Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل - عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين - جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض - كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة - سليم عون: وين "الثوار الأحرار"؟ وين يللي كانوا يجوا لعندي عالبيت يطالبوا بأموالن!!! - الخليل: العهد يضع شروطا تعجيزية لتشكيل حكومة إنقاذية - معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟ - محامو الوطني الحر يستنكرون الحملة على عون: مع كل قاض شريف يكافح الفساد - الصراف: لن تقتلوا العدالة ما دام هناك قضاة كغادة عون - شريم: لا أعرف غادة عون شخصيا لكني أعرف اللوبي السياسي المالي المتحكم بالبلاد - كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن... - الحبر الاعظم يتلو الصلاة من نافذة مكتبه غدا والمجلس البابوي للحوار بين الاديان يتمنى للمسلمين صوما غنيا بالبركات الروحية - عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية - عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 16-04-2021 - مطورو لقاح "سبوتنيك V" يدعون لقراءة دراسة جامعة أوكسفورد عن مخاطر تخثر الدم - نائب كندي يظهر عاريا في اجتماع عبر الانترنت..صورة - هجوم عنيف من اللواء السيد! - بالفيديو احتكاك جوي روسي أمريكي قرب حدود كامتشاتكا - وهاب: " مكتف هو أكبر شحين للدولار في لبنان"

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحبر الاعظم يتلو الصلاة من نافذة مكتبه غدا والمجلس البابوي للحوار بين الاديان يتمنى للمسلمين صوما غنيا بالبركات الروحية
المزيد
عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية
المزيد
معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية
المزيد
مقالات وأراء

صرخةُ الناسِ في كلِّ الاعيادِ أينَ "أنتم" منها؟

2021 آذار 28 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


أينَ "أنتم" ايها الحاكمون! لم تكتفوا بخطفِ بسمةِ الكبارِ بل أكملتمْ على فرحةِ الصغارِ .
اولُّ الاعيادِ عيدُ الشعانينِ ، لدى الطوائفِ الكاثوليكية الكريمةِ يليها عيدُ الفطرِ المباركُ ثم عيدُ الفصحِ لدى الطائفةِ الاورثوذكسية الكريمة، صحيحٌ ان إجراءاتِ كورونا حرَّمتْ كل الأطفالِ من هذهِ الفرحةِ التي تتكرَّرُ كلَّ سنةٍ ، لكن " ألإيجابيةَ " الوحيدةَ لهذهِ الإجراءاتِ أنها جعلت العائلاتِ تتفادى الإصطدامَ بواقعِ كلفةِ العيدِ .
سنتحدثُ بلغةِ الناسِ ، وأصلاً الكلامُ الذي يصلُ هو الذي يتحدثُ بلغةِ الناسِ :
هل يعرفُ " فاسدو الفساد " كم بلغَ سعرُ شمعةِ العيدِ هذه السنة ؟ هل " فَصَلو " سعر حلوى العيدِ من معمولٍ وغيرهُ ؟ هل عرفوا بأسعارِ ثيابِ الأطفالِ ؟
طبعاً لا يُبالون ! هل تعرفونَ ان الصغارَ قلوبهم مليئةٌ بالكراهيةِ لكم تماماً كما الكِبارُ ؟ "أنتم" من أيِّ انواعِ البشرِ لأنكم لم توفروا صغيراً وكبيراً من تدميرِ حياتهم ومستقبلهم .
إستهتاركم بأحوالِ شعبكم فاقَ كلَّ توقُّعٍ ، "أنتم" سرقتمْ احلامَ أربعةِ ملايينَ لبنانيٍّ ، ولا تكلّفوا ِأنفسكم عناءَ السؤالِ عنهم .
ولا تكتفونَ بذلكَ، بل تواصلونَ أستهتاركم ، ولا إنجازَ لكم على أيِّ مستوى : لا حكومياً ولا صحياً ولا اقتصادياً ولا حياتياً ولا معيشياً .
***
ولكن ، من هنا إلى أين ؟
"أنتم" لا تعرفونَ لأنكم لا تُبالون ، وكما أضعتم شهوراً ، منذُ تفجيرِ المرفأِ ، " لا مانعَ لديكمْ " من ان تضيِّعوا المزيدَ من الشهورِ لأنكم لا تخشونَ المحاسبةَ .
لكن مع ذلك ، "أنتم" أصبحتمْ خارجَ الحاضرِ والمستقبلِ والتاريخِ ، وكلُّ المسألةِ مسألةُ وقتٍ .
***
"أنتم" تعتقدونَ أن الزمنَ توقَّفَ ! لا ، الزمنُ يسيرُ و"أنتم" زائلون ، والجيلُ الآتي هو الجيلُ الذي سيلفظكم ولن يعترفَ بكم ،
وإنْ لم تُحاكموا اليومَ فإن محكمةَ التاريخِ والحاضرِ والمستقبلِ ستحاكمكم ، ولن تفلتوا من العقابِ:
نعترفُ ان العالم بأسرهِ بسببِ جائحةِ الكورونا المتجدِّدةِ اختفت فيهِ بهجةُ الاعيادِ والاعمالِ والفرحةِ والسهرِ ،
أنما سيكتبُ التاريخ:
إنكم تسببتم عن سابقِ تصورٍ وتصميمٍ في إنهيارِ البلدِ وفي ضربِ كلِّ مقوِّماتهِ وأنكم فعلتم بهِ وبأبنائهِ ما لم يفعلهُ حتى الاعداءُ .
سيكتبُ التاريخُ أنكم زوَّرتمْ الحقائقَ ، وأخفيتموها عن الناسِ ، إلى حينِ الإنهيارِ الكبيرِ .
سيكتبُ التاريخُ أنه في يومِ الشعانينِ تذكَّرَ اللبنانيونَ كيفَ ان السيدَ المسيحَ دخل الى الهيكلِ وطردَ اللصوصِ والعبرةُ في المعنى.
***
لن تُفلتوا من العقابِ لا اليومَ ولا غداً ولا بعدَ مئةِ عامٍ ولن تنسى الأجيالُ أفعالكم :
هل نسيَ التاريخُ ان نيرونَ احرقَ روما ؟
وأن هولاكو قتلَ الملايينَ ؟
فتاريخُ لبنانَ لن ينساكمْ.

اخترنا لكم
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
عويدات يكف يد عون ويمنعها من ملاحقة الجرائم المالية
المزيد
يَــا ربّ!
المزيد
اخر الاخبار
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد
عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين
المزيد
كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مخزومي: تقدمنا بخطاب لوزير الصحة وأخذنا موافقة مبدئية لتتمكن مؤسسة مخزومي من استيراد لقاح كورونا وتوزيعه مجاناً
المزيد
ادكار طرابلسي: البلاد التي يضيع فيها الحق هي بظلمة دامسة
المزيد
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية