Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل - عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين - جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض - كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة - سليم عون: وين "الثوار الأحرار"؟ وين يللي كانوا يجوا لعندي عالبيت يطالبوا بأموالن!!! - الخليل: العهد يضع شروطا تعجيزية لتشكيل حكومة إنقاذية - معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟ - محامو الوطني الحر يستنكرون الحملة على عون: مع كل قاض شريف يكافح الفساد - الصراف: لن تقتلوا العدالة ما دام هناك قضاة كغادة عون - شريم: لا أعرف غادة عون شخصيا لكني أعرف اللوبي السياسي المالي المتحكم بالبلاد - كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن... - الحبر الاعظم يتلو الصلاة من نافذة مكتبه غدا والمجلس البابوي للحوار بين الاديان يتمنى للمسلمين صوما غنيا بالبركات الروحية - عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية - عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 16-04-2021 - مطورو لقاح "سبوتنيك V" يدعون لقراءة دراسة جامعة أوكسفورد عن مخاطر تخثر الدم - نائب كندي يظهر عاريا في اجتماع عبر الانترنت..صورة - هجوم عنيف من اللواء السيد! - بالفيديو احتكاك جوي روسي أمريكي قرب حدود كامتشاتكا - وهاب: " مكتف هو أكبر شحين للدولار في لبنان"

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحبر الاعظم يتلو الصلاة من نافذة مكتبه غدا والمجلس البابوي للحوار بين الاديان يتمنى للمسلمين صوما غنيا بالبركات الروحية
المزيد
عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟
المزيد
عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية
المزيد
مقالات وأراء

عدمُ تخلِّيكمْ عن مسؤولياتِكمْ... كانَ أفضلَ من الاستقالةِ!

2021 نيسان 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


-" الهام سعيد فريحة "


إستقتلتمْ ثم استقلتمْ!
كلُّ الاصدقاءِ من النوابِ الذين استقالوا من المجلسِ النيابيِّ ومنهم نعمت افرام، هنري حلو، ميشال معوض، سامي الجميل، نديم الجميل، الياس حنكش، بولا يعقوبيان، وصديقُ العمرِ مروان حمادة.
أحدكم يخرجُ ليقولَ : " المجاعةُ آتيةٌ " ! " مش قليل يا سعادة النائب السابق نعمت افرام ، اكتشفت البارود " ، فماذا فعلتَ غيرَ النَّعيِ بأنَ المجاعةَ آتيةٌ؟
مَن قالَ لكم إن خيارَ الإستقالةِ هو الخيارُ الأسلمُ؟
الشعب أعطاكم وكالةَ تمثيلهِ بالتصويتِ لكم في صناديقِ الإقتراعِ، فكيفَ تتخلَّونَ عن هذهِ الوكالةِ من تلقاءِ انفسكم بدلَ المطالبةِ والمحاسبةِ لاستردادِ الاموالِ المنهوبةِ.
هذا هروبٌ ! تعرفونَ ان الشعبَ في مجاعةٍ فتتركونهُ على قارعةِ الطريقِ وتهربونَ وتتهرَّبون ،
وتُبشِّرونَ بالمجاعةِ ،بدلَ الاصرارِ بكلِّ ما لديكم لاستعادةِ المالِ المنهوبِ والمسلوبِ، ولديكم صفةُ التمثيلِ عن الشعبِ وهذا السببُ الاوحدُ للمجاعةِ:
الهدرُ والفسادُ..
***
بعضُ المستقيلين قد يكونُ عذرهم معهم لأن العينَ بصيرةٌ واليدُ قصيرةٌ .
بعضهم أنعمَ اللهُ عليهم بخيراتٍ بالملياراتِ ، وأحدثُ صفقةٍ قامَ بها كانت بيعَ حصصٌ له في شركاتٍ أميركيةٍ درَّت عليهِ ما يقاربُ المليارَ دولارٍ ،
" صحتين " هذا تعبهُ ، لكن هذا الأمرَ يجبُ الاّ يكونَ ذريعةً له ليتهربَ من مسؤوليتهِ تجاهَ الناسِ الذين أعطوهُ الوكالةَ ليكونَ ممثلاً لهم في الندوةِ البرلمانيةِ، والوكالةُ تنتهي بعدَ سنةٍ وشهرين ، فلا يحقُ لهُ ان يُمزِّقَ الوكالةَ قبل انتهاءِ مدتها لأنَ في ذلكَ تخلياً عن منتخبيه .
***
وهنا نسألُ مع الذين يسألون : ألم تكونوا تُدرِكونَ المصاعبَ قبل دخولكم في غمارِ الانتخاباتِ النيابيةِ؟ ألم تكونوا تُدركونَ ان التغييرَ لا يتحققُ بشطبةِ قلمٍ .
ونقولُ لكم أكثرَ من ذلكَ مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ، منذ استقالتكم الى اليوم، ماذا حقَّقتمْ غيرَ التصريحاتِ والتبريراتِ ؟
ما هكذا يكونُ العملُ العامُ والشأنُ العامُ .
***
هناكَ مليونُ وسيلةٍ للتعبيرِ عن الغضبِ وللتعبيرِ عن الإحتجاجِ على الأوضاعِ الراهنةِ ، غيرُ الإستقالةِ .
لماذا لم تُشكِّلوا جبهةً برلمانيةً تعترضُ وتُعارضُ وتُصوِّتُ عكسَ ما هو سائدٌ ؟
هل تتذكرونَ " لائحةَ الشرفِ " التي رفضتِ التمديدَ للرئيس لحود ؟
أعضاؤها لم يستقيلوا احتجاجاً بل سجَّلوا احتجاجاً واستمروا نواباً .
لماذا لم تكونوا مثلهم ؟ لو استقالوا لَما كانت هناكَ " لائحةُ شرفٍ " ولكانَ التمديدُ مرَّ مرورَ غيرِ الكِرامِ .
اخترنا لكم
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
عويدات يكف يد عون ويمنعها من ملاحقة الجرائم المالية
المزيد
يَــا ربّ!
المزيد
اخر الاخبار
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد
عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين
المزيد
كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بو عاصي: الجيش في قلوبنا لكن البلد لا يحتمل علاجات موضعية
المزيد
مصادر أرجنتينية تفجرها: ميسي أخبر برشلونة بأنه لن يكمل معهم
المزيد
السيد: في الجيش والأمن العام والأمن الداخلي أموال لعسكركم ليست لكم
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية