Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتاب من مصرف لبنان الى وزير المالية عن سياسة الدعم - جنبلاط استقبل هيل واستبقاه للغداء الى مائدة كلمينصو - عبدالله: الوطن دخل الكوما في العناية الفائقة على نفقة شعبه - زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني - عون مستقبلا كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية: تحقيق الإصلاحات ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي من أولى مهام الحكومة الجديدة - "راوول الاقتصادِ والإهمالِ" قرارهُ قرارٌ! - لهذه الأسباب قدّم هيل زيارته إلى لبنان - كنعان: أخرجْ منّا يا ... 13 نيسان! - مرسوم الحدود البحرية الجنوبية يصطدم برفض عون ‏التوقيع لبنان يدعو سوريا إلى ترسيم المياه الإقليمية في الشمال - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 14-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 14-04-2021 - انا مواليد رمضان الشتاء - ناظم الخوري: حذاري المسّ بخط الدفاع ألاخير لبقاء لبنان! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 13-04-2021 - دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة - بالصورة - خريش: المرسوم يلي وقعو وزير الأشغال واضح - لبنان القوي أكد دعمه موقف رئيس الجمهورية في موضوع ترسيم الحدود: بطء مصرف لبنان في الإجابة عن أسئلة الفاريز ومرسال لا يبشر بالخير - نص مراسلة النيابة العامة السويسرية إلى القضاء اللبناني في ملف الاشتباه برياض سلامة بغسيل الاموال - التمييز العسكرية دانت غبش بفبركة ملف التعامل مع إسرائيل لزياد عيتاني وسوزان الحاج بكتم معلومات - سامي الجميل: نقول لمن يهدد بالحرب ويأخذنا رهينة ويزايد بالطوائف كفى! وللمتمسكين بكراسيهم بعد انفجار 4 آب استقيلوا!

أحدث الأخبار

- مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد - علماء الفلك يرصدون الأشعة السينية من أورانوس لأول مرة - تجارب جديدة تؤكد: لقاح فايزر سيحميك لهذه المدة على الأقل - شريحة «الهمبرغر» تحتاج إلى كمية من الحبوب والمياه تكفي الفرد لمدة سنة - بايدن يقود أكبر قمة افتراضية للمناخ - ما غرسه زايد.. الإمارات تواصل مسيرتها الخضراء لإنقاذ الكوكب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 13-04-2021
المزيد
بالصورة - خريش: المرسوم يلي وقعو وزير الأشغال واضح
المزيد
ناظم الخوري: حذاري المسّ بخط الدفاع ألاخير لبقاء لبنان!
المزيد
دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة
المزيد
سامي الجميل: نقول لمن يهدد بالحرب ويأخذنا رهينة ويزايد بالطوائف كفى! وللمتمسكين بكراسيهم بعد انفجار 4 آب استقيلوا!
المزيد
مقالات وأراء

"التشويشُ" على كلمةِ الرئيسِ عون لم يمنعهُ من إيصالِ الرسالةِ!

2021 آذار 19 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


أربعُ دقائقَ وسَبعُ ثوانٍ إختصرَ فيها رئيسُ الجمهوريةِ العماد ميشال عون معاناةَ اللبنانيينَ ومحاولاتِ إخراجهم من الأوضاعِ التي هُم فيها علماً أنه يَعرفُ ويَعرفون أنهُ ليسَ طليقَ اليدِ لأن الدستورَ يقيِّدهُ في أكثرِ من مادةٍ فيما يُطلِقُ يديْ غيرهِ في اكثرِ من مادةٍ ايضاً .
***
وسألَ فخامةُ الرئيس العماد ميشال عون كثيراً من الاصدقاءِ المتَّصلينَ بهِ بعدَ سماعَ رسالتهِ ،إذا مُورِسَ "التشويشُ التقنيُ" في مناطقهم، اثناء إلقاءِ كلمتهِ، ويبدو من تقاطعِ المعلوماتِ انه تمَّ التشويشُ فعلاً في منطقة بعبدا وصولاً الى الحازمية، لكن أُعيدَ البثُ ثلاثَ مراتٍ لتصلَ الرسالةُ.
على كلِّ حالٍ،حتى وبالتشويشِ بالامكانِ اعادةُ مشاهدةِ الكلمةِ او الاستماعِ اليها او قراءتها، فالحَجْبُ والتشويشُ غيرُ موجودينِ عبرَ حداثةِ التكنولوجيا كونَ " عقليةِ" التشويشِ لم تعدْ تنطلي على الواقعِ .
***
هكذا جَهرَ فخامتهُ بالكلمةِ التي لا تُفارقهُ منذُ ثلاثينَ عاماً واكثرَ "ما اعتدتُ الإذعانَ"، ليصلَ إلى ذروةِ المكاشفةِ مع الرئيسِ المكلَّفِ ويخاطبهُ قائلاً :
" في حالِ وجدَ نفسهُ في عجزٍ عن التأليفِ وترؤُّسِ حكومةِ إنقاذٍ وطنيٍّ تتصدّى للأوضاعِ الخطيرةِ التي تُعاني منها البلادُ والعبادُ، فعليهِ ان يَفسحَ في المجالِ أمامَ كلِّ قادرٍ على التأليفِ".
لم يَسبِق ان خاطبَ رئيسُ جمهوريةٍ رئيسَ حكومةٍ مكلَّفاً بهذهِ الجرأةِ والحسمِ والحزمِ : "إفسح المجالَ لقادرٍ على التأليفِ "!
***
ذهولٌ في بيتِ الوسط من القنبلةِ السياسيةِ المدَوِّيةِ التي وجهها رئيسُ الجمهوريةِ ، في " رمايةٍ " دقيقةٍ ، وهو المدفعي ، حققتْ إصابةً مباشرةً ، فما كانَ من الرئيسِ المكلَّفِ إلا ان ردَّ بآخرِ الطلقاتِ لديهِ "إنتخاباتٌ رئاسيةٌ مبكرةٌ".
لم يكتفِ الرئيسُ المكلفُ بهذهِ المفاجأةِ بل طالبهُ بأن "يُصارحَ اللبنانيينَ بالسببِ الحقيقيِّ الذي يدفعهُ لمحاولةِ تعطيلِ إرادةِ المجلسِ النيابيِّ الذي اختارَ الرئيسَ المكلف،
والذي يمنعهُ منذُ شهورٍ طويلةٍ عن إفساحِ مجالِ الخلاصِ أمامَ المواطنينَ،
وأن يختصرَ آلامهم ومعاناتَهم عبرَ إتاحةِ المجالِ أمامَ انتخاباتٍ رئاسيةٍ مُبكرةٍ وهي الوسيلةُ الدستوريةُ الوحيدةُ القادرةُ على إلغاءِ مفاعيلِ اختيارهِ من قبلِ النوابِ لرئاسةِ الجمهوريةِ قبلَ خمسةِ أعوامٍ، تماماً كما اختاروني رئيساً مكلفاً لتشكيلِ الحكومةِ قبلَ خمسةِ أشهرٍ."
***
هكذا باتتْ المعادلةُ واضحةً :" إستقالةٌ في مقابلِ الإعتذارِ" .
ولكن في حالِ لم يستجبْ الرئيسُ المكلَّفُ لمطلبِ الإعتذارِ، ولم يستجب رئيسُ الجمهوريةِ لمطلبِ الإستقالةِ، فماذا سيحصلُ للبلدِ ، وإلى أين سيصلُ اللبنانيونَ ؟
لو كانَ السياسيونَ يطرحونَ على أنفسهم هذا السؤالَ ، لَما وصلنا الى هنا.
لكن يبدو ان الامورَ تتسارعُ، ومكُّوكُ تقريبِ وجهاتِ النظرِ اللواء عباس ابراهيم الديناميكيِّ بامتيازٍ، لم يتوقفْ.
آملين دائماً بالخيرِ والأملِ بإيجادِ اولاً واخيراً الحلَ المناسبَ للبلدِ وللشعبِ المقهورِ بحكومةٍ تلجمُ الانهيارَ الكارثيَّ.
***
وبعد لقاءِ الرئيس العماد عون بالرئيسِ المكلف امس في قصر بعبدا، صرحَ الرئيس الحريري انه تمَ الاتفاقُ على ان تكونَ هناكَ جلسةٌ تحملُ الرقم 18،
يومَ الاثنينِ المقبلِ، حيثُ يُبنى على الشيءِ مُقتضاهُ:
إن بالتوافقِ او بالفراقِ المدَوِّي وتداعياتهِ.
اخترنا لكم
زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني
المزيد
بالفيديو - توقعات نارية لليلى عبد اللطيف ..."محاولة اغتيال شخصية بارزة"!
المزيد
كنعان: أخرجْ منّا يا ... 13 نيسان!
المزيد
قائد الجيش يدق ناقوس الخطر ويطلق نار الحقائق
المزيد
اخر الاخبار
كتاب من مصرف لبنان الى وزير المالية عن سياسة الدعم
المزيد
عبدالله: الوطن دخل الكوما في العناية الفائقة على نفقة شعبه
المزيد
جنبلاط استقبل هيل واستبقاه للغداء الى مائدة كلمينصو
المزيد
زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحة: نحن في المرحلة الثالثة وفق معايير المخاطر التي تضعها الصحة العالمية ونحذر من الانحدار إلى الرابعة
المزيد
عبدالله: الوطن دخل الكوما في العناية الفائقة على نفقة شعبه
المزيد
دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة
المزيد
وهاب: كانت هناك محاولة لإعادة بيع البضاعة لذلك جرت المماطلة...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية
فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون
إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية
لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني
"نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو
أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة