Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ! - رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة - بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون - ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان - لجنة الإدارة والعدل النيابية تدعو حكومة دياب إلى تعديل ‏مرسوم الحدود الجيش اللبناني ينفي اقتراح خط جديد - جعجع: 21 نيسان حر في كل زمان ومكان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-04-2021 - المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية - رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه - قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء... - جنبلاط: يبدو ان الصراع الاقليمي يشتد على لبنان - لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح - كورونا لبنان: 1608 إصابة جديدة و36 حالة وفاة - الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة - مجلس القضاء: الطلب من القاضية عون الإلتزام بقرار النائب العام لدى محكمة التمييز المعمول به حتى تاريخه - عدوان بعد جلسة الادارة:اللجنة تطالب الحكومة باتخاذ قرار بتعديل المرسوم 6433 لترسيم الحدود تحت طائلة المساءلة الدستورية بالاخلال بالواجب - بيان التيار المستقل يُلاقي الفرزلي بالدعوة الى "مجلس عسكري" - الأردن.. إصابة ضابط أثناء اشتباك مع مهربين على الحدود مع سوريا - اوهانيان في أرمينيا لتمثيل رئيس الجمهورية في إحياء ذكرى الابادة

أحدث الأخبار

- الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030 - الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو - الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية - بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ - غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي - ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو - هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه
المزيد
لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح
المزيد
الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة
المزيد
المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية
المزيد
قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء...
المزيد
مقالات وأراء

لبنان بين المطرقة والسندان

2021 نيسان 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "


فيما بات يتهاوى كل شيء في لبنان ، وخسر اللبنانيون وظائفهم ورواتبهم وأموالهم، التي ائتمنوا عليها المصارف والبنوك، وكذلك استشفاءهم ،وتعليم ابنائهم، ومستقبلهم وآمالهم، باتوا الآن على شفير خسارة آخر ما يملكون، وأعزّ ما لديهم، ألا وهو وطنهم لبنان.

فبين مطرقة لا مبالاة المسؤولين، واستهتارهم المتمادي، وسندان الفقر والجوع والغلاء المستشري، أصبح المواطنون يئنون تحت ضربات متلاحقة، وكأنهم بين يدي حداد، تارة يضعهم في النار، وتارة في الماء البارد.

فهذا يريد هذه الوزارة، وذاك متمسك بهذا العدد، وثالث لا يعجبه المعيار، ورابع يتفرج وينتظر سقوط الهيكل على الجميع، وخامس يريد تحرير العالم. وأما لبنان ومصلحته، فلا تساوي أكثر من ورقة مساومة، توظّف في خدمة هذا الفريق أو ذاك .

أشهُر من دون حكومة، ومن دون أي جهد لانقاذ الوضع، الذي بات ينحدر من سيّء إلى أسوأ، وعلى قارعة المناكفات والمماحكات يكاد يضيع الوطن، فهل من المقبول هذا السلوك اللامسؤول، من الذين تربعوا على كراسي المسؤولية، ويُفترض بهم إنقاذ الوطن؟

هل من الطبيعي أن يلوّح الاتحاد الأوروبي بمعاقبة المسؤولين اللبنانيين، ومحاسبتهم على تقاعسهم عن بذل ما يلزم، لانقاذ الشعب اللبناني من محنته؟ أليس من المعيب والمخجل، أن يكون الأجنبي حريصاً على مصالح لبنان أكثر من مسؤوليه؟


أيها المسؤولون المدّعون الوطنية والإخلاص، فيما تنخركم الطائفية والفساد حتى العظم، ألا تخجلون؟؟؟



إذا أردتم معرفة ماذا يريد اللبنانيون، فنحن نقول لكم: لاتهمنا هوية أو طائفة هذا المسؤول او ذاك، ولا مَن منكم سينتصر على الآخر، ولا مَن هو القوي، ولا مَن هو الضعيف منكم ، فالشعب يريد أن يعيش بكرامة، وأن لا تسرقوا أمواله ومقدرات الوطن.

الشعب يريد حاكماً عادلاً نزيهاً يعمل لأجل المصلحة العامة، وليس لملء جيوبه وخدمة اسياده في الخارج.

الشعب يريد الوحدة والتآخي، وليس التفرقة والظلم باسم الدين والطائفة.

الشعب يريد أن ترحلوا، وتأخذوا معكم أزلامكم، وودائعكم الفاسدة من جسم الوطن.

الشعب يريد وطناً حقيقيا، مثل كل الأوطان الجميلة التي تحترم شعوبها وتحتضنهم، وليس قطعة أرض توظفونها سلعة في بازار السمسرات والمصالح الدولية، وتهجروا شعبها وتستقدموا إليها شتات العالم.


اتفقوا اليوم على إنقاذ الوطن، واذا كنتم غير قادرين على ذلك، فارحلوا ودعوا هذا الشعب يحيا بسلام. فلبنان أنجب المبدعين، وأرض العباقرة هذه لا تنضب من المخلصين، ولو افسدتموها يوماً بأنانيتكم وأحقادكم وحروبكم التي تكاد لا تنتهي.
اخترنا لكم
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
دياب من السفارة اللبنانية في قطر: لبنان في خطر شديد ولم يعد يمكنه الانتظار ونتوقع من الإخوة العرب أن يكونوا إلى جانبنا
المزيد
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
اللبنانيُّ يريدُ أن يتفاءلَ .. ولكن...
المزيد
اخر الاخبار
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون
المزيد
رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة
المزيد
ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"ناسا" تكشف عما سيحدث في الفضاء قبل يوم من الانتخابات الأمريكية
المزيد
فرعون: التأييد المطلق لمواقف الراعي
المزيد
استفد الآن من أفضل تقنيات التعليم
المزيد
بايدن الذي زار لبنان ماذا سيحمل فوزه من تغييرات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030
الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية
غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي
الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو
بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ
ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو