Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة - أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا - مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا - الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية - تشيكيا تطرد 18 دبلوماسياً روسيا وموسكو ترد بطرد 20 تشيكياً - حسن أطلق من الحدت حملة تلقيح الامن العام بسينوفارم: الاجهزة الامنية في الصفوف الامامية - كنعان بعد لجنة المال: نؤكد مرجعية القضاء في رفع السرية المصرفية وسأرفع تقريري عن الكابيتال كونترول هذا الاسبوع ليتحمل البرلمان مسؤوليته باقراره - لقاء سيدة الجبل : لبنان يواجه أزمة وطنية عامة غير مسبوقة وحلها بالعودة الى الدستور واتفاق الطائف وتطبيق القرارات الدولية - جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع - بو عاصي: بئس زمن رديء يصر فيه الفاشل على السلطة ويتنصل من المسؤولية - الكرملين: طرد تشيكيا 18 ديبلوماسيا روسيا استفزاز - القاضي عويدات طلب من النائب العام المالي إجراء التعقبات بشأن وجود شبهة حول شركة مكتف - جعجع: لن ينقذنا من هذا الجهنم سوى الخلاص من هذه السلطة عبرالانتحابات النيابية المبكرة - منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن! - مداهمة العنبر 12 - مكتب باسيل: لو كان باسيل من يقايض على السيادة الوطنية وثروة اللبنانيين الطبيعية لما وضعت عليه عقوبات جائرة - قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟ - بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع

أحدث الأخبار

- هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع
المزيد
محليات

لبنان القوي رحب بانفتاح جنبلاط: كلام الحريري مرفوض شكلا ومضمونا

2021 آذار 23 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقد "تكتل لبنان القوي" اجتماعه الدوري الكترونيا برئاسة النائب جبران باسيل واستنكر في بيان، "الاسلوب الذي اعتمده رئيس الحكومة المكلف في التعاطي مع رئاسة الجمهورية، مخالفا الأصول وابسط قواعد اللياقة". ورفض "كل ما ورد على لسان الحريري من مغالطات مستفزة، لجهة اعتباره ان رئيس الجمهورية ليس شريكا دستوريا في عملية تشكيل الحكومة"، معتبرا ان "كلام الحريري مرفوض شكلا ومضمونا".

واشار التكتل الى "ان الحريري وبمجرد ان طلب منه رئيس الجمهورية تقديم تشكيلة حكومية متكاملة، اعد العدة للمعركة بورقة مكتوبة سلفا قرأها في قصر بعبدا"، مؤكدا "حق الرئيس بالاطلاع على التشكيلة الكاملة والكتل الداعمة لها وتوزيع الحقائب، وكل ما هو دون ذلك دليل على عدم جدية رئيس الحكومة المكلف بالتأليف اذ انه يرفضه منذ البداية تقديم تشكيلة كاملة وواضحة حسب الأصول، كان مفهوما انه يرفض التأليف".

وشدد التكتل على "ضرورة تشكيل حكومة تراعي قواعد الميثاق والاختصاص وما طرحه الحريري في التشكيلة التي كشف عنها يناقض قواعد الاختصاص فضلا عن انه لا يحترم لا الميثاقية ولا الدستور ولذلك لم يوافق عليها رئيس الجمهورية حين وصلت اليه قبل اكثر من 3 اشهر".

وسأل التكتل ما "المانع من تشكيل حكومة من عشرين او 22 او 24 وزيرا، اذا كان ذلك يوفر لها شروط الاختصاص، ويحترم القواعد المتفق عليها؟. وبأي منطق يعطي رئيس الحكومة المكلف جميع الطوائف حق تسمية الوزراء ويمنع ذلك عن المسيحيين وعن رئيس الجمهورية على قاعدة "كلن بيسموا الا انتو"؟.

واعتبر ان "الهدف الرئيسي للحريري هو حصوله مع الداعمين له على النصف زائد واحد في الحكومة وليست المشكلة بالثلث الضامن الذي لم يطلبه احد اصلا". وسأل "ما هو السبب الرئيسي لاصرار الحريري على هذه الأكثرية في الحكومة وما اذا كانت لاقرار الاصلاح وفي مقدمته التدقيق الجنائي؟".

وأبدى ارتياحه ل"المسار التشريعي في اللجان النيابية المشتركة في الآونة الأخيرة، اذ كانت له بالتعاون مع الكتل الأخرى جهود بارزة ادت الى ولادة منظومة من القوانين الخاصة بمكافحة الفساد، والتي يؤمل ان ينضم اليها في الجلسة العامة المقبلة قانون استعادة الأموال المنهوبة اي المتأتية من جرائم الفساد، وهو سابقة في العمل التشريعي من نتاج اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان المشتركة برئاسة امين سر التكتل".

واشار التكتل الى ان "المجلس أقر حتى الآن القوانين الآتية: الإثراء غير المشروع، الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حماية كاشفي الفساد، رفع السرية المصرفية عن القائمين بخدمة عامة، وقانون التدقيق الجنائي. ويبقى قوانين كشف حسابات واملاك القائمين بخدمة عامة، واستعادة الأموال المحولة الى الخارج وقانون الكابيتل كونترول وقانون انشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية والذي كان تقدم به عام 2013 رئيس تكتل الاصلاح والتغيير آنذاك والذي يعبر من خلاله التكتل عن قناعته بضرورة وجود قضاء فاعل يواكب القوانين وينفذها من موقع الشراكة في معركة الاصلاح وكشف الفساد واستعادة اموال اللبنانيين والمودعين ومحاكمة كل من ارتكب جرما ماليا".

ورحب التكتل ب"الانفتاح الحاصل الذي ابداه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وبما صدر عنه عقب زيارة رئيس الجمهورية وما اكد عليه من مرونة وانفتاح في التعاطي مع جميع القوى السياسية". واكد "ملاقاته في مبادرته تلك واستعداده ومرونته للتلاقي مع الجميع".
اخترنا لكم
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
اخر الاخبار
السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة
المزيد
مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا
المزيد
أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا
المزيد
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بو عاصي: بئس زمن رديء يصر فيه الفاشل على السلطة ويتنصل من المسؤولية
المزيد
أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا
المزيد
منظمة الصحة العالمية تؤكد تفشي سلالة كورونا الجديدة في 3 دول أخرى علاوة على بريطانيا
المزيد
حسن أطلق من الحدت حملة تلقيح الامن العام بسينوفارم: الاجهزة الامنية في الصفوف الامامية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هل وصل الجراد الى لبنان؟
لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف