Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟ - بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية - دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة - العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع - اللواء ابراهيم للعسكريين لمناسبة الفطر: المطلوب منكم الصمود أكثر فأكثر - نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟ - ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟ - تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟ - أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 13-05-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 13-05-2021 - باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين - قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين - الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية - نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن - نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: موضوع القرض الحسن لم يكن مدار بحث بين الرئيس عون وحاكم مصرف لبنان - شيخ العقل حذر من الانفجار الاجتماعي الشامل: ليكن الاستدراك السريع بحكومة قادرة على وقف الانهيار قبل فوات الأوان - بري دعا لتوحيد الرؤى والجهود الصادقة لانقاذ لبنان: في القدس يلتمس الهلال وتصنع سواعد المقدسيين العيد الأكبر - جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال - جنبلاط: تحية لشعب فلسطين من القدس إلى غزة

أحدث الأخبار

- مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد
نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟
المزيد
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 13-05-2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 13-05-2021
المزيد
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
مقالات وأراء

عدمُ تخلِّيكمْ عن مسؤولياتِكمْ... كانَ أفضلَ من الاستقالةِ!

2021 نيسان 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


-" الهام سعيد فريحة "


إستقتلتمْ ثم استقلتمْ!
كلُّ الاصدقاءِ من النوابِ الذين استقالوا من المجلسِ النيابيِّ ومنهم نعمت افرام، هنري حلو، ميشال معوض، سامي الجميل، نديم الجميل، الياس حنكش، بولا يعقوبيان، وصديقُ العمرِ مروان حمادة.
أحدكم يخرجُ ليقولَ : " المجاعةُ آتيةٌ " ! " مش قليل يا سعادة النائب السابق نعمت افرام ، اكتشفت البارود " ، فماذا فعلتَ غيرَ النَّعيِ بأنَ المجاعةَ آتيةٌ؟
مَن قالَ لكم إن خيارَ الإستقالةِ هو الخيارُ الأسلمُ؟
الشعب أعطاكم وكالةَ تمثيلهِ بالتصويتِ لكم في صناديقِ الإقتراعِ، فكيفَ تتخلَّونَ عن هذهِ الوكالةِ من تلقاءِ انفسكم بدلَ المطالبةِ والمحاسبةِ لاستردادِ الاموالِ المنهوبةِ.
هذا هروبٌ ! تعرفونَ ان الشعبَ في مجاعةٍ فتتركونهُ على قارعةِ الطريقِ وتهربونَ وتتهرَّبون ،
وتُبشِّرونَ بالمجاعةِ ،بدلَ الاصرارِ بكلِّ ما لديكم لاستعادةِ المالِ المنهوبِ والمسلوبِ، ولديكم صفةُ التمثيلِ عن الشعبِ وهذا السببُ الاوحدُ للمجاعةِ:
الهدرُ والفسادُ..
***
بعضُ المستقيلين قد يكونُ عذرهم معهم لأن العينَ بصيرةٌ واليدُ قصيرةٌ .
بعضهم أنعمَ اللهُ عليهم بخيراتٍ بالملياراتِ ، وأحدثُ صفقةٍ قامَ بها كانت بيعَ حصصٌ له في شركاتٍ أميركيةٍ درَّت عليهِ ما يقاربُ المليارَ دولارٍ ،
" صحتين " هذا تعبهُ ، لكن هذا الأمرَ يجبُ الاّ يكونَ ذريعةً له ليتهربَ من مسؤوليتهِ تجاهَ الناسِ الذين أعطوهُ الوكالةَ ليكونَ ممثلاً لهم في الندوةِ البرلمانيةِ، والوكالةُ تنتهي بعدَ سنةٍ وشهرين ، فلا يحقُ لهُ ان يُمزِّقَ الوكالةَ قبل انتهاءِ مدتها لأنَ في ذلكَ تخلياً عن منتخبيه .
***
وهنا نسألُ مع الذين يسألون : ألم تكونوا تُدرِكونَ المصاعبَ قبل دخولكم في غمارِ الانتخاباتِ النيابيةِ؟ ألم تكونوا تُدركونَ ان التغييرَ لا يتحققُ بشطبةِ قلمٍ .
ونقولُ لكم أكثرَ من ذلكَ مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ، منذ استقالتكم الى اليوم، ماذا حقَّقتمْ غيرَ التصريحاتِ والتبريراتِ ؟
ما هكذا يكونُ العملُ العامُ والشأنُ العامُ .
***
هناكَ مليونُ وسيلةٍ للتعبيرِ عن الغضبِ وللتعبيرِ عن الإحتجاجِ على الأوضاعِ الراهنةِ ، غيرُ الإستقالةِ .
لماذا لم تُشكِّلوا جبهةً برلمانيةً تعترضُ وتُعارضُ وتُصوِّتُ عكسَ ما هو سائدٌ ؟
هل تتذكرونَ " لائحةَ الشرفِ " التي رفضتِ التمديدَ للرئيس لحود ؟
أعضاؤها لم يستقيلوا احتجاجاً بل سجَّلوا احتجاجاً واستمروا نواباً .
لماذا لم تكونوا مثلهم ؟ لو استقالوا لَما كانت هناكَ " لائحةُ شرفٍ " ولكانَ التمديدُ مرَّ مرورَ غيرِ الكِرامِ .
اخترنا لكم
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟
المزيد
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟
المزيد
دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة
المزيد
بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية
المزيد
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله يرد على التيار الوطني: أنتم كالجندي الياباني التائه بعد الحرب
المزيد
كورونا لبنان: 2253 إصابة جديدة و51 حالة وفاة
المزيد
كورونا لبنان: 3588 إصابة جديدة و55 حالة وفاة
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-11-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو