Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع - هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني - مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا - كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات - جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت - كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح

أحدث الأخبار

- منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور
المزيد
متفرقات

الراعي استقبل وفودا من الرامغافار ونمور الاحرار ولقاء لبنان المحايد ويمنى الجميل وراغدة درغام

2021 آذار 26 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي وفدا من حزب الرامغافار برئاسة سيفاك اكوبيان رئيس الحزب، وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية، في زيارة تهنئة بعيد سيدة البشارة.

وشدد اكوبيان بعد اللقاء على "الدعم الكامل لمبادرة غبطة البطريرك التي اطلقها في شأن موضوعي الحياد والمؤتمر الدولي من اجل لبنان،" معتبرا انه "ما من حل لمشاكل لبنان الا من خلال هذه المبادرة."

وتابع: " نحن نعتبر هذا الصرح مرجعية لنا ونحن ننتمي اليه، لأن بكركي في زمن الإبادة التي تعرض لها الشعب الأرمني كانت من اهم الدعائم التي قدمت المساعدة لهذا الشعب في المنطقة".

وفد "لقاء لبنان المحايد"
ثم التقى الراعي وفد " لقاء لبنان المحايد" الذي سلمه دراسة عن موضوع الحياد من النواحي التاريخية والسياسية والقانونية، وكان عرض "لآلية تنفيذ الحياد من الناحيتين القانونية والدولية".

واشار اعضاء الوفد الى ان "هذه الدراسة المفصلة التي ركزت على لبنان منذ ما قبل اعلانه دولة، تعرض للفترات التي كان فيها لبنان في حالة حياد وانعكاس هذا الأمر عليه، كذلك الفترات التي دخل فيها لبنان في حالة انجذاب الى هذا المحور او ذاك، وكيف انعكس هذا الأمر تقهقرا على الوضع اللبناني وخير مثل ما نشهده اليوم".

يمنى بشير الجميل
ثم استقبل الراعي السيدة يمنى بشير الجميل التي عرضت "للنشاط والمبادرات التي تقوم بها مؤسسة الرئيس الشهيد بشير الجميل في ظل الوضع الصعب الذي يمر به لبنان".

ولفتت الجميل الى ان "الزيارة هي لإلتماس بركة وصلوات صاحب الغبطة والتأكيد على التزامنا بمواقفه، ووضع امكاناتنا في تصرفه لدعم مشروع الحياد والمؤتمر الدولي من اجل لبنان للخروج من الأزمة التي نعيشها"، معتبرة ان "مبادرة غبطته وطنية بامتياز وهي لكل لبنان وللبنانيين كافة مسلمين ومسيحيين".

وتابعت: "ان المشهدية التي رأيناها في قصر بعبدا يوم الإثنين الماضي استفزتنا جميعا وهي غير مقبولة. فعلى الرغم من موقعي الطبيعي كمعارضة لسياسة وخيارات العهد الا ان رئاسة الجمهورية، الموقع المسيحي الأول والوحيد في الشرق الاوسط، تبقى خطا احمر. وانا اقول هذا لكوني ابنة رئيس للجمهورية استشهد لرمزية وقيم هذا الموقع. فرئيس الجمهورية ليس "باش كاتب" المطلوب منه ان يبصم على ورقة التشكيل، ورئيس الحكومة ليس بصندوق بريد ولا احد يتحجج بالدستور لأننا لا نعرف من هو على حق".

وختمت: "لم يعد لدينا ترف الوقت، البلد انهار والشعب يموت من الجوع وشبابنا يهاجر. المطلوب الآن حكومة ونحن نحملكم المسؤولية يا فخامة الرئيس ويا دولة الرئيس المكلف. فمن يعتبر نفسه يتنازل، ان كان هناك من تنازل، يكون هذا التنازل للشعب اللبناني".

راغدة درغام
وبعد الظهر استقبل الراعي الرئيسة التنفيذية ل"مؤسسة بيروت انستيتيوت"، الصحافية والمحللة السياسية راغدة درغام، وجرى بحث لطروحات صاحب الغبطة المتعلقة بمستقبل لبنان والمتمثلة بموضوع الحياد والمؤتمر الدولي.

وبعد اللقاء قالت درغام: "تناقشت مع صاحب الغبطة في مفهوم الحياد ومفهوم السيادة وما هو المطلوب من المؤتمر الدولي، واستفدت كثيرا من الاستماع الى غبطته وتعرفت على أبعاد جديدة من طروحاته، كما عبرت عن استعدادنا كمؤسسة فكرية للتعق في طروحات صاحب الغبطة".

وختمت: "نظرا لكوني خدمت كمراسلة ومديرة مكتب جريدة الحياة في الأمم المتحدة لمدة 28 سنة، كونت خبرة ومعرفة في الديبلوماسية السياسية وما يحصل في المؤتمرات الدولية إن كان داخل مجلس الأمن والجمعيات العامة أو عندما يتعلق الأمر بالتعاون بين دولة ما والأمم المتحدة، وانطلاقاً من هذه الخبرة جرى البحث مع صاحب الغبطة في الظروف الدولية والجغرافية والسياسية الحاصلة الآن، وتبادلنا الآراء في هذه الأمور من مختلف النواحي".

وفد "نمور الاحرار"
ثم اسقبل وفدا من "نمور" حزب الاحرار رفاق داني شمعون وجرى البحث في مواضيع وطنية وبشكل خاص في موضوع تحييد الصف المسيحي".

ومن زوار الصرح وفد من "مجموعة التسلح الخلقي" الذي شدد على "ضرورة حماية القيم والمبادىء والاخلاقية المسيحية في مجتمعنا اللبناني وفي الكنيسة".
اخترنا لكم
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
اخر الاخبار
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وفاة مريضة في بعلبك رفض مستشفيان استقبالها... ووزير الصحة طلب فتح تحقيق
المزيد
تظاهرات حاشدة في كندا بعد مقتل 8 نساء في 8 أسابيع
المزيد
السجال القانوني والتوظيف السياسي للتحقيق
المزيد
طفل ينتحر ويترك رسالة مخيفة.. تحدي إنترنت جديد يثير الذعر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ