Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟ - بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية - دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة - العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع - اللواء ابراهيم للعسكريين لمناسبة الفطر: المطلوب منكم الصمود أكثر فأكثر - نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟ - ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟ - تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟ - أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 13-05-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 13-05-2021 - باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين - قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين - الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية - نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن - نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: موضوع القرض الحسن لم يكن مدار بحث بين الرئيس عون وحاكم مصرف لبنان - شيخ العقل حذر من الانفجار الاجتماعي الشامل: ليكن الاستدراك السريع بحكومة قادرة على وقف الانهيار قبل فوات الأوان - بري دعا لتوحيد الرؤى والجهود الصادقة لانقاذ لبنان: في القدس يلتمس الهلال وتصنع سواعد المقدسيين العيد الأكبر - جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال - جنبلاط: تحية لشعب فلسطين من القدس إلى غزة

أحدث الأخبار

- مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد
نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟
المزيد
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 13-05-2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 13-05-2021
المزيد
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
فن وثقافة

تُرى من تكون؟

2021 آذار 20 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر





بقلم - وفاء ابو السعود

سترهق نفسك في البحث لتخرج صفر اليدين.
خلقها الله من ضلعٍ إنحنى حباً ولطافةً
فإنْ حاولت تقويمه كسرْتَه .
إنها امرأةٌ ، إنها أمٌ وأختٌ وحبيبة.
عندما تُحب لا ترى من الدنيا سوى هذا الحبيب ، وإن أخلصت لا تقف أمامها عوائق الدنيا ، تضحي بكل ما هو عزيز وغالٍ ، وهي في غاية الرضا ، وعندما تقسو ، يبكي قلبها وجعاً وألماً لأنها لا تستطيع تحمّل القسوة،. وحينما تعطي يكون العطاء في أبهي صورهِ ، لأنها لا تنتظر مقابلاً لهذا العطاء .

تتحمل مسؤولياتها مهما كانت درجة شقائها ، وفي حال ضيق يدها تجدها صامدة أمام الصعاب صمود الجبال وفي نفسها عزّةٌ وشموخٌ وإباء .
وإن أردت الحديث عن اهتمامها بأسرتها ، فلن تجد كلمات تليق بوصفها . هي روح يجمتع بالقرب منها كل الأبناء ، القاصي والداني ، تنتظر القريب حتى يصل والغائب حتى يعود . هي صانعة الرجال ، فلا ترضى لأبنائها أنصاف الحلول ، هي ليست فقط نصف المجتمع ، بل وصانعة نصفه الآخر .

هي قاطرةٌ يتعلّق بها كل أفراد أسرتها وهي في إنكار ذات لذاتها منقطع النظير ، تُطبّب المريض وهي تأنُّ من الألم ، تُعطي ما في يدها حتى وإن كانت في أشدِّ الحاجة إليه, هي تلك الشمعة التي تحترق من أجل الآخرين في رِضاً وثبات وصمود...بداخلها طاقة وحيوية لتبعث في الحياة حياة أخرى، وإن شعرت أن بلادها في خطر استنهضت تلك القوة الكامنة في أعماقها، لتكون في مقدمة الصفوف . بعضُ جروحها لا يندمل فلا تستهِن بخُذْلانٍها ، هي تغفر وتسامح كثيراً ، مهما تجرّعت مرارة جروحها ، وتتجاوز عن الكثير والكثير مقابل حفاظها على أسرتها .
عزيزي الرجل , انا لست أرض بورٍ تمرّ من فوقها .
أنا من تهب لك الحياة ، ومن تهب الحياة لكل من حولها . أنا من تجعل خطواتك تنبت أزهاراً ، ومن تدفع الدم بداخلك ليكون أنهارا .
أنا ... الحياة , ابتسامتي ، تُبدّل حزنك فرحاً وسعادة ، لتتراقص الأرض من حولك اغتباطاً ونورَ . وكلماتي ، هي ما يمنحك القوة، فتزلزل صمتك ليكون أشعارا .
أنا من وهبتك عمري لتعيش به، ووهبتك طاقتي لتستمد منها طاقتك. وحزني أخبئه كي لا نتطفئ أضواء الدنيا من حولك ، وغضبي لهيب يحرق أضلعي ليُدفِئ جسدك البارد . أنا حينما خذلتني وقفت بكل قوه لأتلقّى الضربات عنك، لتبقى روحك تظلل كل مَن حولها ، وحينما خذلتني الدنيا لم أنحنِ وبقيت مرفوعة الهامة في تحدٍ وثبات ، أنا شمس نهارك وسكون ليلك ، أنا سعادتك وشقاؤك, أنا يوم رحيلي ستنطفئ كل أضواء العالم من حولك وتستمر الحياه بلا روح , وقتها ستبحث عن روحي لتعيش بها باقي العمر.

الف زهرة والف قبلة وكل الود والورد لكل أمرأة وكل أمٍّ في عيد الحياة «عيد الأم».
اخترنا لكم
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟
المزيد
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟
المزيد
دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة
المزيد
بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية
المزيد
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتائب: المسرحية الحكومية لن تنطلي على احد والمطلوب رحيل المنظومة وتشكيل حكومة من خارجها
المزيد
يمنى بشير الجميل من بكركي: رئاسة الجمهورية خط احمر
المزيد
ترامب: ردنا على أي هجوم إيراني سيكون أقوى ألف مرة
المزيد
الطبش: اذا مكمل هيك فخامتك ما رح يبقى بلد حتى يكون رئيسو اللي بفكرك منو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو