Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق - رياح خماسينية حارة وجافة غدا والحرارة تلامس الـ 32 درجة ساحلًا وداخلًا - الابرشية المارونية في أوستراليا تدين الهجوم على كنيسة الراعي الصالح - جعجع: جريمة إضافية يرتكبها كل من يساهم في التمديد مرة ثالثة للبلديات!

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

حسن جال مع نظيره العراقي في مستشفى الجامعة الاميركيةو مركز كليمنصو الطبي

2021 نيسان 02 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



جال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن مع نظيره العراقي الدكتور حسن التميمي في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، حيث اطلعا على عمل المختبرات والآقسام الطبية، وكان في إستقبالهما رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو الخوري والكادر الطبي في الجامعة.

بعد الجولة، قال حسن: "اليوم بدأنا نشاطنا الصباحي مع معالي وزير الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي وفريق عمله بزيارة المركز الطبي في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، وجلنا في الأقسام وتعرفنا عن قرب على الأطباء والذين نشكرهم على هذا التاريخ من الخدمات والسمعة الجيدة للبنان في مجال تقديم الخدمات الطبية، والذي نحاول تقديمه اليوم ولو متأخرا، ولكن لا بد منها مع معالي وزير الصحة العراقي لوضع إطار جدي وعملي تتحمل به الدولة والحكومة وبخاصة وزارة الصحة العامة في لبنان مسؤولياتها تجاه تنمية هذا التعاون على الصعيد الطبي والأكاديمي ووضع إطار ضوابط عامة ضامنة للإخوة العراقيين والعرب والأجانب ليتلقوا أفضل الخدمات الطبية وبأفضل الأسعار، وفي الوقت نفسه رأينا رغبة من القطاع الخاص لتفعيل هذا التعاون وان يكون التعاون على الصعيد الوطني وان يكون القطاع الهام متحملا للمسؤولية لتنمية هذا التوجه بخاصة أن الإخوة في العراق الشقيق من منطلق دعم لبنان في ظل هذه الجائحة على أكثر من صعيد وترجم ذلك بالتوجه لدعم لبنان واللبنانيين من أهلنا في العراق ومن الحكومة العراقية وخصوصا على صعيد الهبات، ونحن نقدر عاليا هذا الاهتمام ونأمل بتطويره واستمراره".

التميمي

بدوره، قال التميمي: "نحن لدينا تواصل مستمر مع الجامعة الاميركية في بيروت ولدينا اتفاقات كثيرة لعلاج المرضى العراقيين وأيضا لدينا الكثير من الأطباء العراقيين الذين تدربوا في هذه الجامعة".

وأضاف: "اليوم زيارتنا مع وزير الصحة الى مستشفى الجامعة الأميركية استكمالا لزياراتنا التي بدأناها بالأمس في مستشفى الزهراء والرسول الأعظم وبيروت الحكومي، والكثير من المؤسسات الطبية ومركز كليمنصو، وتركيزنا هو على برنامج تدريبي متكامل لإستقدام الأطباء الى العراق لتفعيل الاتفاقات اللبنانية العراقية الصحية والخدمات الطبية، وفي العراق تم استحداث مراكز طبية وبحاجة لتقنيات واطباء لتجهز وتنطلق في الخدمة، وهناك اجتماع اليوم بين اللجنة الثنائية وبعدها الانطلاق في اتفاق استراتيجي بين وزارة الصحة اللبنانية والعراقية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين".

وختم التميمي: "إن الوقوف الى جانب لبنان الشقيق هو قرار استراتيجي على صعيد الحكومة برئاسة الدكتور الكاظمي والشعب العراقي".

بعدها، جال حسن والتميمي في مركز كليمنصو الطبي، وتفقدا المراكز الطبية والمختبرات، وكان في إستقبالهما وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور رمزي المشرفية.
اخترنا لكم
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001
المزيد
اخر الاخبار
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
المزيد
التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل
المزيد
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خطة إسقاط الدولة بدأت وتخوف كبير من انهيار المؤسسات الأمنية
المزيد
مسؤولون أميركيون يتحدّثون عن "موعد الرد الإسرائيلي"
المزيد
جعجع: الأهداف التي تحرّك الشعب اللبناني هي معيشية إصلاحية
المزيد
ارتفاع جديد لسعر دولار السوق السوداء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة