، كُتبت الف الف قصة، حفظتها حجارة أمينة، وخبأتها رمال الوفاء، مدة طويلة من الزمن،عن عيون الغزاة والطامعين.

كيف لا يكون موكب الملوك بهذا الجلال والبهاء، وفي مقدمته رب الحقيقة رع ( أمنحوتب الثالث) الذي استقل مراكب الشمس الى العالم الآخر، ورمسيس العظيم (فرعون موسى) أذكى قادة الحرب، وباني أضخم جيش في التاريخ القديم، وبطل قادش، وقاهر قراصنة البحر. والملكة حتشبسوت أبنة الإله آمون، الذي عشق والدتها الملكة أحمس ،فكانت هي ثمرة حُبٍ إلاهي.

ثمانية عشر ملكاً وأربع ملكات، ساروا في شوارع القاهرة بمهابة وإجلال، بعد آلاف الأعوام على تجوالهم الأخير في تلك البقعة من العالم، وفي احتفال يكاد يكون أسطورة القرن الواحد والعشرين.

وكان قد عُثر على هذه المومياوات في خبيئتين:

الأولى : «الخبيئة الملكية» قرب معبد الملكة حتشبسوت المنحوت في صخور جبل القرنة، وسط جبانة طيبة القديمة - في البر الغربي لمدينة الأقصر، الغنية بمئات المقابر وعشرات المعابد التي شيدها قدماء المصريين .

ومن بين المومياوات الملكية التي عثر عليها في داخل تلك الخبيئة، مومياوات الملوك أحمس الأول، وأمنحتب الأول، وتحتمس الأول، وتحتمس الثاني، وتحتمس الثالث، وسيتي الأول، ورمسيس الثالث، ورمسيس الثاني، ورمسيس التاسع، ومن الملكات أحمس- ونفرتاري.

وأما في الخبيئة الثانية، المعروفة باسم خبيئة الملك امنحتب الثاني الواقعة في منطقة وادي الملوك ، في غرب مدينة الأقصُر فقد عُثر بداخل تلك الخبيئة على العديد من المومياوات الملكية بينها مومياوات: امنحوتب الثاني، وتحتمس الرابع، وأمنحوتب الثالث، مرنبتاح، وسا بتاح، ورمسيس الرابع، ورمسيس الخامس، ورمسيس السادس، وسيتي الثاني، والملكة تي.

وفقاً لوزارة السياحة والآثار المصرية، فإن قاعة المومياوات الملكية في المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط سيجري افتتاحها أمام الزوار، اعتبارا من يوم 18 نيسان / أبريل الجاري، الموافق لاحتفالات يوم التراث العالمي.

أعادت مصر تذكير العالم بعظمة شعبها وملوكها وحضارتها، وإذا كان نابليون قد رسم علامة على وجه ابي الهول يوماً ، لكن مصر اليوم، وعيون رجالها وابي الهول مفتوحةً، وسيوفها مرهفة مسلولة ، تقول: قد تستطيعون خدش مصر، لكن إحذروا ! فأنتم لن تنالوا من عزيمة ابنائها، ومن صلابة شعب صقل الحضارة عبر آلاف السنين .



يا جاهِلاً مصرَ ، ما أنت عالِمُ؟
أيحوي الحضارةَ زِقٌ ويفنى فاضِلُ؟
لا تقُل زُرتُ بِقاعَ الأرضِ درستُها
إن لم تزُرْ مِصرَ فأنت بعدك غافِلُ .

اخترنا لكم
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
دياب من السفارة اللبنانية في قطر: لبنان في خطر شديد ولم يعد يمكنه الانتظار ونتوقع من الإخوة العرب أن يكونوا إلى جانبنا
المزيد
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
اللبنانيُّ يريدُ أن يتفاءلَ .. ولكن...
المزيد
اخر الاخبار
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون
المزيد
رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة
المزيد
ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة
المزيد
جنبلاط: أمامنا أيام صعبة جدا والتسوية ضرورية والحكومة أساس كل شيء وأي حساب آخر هو خطأ
المزيد
جعجع: 21 نيسان حر في كل زمان ومكان
المزيد
وهاب... شدوا الأحزمة الأزمة طويلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030
الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية
غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي
الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو
بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ
ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو