Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟ - "الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل - شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة - من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟ - هون سكران قنديل السما من الزيت - لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل - دراسة: لقاح فايزر/ بايونتيك يحمي بنسبة 95% من كوفيد19 - بطرس: منتجو الدجاج لم يتبلغوا قرار رفع الدعم من مصرف لبنان والفروج منتج محلي متوافر وبكميات ما سيحافظ على استقرار الاسعار - جنبلاط: لعدم المراهنة على المتغيرات الاقليمية في تشكيل الحكومة - سعيد واندراوس بعد زيارة عودة: هناك من يسعى إلى تغيير وجه لبنان ودوره - رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق - بحصلي دعا وسائل الإعلام الى الدقة في نقل الأخبار: لا ارتفاعات جنونية لأسعار السلع بعد رفع الدعم - لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد - محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية - فهمي بحث وعلي في التدابير المطلوبة لمواكبة تدفق السوريين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية - الصايغ: أداء الكيدية والتسلط وإختلاق صراعات مع السفراء لا تليق بوزارة الخارجية - الطبش: نبقى أوفياء لشهادة أقلام قدمت دمها ثمنا لحرية حبرها - عبد الصمد لتلفزيون لبنان: عوامل عدة ادت الى تراجع الاعلام في لبنان والأمل بالتحسن السريع من خلال اقرار تعديل قانون الاعلام - واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ! - كلودين عون افتتحت دورة تدريبية حول تطبيق التحليل القائم على النوع الاجتماعي في السياسات في لبنان GBA+ بالتعاون مع السفارة الكندية

أحدث الأخبار

- لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني - مصر توقع اتفاقا لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بقيمة 7.5 مليار دولار - نفايات التطعيمات.. "قنبلة موقوتة" تنذر بخطر بيئي كبير - ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت حفنة من الزبيب يوميا - رئيس وزراء مصر: دخلنا مرحلة الفقر المائي الحاد... فيديو - خطة بايدن لمواجهة تغير المناخ تثير مخاوف من فقدان "البرغر"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هون سكران قنديل السما من الزيت
المزيد
محفوظ في عيد شهداء الصحافة: لمراجعة الواقع الاعلامي بالتشديد على حماية الحرية الاعلامية والابتعاد عن الطوائفية والاثارة السياسية
المزيد
لبنان يحتجز بواخر للطاقة في إطار شبهات فساد
المزيد
رئيس الجمهورية ل لودريان: تحقيق الإصلاحات امر أساسي للنهوض بلبنان وسأواصل بذل الجهود لتشكيل الحكومة رغم العوائق
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد
محليات

بري: لبنان مهدد بالانهيار ..

2021 نيسان 01 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفير رومانيا في لبنان رادو كاتالان مارداري يرافقه القنصل ادريان لارجيانو، وذلك في زيارة بروتوكولية بمناسبة استلام مهامهما الدبلوماسية في لبنان الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها عرض للاوضاع العامة والعلاقات بين البلدين.

وظهراً استقبل رئيس المجلس وزير الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي والوفد المرافق بحضور وزير الصحة الدكتور حمد حسن.


الرئيس بري وخلال لقائه وزير الصحه العراقي توجه بالشكر بإسم المجلس النيابي وبإسم اللبنانيين لرئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على المؤازرة التي قدمها ويقدمها العراق خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان على مختلف المستويات وتحديداً في المجالين النفطي والصحي وقال الرئيس بري: المطلوب اليوم تعزيز التكامل بين لبنان والعراق في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والصحية والسياحية والسياسية وهذا التكامل بصراحة وفي ظل ما يتهدد لبنان من مخاطر يمكن له ان يسهم في تأمين 50% من طوق النجاة للبنان من أزماته، وكذلك نحن حريصون على نسج افضل العلاقات مع كافة الأشقاء العرب ونحن في المجلس النيابي على أتم الإستعداد لانجاز في كل التشريعات اللازمة التي من شأنها ان تعزز أواصر التعاون بين لبنان والعراق وهذا ما بدأناه بالفعل في الجلسة النيابية الاخيرة .
وفي الشأن السياسي أكد الرئيس بري أمام الوفد الى أن ما يصيب لبنان ويهدده هو نفسه ما يصيب العراق ويهدده لا سيما المخاطر المتأتية من الفساد والإرهاب الذي يستهدف الوحدة الوطنية في البلدين معتبراً أن المظلة المتمثلة بالمرجعية الرشيدة للإمام السيد علي السيستاني هي الضمانة لحماية النسيج العراقي لتصليب الوحدة الوطنية العراقية، فالوحدة في العراق كما في لبنان هي المانع لإحباط كل المؤامرات التي تستهدف البلدين .

وفي الشأن الداخلي اللبناني والموضوع الحكومي قال الرئيس بري: نعم للاسف لبنان مهدد بالانهيار اذا ما بقي الوضع على ما هو عليه من دون حكومة اذ لا يمكن الوصول الى شاطئ الامان من دون سلطة تنفيذية تتحمل مسؤولياتها في منع سقوط لبنان لا سمح الله .

وبعد اللقاء تحدث وزير الصحة العراقي للإعلاميين قائلاً:
تشرفنا بلقاء دولة رئيس مجلس النواب في جمهورية لبنان الشقيق الأستاذ نبيه بري، الذي كان داعماً للمباحثات التي جرت ما بين وزارة الصحة العراقية ووزارة الصحة العامة في لبنان وقد قدم شكره وتقديره للعراق وعلى رأسها رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي لما قدم العراق من مساعدات وإسناد لجهود لبنان في ازمته الحالية الاقتصادية والصحية ولاسيما مجابهة جائحة كورونا وقد اطلعنا دولة الرئيس على المباحثات التي جرت ما بين الجانب العراقي والجانب اللبناني والنقاط المراد الإتفاق عليها، وايضاً بيّن دولة الرئيس حرصه على دعم القوانين التي تخص الإتفاقيات ما بين وزارة الصحة العراقية ووزارة الصحة اللبنانية والمصادقة عليها بشكل عاجل ولاسيما الاتفاقات المستقبلية وبدورنا بيّنا ايضاً اهم النقاط التي سيتم إتخاذها خلال الايام القادمة من حيث تشكيل الفرق المشتركة على مستوى الخبراء ما بين البلدين وزيارة معالي وزير الصحة اللبناني لبغداد لإستكمال هذه الإتفاقيات وتطبيقها على أرض الواقع وايضاً قدّم دولة الرئيس الشكر إلى الشعب العراقي لمساندته لشعب لبنان ودعم جهود الوزارتين لمجابهة جائحة كورونا وإسناد الملاكات العاملة في وزارتي الصحة العراقية واللبنانية.
وبعد الظهر التقى بري الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ الدكتور حميد شهرياري يرافقه القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لبنان الأستاذ حسن خليلي، والمستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار.

وبعد اللقاء قال شهرياري: تشرفنا بزيارة دولة رئيس مجلس الاستاذ نبيه بري الذي نعتبره شخصية سياسية فكرة ثقافية متميزة وطنية من الطراز الرفيع ومن حسن حظنا ان اتيحت لنا الفرصة لكي نلتقى بدولته، وقد اغتنمنا هذه الفرصة الطيبة التي جمعتنا بدولته كي نقدر ونثمن عالياً المسيرة السياسية الوطنية الطويلة طيلة العقود المنصرمة التي دعم من خلالها دولته المقاومة اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي وتوجت هذه المقاومة بالإنتصار على العدو الإسرائيلي، ومن المواقف الحكيمة البناءة والراسخة التي لطالما اتخذها دولته هو تمسكه بمبدأ الوحدة الوطنية اللبنانية التي تعتبر الركيزة الاساسية التي تحقق المصلحة الوطنية للبنان الشقيق.

وتابع: نحن نعتبر ان مواقف الرئيس بري التي ترتكز على دعم الوحدة الوطنية في لبنان الشقيق وكذلك المواقف التي اتخذتها المرجعيات السياسية الكبرى في لبنان سواء دولة الرئيس نبيه بري وسماحة السيد حسن نصرالله وكافة المرجعيات الدينية كلها مواقف ادت الى حفظ الوحدة الوطنية والمصلحة الوطنية العليا وبطبيعة الحال فالجمهورية الإسلامية الايرانية تدعم كل امر من شأنه ان يعزز هذه الوحدة.

اخترنا لكم
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
هل سيتغير النظام العالمي؟
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد
تسوية حكومية تلوح في الأفق؟
المزيد
اخر الاخبار
هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟
المزيد
شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة
المزيد
"الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل
المزيد
من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأرض على موعد مع حدث فلكي "هام".. وناسا تعرض التفاصيل
المزيد
الديمقراطي اللبناني: تفويض من حزب الله وعائلة الشهيد غصن ومشايخ العشائر لأرسلان بحل ذيول إشكال خلدة
المزيد
ارتفاع كبير بعدد الاصابات بكورونا... ماذا عن الوفيات؟
المزيد
واللهِ العظيمِ... كُفْرٌ!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع
علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات
الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا
اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!!
ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت
المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول