Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع - هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني - مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا - كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات - جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت - كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح

أحدث الأخبار

- منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا
المزيد
هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني
المزيد
كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات
المزيد
جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت
المزيد
محليات

بري: لبنان مهدد بالانهيار ..

2021 نيسان 01 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفير رومانيا في لبنان رادو كاتالان مارداري يرافقه القنصل ادريان لارجيانو، وذلك في زيارة بروتوكولية بمناسبة استلام مهامهما الدبلوماسية في لبنان الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها عرض للاوضاع العامة والعلاقات بين البلدين.

وظهراً استقبل رئيس المجلس وزير الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي والوفد المرافق بحضور وزير الصحة الدكتور حمد حسن.


الرئيس بري وخلال لقائه وزير الصحه العراقي توجه بالشكر بإسم المجلس النيابي وبإسم اللبنانيين لرئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على المؤازرة التي قدمها ويقدمها العراق خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان على مختلف المستويات وتحديداً في المجالين النفطي والصحي وقال الرئيس بري: المطلوب اليوم تعزيز التكامل بين لبنان والعراق في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والصحية والسياحية والسياسية وهذا التكامل بصراحة وفي ظل ما يتهدد لبنان من مخاطر يمكن له ان يسهم في تأمين 50% من طوق النجاة للبنان من أزماته، وكذلك نحن حريصون على نسج افضل العلاقات مع كافة الأشقاء العرب ونحن في المجلس النيابي على أتم الإستعداد لانجاز في كل التشريعات اللازمة التي من شأنها ان تعزز أواصر التعاون بين لبنان والعراق وهذا ما بدأناه بالفعل في الجلسة النيابية الاخيرة .
وفي الشأن السياسي أكد الرئيس بري أمام الوفد الى أن ما يصيب لبنان ويهدده هو نفسه ما يصيب العراق ويهدده لا سيما المخاطر المتأتية من الفساد والإرهاب الذي يستهدف الوحدة الوطنية في البلدين معتبراً أن المظلة المتمثلة بالمرجعية الرشيدة للإمام السيد علي السيستاني هي الضمانة لحماية النسيج العراقي لتصليب الوحدة الوطنية العراقية، فالوحدة في العراق كما في لبنان هي المانع لإحباط كل المؤامرات التي تستهدف البلدين .

وفي الشأن الداخلي اللبناني والموضوع الحكومي قال الرئيس بري: نعم للاسف لبنان مهدد بالانهيار اذا ما بقي الوضع على ما هو عليه من دون حكومة اذ لا يمكن الوصول الى شاطئ الامان من دون سلطة تنفيذية تتحمل مسؤولياتها في منع سقوط لبنان لا سمح الله .

وبعد اللقاء تحدث وزير الصحة العراقي للإعلاميين قائلاً:
تشرفنا بلقاء دولة رئيس مجلس النواب في جمهورية لبنان الشقيق الأستاذ نبيه بري، الذي كان داعماً للمباحثات التي جرت ما بين وزارة الصحة العراقية ووزارة الصحة العامة في لبنان وقد قدم شكره وتقديره للعراق وعلى رأسها رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي لما قدم العراق من مساعدات وإسناد لجهود لبنان في ازمته الحالية الاقتصادية والصحية ولاسيما مجابهة جائحة كورونا وقد اطلعنا دولة الرئيس على المباحثات التي جرت ما بين الجانب العراقي والجانب اللبناني والنقاط المراد الإتفاق عليها، وايضاً بيّن دولة الرئيس حرصه على دعم القوانين التي تخص الإتفاقيات ما بين وزارة الصحة العراقية ووزارة الصحة اللبنانية والمصادقة عليها بشكل عاجل ولاسيما الاتفاقات المستقبلية وبدورنا بيّنا ايضاً اهم النقاط التي سيتم إتخاذها خلال الايام القادمة من حيث تشكيل الفرق المشتركة على مستوى الخبراء ما بين البلدين وزيارة معالي وزير الصحة اللبناني لبغداد لإستكمال هذه الإتفاقيات وتطبيقها على أرض الواقع وايضاً قدّم دولة الرئيس الشكر إلى الشعب العراقي لمساندته لشعب لبنان ودعم جهود الوزارتين لمجابهة جائحة كورونا وإسناد الملاكات العاملة في وزارتي الصحة العراقية واللبنانية.
وبعد الظهر التقى بري الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ الدكتور حميد شهرياري يرافقه القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لبنان الأستاذ حسن خليلي، والمستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار.

وبعد اللقاء قال شهرياري: تشرفنا بزيارة دولة رئيس مجلس الاستاذ نبيه بري الذي نعتبره شخصية سياسية فكرة ثقافية متميزة وطنية من الطراز الرفيع ومن حسن حظنا ان اتيحت لنا الفرصة لكي نلتقى بدولته، وقد اغتنمنا هذه الفرصة الطيبة التي جمعتنا بدولته كي نقدر ونثمن عالياً المسيرة السياسية الوطنية الطويلة طيلة العقود المنصرمة التي دعم من خلالها دولته المقاومة اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي وتوجت هذه المقاومة بالإنتصار على العدو الإسرائيلي، ومن المواقف الحكيمة البناءة والراسخة التي لطالما اتخذها دولته هو تمسكه بمبدأ الوحدة الوطنية اللبنانية التي تعتبر الركيزة الاساسية التي تحقق المصلحة الوطنية للبنان الشقيق.

وتابع: نحن نعتبر ان مواقف الرئيس بري التي ترتكز على دعم الوحدة الوطنية في لبنان الشقيق وكذلك المواقف التي اتخذتها المرجعيات السياسية الكبرى في لبنان سواء دولة الرئيس نبيه بري وسماحة السيد حسن نصرالله وكافة المرجعيات الدينية كلها مواقف ادت الى حفظ الوحدة الوطنية والمصلحة الوطنية العليا وبطبيعة الحال فالجمهورية الإسلامية الايرانية تدعم كل امر من شأنه ان يعزز هذه الوحدة.

اخترنا لكم
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
اخر الاخبار
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان بين المطرقة والسندان
المزيد
جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ