Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015 - البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب - حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟ - تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي - عوده: كم نحتاج إلى أناس يؤمنون بلبنان وطنا نهائيا وحيدا لهم - عبدالله: لن أساجل في موضوع استقلالية القضاء - القاضية عون لـ بلال عبدالله: هل جرى أخذ رأي القضاة؟ - جعجع عن اعتداءات المسجد الاقصى: ما يجري غير مقبول بكل المقاييس - حسن خلال لقائه وفد اللجان الطبية في مستشفيات البقاع: رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية خط أحمر - الراعي في بداية الشهر المريمي: نطالب الدول بأن تنظر الى القضية اللبنانية كقضية قائمة بذاتها لا كملف ملحق بملفات المنطقة - عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان! - بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها - كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟ - أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل - ميشال ضاهر: على الحكومة معالجة موضوع منع دخول المنتجات الزراعية الى السعودية - موسى: انتهاك متجدد لحقوق الإنسان الفلسطيني في أرضه ومقدساته - غضبان زار أوهانيان شاكراً لها جهودها لتأسيس اتحاد «هابكيدو» لبنان - مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان - أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ - الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟
المزيد
أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل
المزيد
عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان!
المزيد
بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها
المزيد
مقالات وأراء

لبنان بين المطرقة والسندان

2021 نيسان 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "


فيما بات يتهاوى كل شيء في لبنان ، وخسر اللبنانيون وظائفهم ورواتبهم وأموالهم، التي ائتمنوا عليها المصارف والبنوك، وكذلك استشفاءهم ،وتعليم ابنائهم، ومستقبلهم وآمالهم، باتوا الآن على شفير خسارة آخر ما يملكون، وأعزّ ما لديهم، ألا وهو وطنهم لبنان.

فبين مطرقة لا مبالاة المسؤولين، واستهتارهم المتمادي، وسندان الفقر والجوع والغلاء المستشري، أصبح المواطنون يئنون تحت ضربات متلاحقة، وكأنهم بين يدي حداد، تارة يضعهم في النار، وتارة في الماء البارد.

فهذا يريد هذه الوزارة، وذاك متمسك بهذا العدد، وثالث لا يعجبه المعيار، ورابع يتفرج وينتظر سقوط الهيكل على الجميع، وخامس يريد تحرير العالم. وأما لبنان ومصلحته، فلا تساوي أكثر من ورقة مساومة، توظّف في خدمة هذا الفريق أو ذاك .

أشهُر من دون حكومة، ومن دون أي جهد لانقاذ الوضع، الذي بات ينحدر من سيّء إلى أسوأ، وعلى قارعة المناكفات والمماحكات يكاد يضيع الوطن، فهل من المقبول هذا السلوك اللامسؤول، من الذين تربعوا على كراسي المسؤولية، ويُفترض بهم إنقاذ الوطن؟

هل من الطبيعي أن يلوّح الاتحاد الأوروبي بمعاقبة المسؤولين اللبنانيين، ومحاسبتهم على تقاعسهم عن بذل ما يلزم، لانقاذ الشعب اللبناني من محنته؟ أليس من المعيب والمخجل، أن يكون الأجنبي حريصاً على مصالح لبنان أكثر من مسؤوليه؟


أيها المسؤولون المدّعون الوطنية والإخلاص، فيما تنخركم الطائفية والفساد حتى العظم، ألا تخجلون؟؟؟



إذا أردتم معرفة ماذا يريد اللبنانيون، فنحن نقول لكم: لاتهمنا هوية أو طائفة هذا المسؤول او ذاك، ولا مَن منكم سينتصر على الآخر، ولا مَن هو القوي، ولا مَن هو الضعيف منكم ، فالشعب يريد أن يعيش بكرامة، وأن لا تسرقوا أمواله ومقدرات الوطن.

الشعب يريد حاكماً عادلاً نزيهاً يعمل لأجل المصلحة العامة، وليس لملء جيوبه وخدمة اسياده في الخارج.

الشعب يريد الوحدة والتآخي، وليس التفرقة والظلم باسم الدين والطائفة.

الشعب يريد أن ترحلوا، وتأخذوا معكم أزلامكم، وودائعكم الفاسدة من جسم الوطن.

الشعب يريد وطناً حقيقيا، مثل كل الأوطان الجميلة التي تحترم شعوبها وتحتضنهم، وليس قطعة أرض توظفونها سلعة في بازار السمسرات والمصالح الدولية، وتهجروا شعبها وتستقدموا إليها شتات العالم.


اتفقوا اليوم على إنقاذ الوطن، واذا كنتم غير قادرين على ذلك، فارحلوا ودعوا هذا الشعب يحيا بسلام. فلبنان أنجب المبدعين، وأرض العباقرة هذه لا تنضب من المخلصين، ولو افسدتموها يوماً بأنانيتكم وأحقادكم وحروبكم التي تكاد لا تنتهي.
اخترنا لكم
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
المزيد
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة
المزيد
اخر الاخبار
وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015
المزيد
حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟
المزيد
البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب
المزيد
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 09-03-2021
المزيد
جعجع عن اعتداءات المسجد الاقصى: ما يجري غير مقبول بكل المقاييس
المزيد
إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع