Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتاب من مصرف لبنان الى وزير المالية عن سياسة الدعم - جنبلاط استقبل هيل واستبقاه للغداء الى مائدة كلمينصو - عبدالله: الوطن دخل الكوما في العناية الفائقة على نفقة شعبه - زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني - عون مستقبلا كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية: تحقيق الإصلاحات ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي من أولى مهام الحكومة الجديدة - "راوول الاقتصادِ والإهمالِ" قرارهُ قرارٌ! - لهذه الأسباب قدّم هيل زيارته إلى لبنان - كنعان: أخرجْ منّا يا ... 13 نيسان! - مرسوم الحدود البحرية الجنوبية يصطدم برفض عون ‏التوقيع لبنان يدعو سوريا إلى ترسيم المياه الإقليمية في الشمال - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 14-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 14-04-2021 - انا مواليد رمضان الشتاء - ناظم الخوري: حذاري المسّ بخط الدفاع ألاخير لبقاء لبنان! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 13-04-2021 - دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة - بالصورة - خريش: المرسوم يلي وقعو وزير الأشغال واضح - لبنان القوي أكد دعمه موقف رئيس الجمهورية في موضوع ترسيم الحدود: بطء مصرف لبنان في الإجابة عن أسئلة الفاريز ومرسال لا يبشر بالخير - نص مراسلة النيابة العامة السويسرية إلى القضاء اللبناني في ملف الاشتباه برياض سلامة بغسيل الاموال - التمييز العسكرية دانت غبش بفبركة ملف التعامل مع إسرائيل لزياد عيتاني وسوزان الحاج بكتم معلومات - سامي الجميل: نقول لمن يهدد بالحرب ويأخذنا رهينة ويزايد بالطوائف كفى! وللمتمسكين بكراسيهم بعد انفجار 4 آب استقيلوا!

أحدث الأخبار

- مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد - علماء الفلك يرصدون الأشعة السينية من أورانوس لأول مرة - تجارب جديدة تؤكد: لقاح فايزر سيحميك لهذه المدة على الأقل - شريحة «الهمبرغر» تحتاج إلى كمية من الحبوب والمياه تكفي الفرد لمدة سنة - بايدن يقود أكبر قمة افتراضية للمناخ - ما غرسه زايد.. الإمارات تواصل مسيرتها الخضراء لإنقاذ الكوكب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالصورة - خريش: المرسوم يلي وقعو وزير الأشغال واضح
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 13-04-2021
المزيد
ناظم الخوري: حذاري المسّ بخط الدفاع ألاخير لبقاء لبنان!
المزيد
دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة
المزيد
سامي الجميل: نقول لمن يهدد بالحرب ويأخذنا رهينة ويزايد بالطوائف كفى! وللمتمسكين بكراسيهم بعد انفجار 4 آب استقيلوا!
المزيد
فن وثقافة

تُرى من تكون؟

2021 آذار 20 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر





بقلم - وفاء ابو السعود

سترهق نفسك في البحث لتخرج صفر اليدين.
خلقها الله من ضلعٍ إنحنى حباً ولطافةً
فإنْ حاولت تقويمه كسرْتَه .
إنها امرأةٌ ، إنها أمٌ وأختٌ وحبيبة.
عندما تُحب لا ترى من الدنيا سوى هذا الحبيب ، وإن أخلصت لا تقف أمامها عوائق الدنيا ، تضحي بكل ما هو عزيز وغالٍ ، وهي في غاية الرضا ، وعندما تقسو ، يبكي قلبها وجعاً وألماً لأنها لا تستطيع تحمّل القسوة،. وحينما تعطي يكون العطاء في أبهي صورهِ ، لأنها لا تنتظر مقابلاً لهذا العطاء .

تتحمل مسؤولياتها مهما كانت درجة شقائها ، وفي حال ضيق يدها تجدها صامدة أمام الصعاب صمود الجبال وفي نفسها عزّةٌ وشموخٌ وإباء .
وإن أردت الحديث عن اهتمامها بأسرتها ، فلن تجد كلمات تليق بوصفها . هي روح يجمتع بالقرب منها كل الأبناء ، القاصي والداني ، تنتظر القريب حتى يصل والغائب حتى يعود . هي صانعة الرجال ، فلا ترضى لأبنائها أنصاف الحلول ، هي ليست فقط نصف المجتمع ، بل وصانعة نصفه الآخر .

هي قاطرةٌ يتعلّق بها كل أفراد أسرتها وهي في إنكار ذات لذاتها منقطع النظير ، تُطبّب المريض وهي تأنُّ من الألم ، تُعطي ما في يدها حتى وإن كانت في أشدِّ الحاجة إليه, هي تلك الشمعة التي تحترق من أجل الآخرين في رِضاً وثبات وصمود...بداخلها طاقة وحيوية لتبعث في الحياة حياة أخرى، وإن شعرت أن بلادها في خطر استنهضت تلك القوة الكامنة في أعماقها، لتكون في مقدمة الصفوف . بعضُ جروحها لا يندمل فلا تستهِن بخُذْلانٍها ، هي تغفر وتسامح كثيراً ، مهما تجرّعت مرارة جروحها ، وتتجاوز عن الكثير والكثير مقابل حفاظها على أسرتها .
عزيزي الرجل , انا لست أرض بورٍ تمرّ من فوقها .
أنا من تهب لك الحياة ، ومن تهب الحياة لكل من حولها . أنا من تجعل خطواتك تنبت أزهاراً ، ومن تدفع الدم بداخلك ليكون أنهارا .
أنا ... الحياة , ابتسامتي ، تُبدّل حزنك فرحاً وسعادة ، لتتراقص الأرض من حولك اغتباطاً ونورَ . وكلماتي ، هي ما يمنحك القوة، فتزلزل صمتك ليكون أشعارا .
أنا من وهبتك عمري لتعيش به، ووهبتك طاقتي لتستمد منها طاقتك. وحزني أخبئه كي لا نتطفئ أضواء الدنيا من حولك ، وغضبي لهيب يحرق أضلعي ليُدفِئ جسدك البارد . أنا حينما خذلتني وقفت بكل قوه لأتلقّى الضربات عنك، لتبقى روحك تظلل كل مَن حولها ، وحينما خذلتني الدنيا لم أنحنِ وبقيت مرفوعة الهامة في تحدٍ وثبات ، أنا شمس نهارك وسكون ليلك ، أنا سعادتك وشقاؤك, أنا يوم رحيلي ستنطفئ كل أضواء العالم من حولك وتستمر الحياه بلا روح , وقتها ستبحث عن روحي لتعيش بها باقي العمر.

الف زهرة والف قبلة وكل الود والورد لكل أمرأة وكل أمٍّ في عيد الحياة «عيد الأم».
اخترنا لكم
زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني
المزيد
بالفيديو - توقعات نارية لليلى عبد اللطيف ..."محاولة اغتيال شخصية بارزة"!
المزيد
كنعان: أخرجْ منّا يا ... 13 نيسان!
المزيد
قائد الجيش يدق ناقوس الخطر ويطلق نار الحقائق
المزيد
اخر الاخبار
كتاب من مصرف لبنان الى وزير المالية عن سياسة الدعم
المزيد
عبدالله: الوطن دخل الكوما في العناية الفائقة على نفقة شعبه
المزيد
جنبلاط استقبل هيل واستبقاه للغداء الى مائدة كلمينصو
المزيد
زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة
المزيد
"راوول الاقتصادِ والإهمالِ" قرارهُ قرارٌ!
المزيد
شربل نحاس من طرابلس: الارتضاء بالتهميش يعطل كل الطاقة التي يمكن أن تؤديها طرابلس بالمواجهة على صعيد لبنان والمنطقة ككل
المزيد
مصر.. أرقام جديدة تكشف تجاوز "ذروة كورونا"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية
فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون
إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية
لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني
"نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو
أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة