Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021 - لودريان يتجاهل الطبقة السياسية - فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ " - ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه
المزيد
محليات

حبشي أعلن مبادرته لتأمين لقاحات لبعلبك الهرمل فاتحا باب التبرعات

2021 آذار 24 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنطوان حبشي في مؤتمر صحافي، مبادرته "لتأمين اللقاحات ضد فيروس "كورونا" لأهالي بعلبك - الهرمل، في ظل الوضع الصعب الذي يمر به لبنان، لا سيما الصحي منه"، مؤكدا أن "الوقوف الى جانب الأهالي واجب، لذا يتوجب علي كنائب عن منطقة بعلبك - الهرمل ان أكون الى جانب اهل منطقتي، فإضاءة شمعة في هذه الظلمة افضل ما يمكن القيام به".

ولفت حبشي الى ان "هذه المبادرة تأتي على حجم القدرات والامكانات لمساعدة أهلنا والدولة ووزارة الصحة العامة في ظل الضغط الحاصل، من خلال المساهمة قدر المستطاع ووفق الإمكانات لتأمين اللقاح كي نصل الى المناعة المجتمعية. وهذه المبادرة تطال الفئة العمرية ما بين 55 و74 سنة. وعلى الرغم من اننا كنا نرغب بتأمين اللقاح لجميع الناس، لكننا نتقيد بالإمكانات الموجودة".

وقال: "ساهمنا في هذه المبادرة بفلس الأرملة، واستطعنا مع اهلنا في الاغتراب وفي لبنان وجميع المحبين المساهمة بتأمين جزء من الإمكانات لمساعدة الأهالي على تلقي اللقاح". وأشار إلى أن "هذه المبادرة تنطلق من امكاناتنا المتواضعة، ولان إيد وحدا ما بتزقف".

ودعا حبشي "جميع الخيرين والأهالي والقطاع الخاص في لبنان والاغتراب للمساهمة بفلس الأرملة لتأمين اللقاح لأكبر عدد ممكن"، معلنا "فتح باب التبرعات من خلال جمعية الأرز الطبية"، موضحا ان "باب التبرعات سيسمح بالوصول الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. لذا على القطاع الخاص والجمعيات ونواب بعلبك الهرمل القيام بمبادرات تضامنية والتعاون على هذا الموضوع للتشجيع على زيادة المساهمة للتمكن من تغطية كل هذه الفئة العمرية".

وقدم حبشي شرحا عن طريقة التسجيل لتلقي اللقاح وشروطها، وقال: "على أن يكون من مواليد 1-3-1947 الى 1-1-1966، ويكون مسجلا على منصة وزارة الصحة "covax"، وفي حال كان اصيب سابقا بكورونا، عليه ان يكون قد مضى على شفائه اكثر من 3 اشهر. الرجاء ممن يستوفي هذه الشروط التوجه شخصيا لملء الإستمارة المتوافرة، إبتداء من الإثنين المقبل في 29/3/2021 ولغاية 12/4/2021، من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء، في المكاتب رأس بعلبك في البقاع الشرقي: 099725-03، دير الأحمر في البقاع الشمالي: 333925-76 وضبيه في المتن الشمالي: 333925-71".

وأشار الى ان "تأمين اللقاح رهن بالقطاع الخاص، خصوصا ان كمية من اللقاحات ستصل غدا بمبادرة من رجل الاعمال جاك صراف، الا ان هذه الكميات لا تزال ضئيلة ولا تكفي لكل الناس، خصوصا ان وزارة الصحة العامة وضعت أولوية للقطاعات التي يجب ان تنال اللقاح. لذا نتمنى على الوزارة تسهيل استيراد اللقاحات للقطاع الخاص قدر المستطاع كي يؤمنها في أسرع وقت للراغبين بالحصول عليها".

وأوضح حبشي أنه "سيتم إبلاغ اهالي بعلبك الهرمل عن كيفية الحصول على اللقاحات حين تصبح الكميات متوافرة"، مؤكدا ألا أولية لديه "لمتلقي اللقاح، فهناك تساو بين الجميع. ولكن ألاولوية يحددها المتبرع"، مشددا على "أهمية التعاضد والتعاون بين الجميع لزيادة الإمكانات لتغطية حاجة الأهالي. فالتضامن المجتمعي سيؤمن الامن الصحي"، مذكرا ب"الاعداد المرتفعة والمحزنة لوفيات مرضى كورونا في خلال الفترة الأخيرة، لذلك أهمية حماية أهلنا وصحتهم".

اخترنا لكم
فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
اخر الاخبار
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021
المزيد
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي توجه في رسالة الفصح الى معرقلي تشكيل الحكومة: كفوا عن التضحية بلبنان من أجل شعوب وقضايا ودول أخرى
المزيد
ترايسي شمعون: يجب أن نحرص على ألا يقترب هذا الفريق من هذه الوزارة
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع