Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021 - لودريان يتجاهل الطبقة السياسية - فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ " - ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه
المزيد
متفرقات

الراعي استقبل وفودا من الرامغافار ونمور الاحرار ولقاء لبنان المحايد ويمنى الجميل وراغدة درغام

2021 آذار 26 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي وفدا من حزب الرامغافار برئاسة سيفاك اكوبيان رئيس الحزب، وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية، في زيارة تهنئة بعيد سيدة البشارة.

وشدد اكوبيان بعد اللقاء على "الدعم الكامل لمبادرة غبطة البطريرك التي اطلقها في شأن موضوعي الحياد والمؤتمر الدولي من اجل لبنان،" معتبرا انه "ما من حل لمشاكل لبنان الا من خلال هذه المبادرة."

وتابع: " نحن نعتبر هذا الصرح مرجعية لنا ونحن ننتمي اليه، لأن بكركي في زمن الإبادة التي تعرض لها الشعب الأرمني كانت من اهم الدعائم التي قدمت المساعدة لهذا الشعب في المنطقة".

وفد "لقاء لبنان المحايد"
ثم التقى الراعي وفد " لقاء لبنان المحايد" الذي سلمه دراسة عن موضوع الحياد من النواحي التاريخية والسياسية والقانونية، وكان عرض "لآلية تنفيذ الحياد من الناحيتين القانونية والدولية".

واشار اعضاء الوفد الى ان "هذه الدراسة المفصلة التي ركزت على لبنان منذ ما قبل اعلانه دولة، تعرض للفترات التي كان فيها لبنان في حالة حياد وانعكاس هذا الأمر عليه، كذلك الفترات التي دخل فيها لبنان في حالة انجذاب الى هذا المحور او ذاك، وكيف انعكس هذا الأمر تقهقرا على الوضع اللبناني وخير مثل ما نشهده اليوم".

يمنى بشير الجميل
ثم استقبل الراعي السيدة يمنى بشير الجميل التي عرضت "للنشاط والمبادرات التي تقوم بها مؤسسة الرئيس الشهيد بشير الجميل في ظل الوضع الصعب الذي يمر به لبنان".

ولفتت الجميل الى ان "الزيارة هي لإلتماس بركة وصلوات صاحب الغبطة والتأكيد على التزامنا بمواقفه، ووضع امكاناتنا في تصرفه لدعم مشروع الحياد والمؤتمر الدولي من اجل لبنان للخروج من الأزمة التي نعيشها"، معتبرة ان "مبادرة غبطته وطنية بامتياز وهي لكل لبنان وللبنانيين كافة مسلمين ومسيحيين".

وتابعت: "ان المشهدية التي رأيناها في قصر بعبدا يوم الإثنين الماضي استفزتنا جميعا وهي غير مقبولة. فعلى الرغم من موقعي الطبيعي كمعارضة لسياسة وخيارات العهد الا ان رئاسة الجمهورية، الموقع المسيحي الأول والوحيد في الشرق الاوسط، تبقى خطا احمر. وانا اقول هذا لكوني ابنة رئيس للجمهورية استشهد لرمزية وقيم هذا الموقع. فرئيس الجمهورية ليس "باش كاتب" المطلوب منه ان يبصم على ورقة التشكيل، ورئيس الحكومة ليس بصندوق بريد ولا احد يتحجج بالدستور لأننا لا نعرف من هو على حق".

وختمت: "لم يعد لدينا ترف الوقت، البلد انهار والشعب يموت من الجوع وشبابنا يهاجر. المطلوب الآن حكومة ونحن نحملكم المسؤولية يا فخامة الرئيس ويا دولة الرئيس المكلف. فمن يعتبر نفسه يتنازل، ان كان هناك من تنازل، يكون هذا التنازل للشعب اللبناني".

راغدة درغام
وبعد الظهر استقبل الراعي الرئيسة التنفيذية ل"مؤسسة بيروت انستيتيوت"، الصحافية والمحللة السياسية راغدة درغام، وجرى بحث لطروحات صاحب الغبطة المتعلقة بمستقبل لبنان والمتمثلة بموضوع الحياد والمؤتمر الدولي.

وبعد اللقاء قالت درغام: "تناقشت مع صاحب الغبطة في مفهوم الحياد ومفهوم السيادة وما هو المطلوب من المؤتمر الدولي، واستفدت كثيرا من الاستماع الى غبطته وتعرفت على أبعاد جديدة من طروحاته، كما عبرت عن استعدادنا كمؤسسة فكرية للتعق في طروحات صاحب الغبطة".

وختمت: "نظرا لكوني خدمت كمراسلة ومديرة مكتب جريدة الحياة في الأمم المتحدة لمدة 28 سنة، كونت خبرة ومعرفة في الديبلوماسية السياسية وما يحصل في المؤتمرات الدولية إن كان داخل مجلس الأمن والجمعيات العامة أو عندما يتعلق الأمر بالتعاون بين دولة ما والأمم المتحدة، وانطلاقاً من هذه الخبرة جرى البحث مع صاحب الغبطة في الظروف الدولية والجغرافية والسياسية الحاصلة الآن، وتبادلنا الآراء في هذه الأمور من مختلف النواحي".

وفد "نمور الاحرار"
ثم اسقبل وفدا من "نمور" حزب الاحرار رفاق داني شمعون وجرى البحث في مواضيع وطنية وبشكل خاص في موضوع تحييد الصف المسيحي".

ومن زوار الصرح وفد من "مجموعة التسلح الخلقي" الذي شدد على "ضرورة حماية القيم والمبادىء والاخلاقية المسيحية في مجتمعنا اللبناني وفي الكنيسة".
اخترنا لكم
فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
اخر الاخبار
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021
المزيد
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عون هنأ بحلول رمضان
المزيد
أبو الحسن: من المتن تحية وفاء... شكرا وليد جنبلاط
المزيد
إصابات كورونا ما زالت مرتفعة... اليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 18-08-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع