Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟ - بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية - دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة - العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع - اللواء ابراهيم للعسكريين لمناسبة الفطر: المطلوب منكم الصمود أكثر فأكثر - نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟ - ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟ - تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟ - أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 13-05-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 13-05-2021 - باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين - قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين - الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية - نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن - نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: موضوع القرض الحسن لم يكن مدار بحث بين الرئيس عون وحاكم مصرف لبنان - شيخ العقل حذر من الانفجار الاجتماعي الشامل: ليكن الاستدراك السريع بحكومة قادرة على وقف الانهيار قبل فوات الأوان - بري دعا لتوحيد الرؤى والجهود الصادقة لانقاذ لبنان: في القدس يلتمس الهلال وتصنع سواعد المقدسيين العيد الأكبر - جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال - جنبلاط: تحية لشعب فلسطين من القدس إلى غزة

أحدث الأخبار

- مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن
المزيد
باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين
المزيد
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين
المزيد
نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟
المزيد
مقالات وأراء

"التشويشُ" على كلمةِ الرئيسِ عون لم يمنعهُ من إيصالِ الرسالةِ!

2021 آذار 19 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


أربعُ دقائقَ وسَبعُ ثوانٍ إختصرَ فيها رئيسُ الجمهوريةِ العماد ميشال عون معاناةَ اللبنانيينَ ومحاولاتِ إخراجهم من الأوضاعِ التي هُم فيها علماً أنه يَعرفُ ويَعرفون أنهُ ليسَ طليقَ اليدِ لأن الدستورَ يقيِّدهُ في أكثرِ من مادةٍ فيما يُطلِقُ يديْ غيرهِ في اكثرِ من مادةٍ ايضاً .
***
وسألَ فخامةُ الرئيس العماد ميشال عون كثيراً من الاصدقاءِ المتَّصلينَ بهِ بعدَ سماعَ رسالتهِ ،إذا مُورِسَ "التشويشُ التقنيُ" في مناطقهم، اثناء إلقاءِ كلمتهِ، ويبدو من تقاطعِ المعلوماتِ انه تمَّ التشويشُ فعلاً في منطقة بعبدا وصولاً الى الحازمية، لكن أُعيدَ البثُ ثلاثَ مراتٍ لتصلَ الرسالةُ.
على كلِّ حالٍ،حتى وبالتشويشِ بالامكانِ اعادةُ مشاهدةِ الكلمةِ او الاستماعِ اليها او قراءتها، فالحَجْبُ والتشويشُ غيرُ موجودينِ عبرَ حداثةِ التكنولوجيا كونَ " عقليةِ" التشويشِ لم تعدْ تنطلي على الواقعِ .
***
هكذا جَهرَ فخامتهُ بالكلمةِ التي لا تُفارقهُ منذُ ثلاثينَ عاماً واكثرَ "ما اعتدتُ الإذعانَ"، ليصلَ إلى ذروةِ المكاشفةِ مع الرئيسِ المكلَّفِ ويخاطبهُ قائلاً :
" في حالِ وجدَ نفسهُ في عجزٍ عن التأليفِ وترؤُّسِ حكومةِ إنقاذٍ وطنيٍّ تتصدّى للأوضاعِ الخطيرةِ التي تُعاني منها البلادُ والعبادُ، فعليهِ ان يَفسحَ في المجالِ أمامَ كلِّ قادرٍ على التأليفِ".
لم يَسبِق ان خاطبَ رئيسُ جمهوريةٍ رئيسَ حكومةٍ مكلَّفاً بهذهِ الجرأةِ والحسمِ والحزمِ : "إفسح المجالَ لقادرٍ على التأليفِ "!
***
ذهولٌ في بيتِ الوسط من القنبلةِ السياسيةِ المدَوِّيةِ التي وجهها رئيسُ الجمهوريةِ ، في " رمايةٍ " دقيقةٍ ، وهو المدفعي ، حققتْ إصابةً مباشرةً ، فما كانَ من الرئيسِ المكلَّفِ إلا ان ردَّ بآخرِ الطلقاتِ لديهِ "إنتخاباتٌ رئاسيةٌ مبكرةٌ".
لم يكتفِ الرئيسُ المكلفُ بهذهِ المفاجأةِ بل طالبهُ بأن "يُصارحَ اللبنانيينَ بالسببِ الحقيقيِّ الذي يدفعهُ لمحاولةِ تعطيلِ إرادةِ المجلسِ النيابيِّ الذي اختارَ الرئيسَ المكلف،
والذي يمنعهُ منذُ شهورٍ طويلةٍ عن إفساحِ مجالِ الخلاصِ أمامَ المواطنينَ،
وأن يختصرَ آلامهم ومعاناتَهم عبرَ إتاحةِ المجالِ أمامَ انتخاباتٍ رئاسيةٍ مُبكرةٍ وهي الوسيلةُ الدستوريةُ الوحيدةُ القادرةُ على إلغاءِ مفاعيلِ اختيارهِ من قبلِ النوابِ لرئاسةِ الجمهوريةِ قبلَ خمسةِ أعوامٍ، تماماً كما اختاروني رئيساً مكلفاً لتشكيلِ الحكومةِ قبلَ خمسةِ أشهرٍ."
***
هكذا باتتْ المعادلةُ واضحةً :" إستقالةٌ في مقابلِ الإعتذارِ" .
ولكن في حالِ لم يستجبْ الرئيسُ المكلَّفُ لمطلبِ الإعتذارِ، ولم يستجب رئيسُ الجمهوريةِ لمطلبِ الإستقالةِ، فماذا سيحصلُ للبلدِ ، وإلى أين سيصلُ اللبنانيونَ ؟
لو كانَ السياسيونَ يطرحونَ على أنفسهم هذا السؤالَ ، لَما وصلنا الى هنا.
لكن يبدو ان الامورَ تتسارعُ، ومكُّوكُ تقريبِ وجهاتِ النظرِ اللواء عباس ابراهيم الديناميكيِّ بامتيازٍ، لم يتوقفْ.
آملين دائماً بالخيرِ والأملِ بإيجادِ اولاً واخيراً الحلَ المناسبَ للبلدِ وللشعبِ المقهورِ بحكومةٍ تلجمُ الانهيارَ الكارثيَّ.
***
وبعد لقاءِ الرئيس العماد عون بالرئيسِ المكلف امس في قصر بعبدا، صرحَ الرئيس الحريري انه تمَ الاتفاقُ على ان تكونَ هناكَ جلسةٌ تحملُ الرقم 18،
يومَ الاثنينِ المقبلِ، حيثُ يُبنى على الشيءِ مُقتضاهُ:
إن بالتوافقِ او بالفراقِ المدَوِّي وتداعياتهِ.
اخترنا لكم
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟
المزيد
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟
المزيد
دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة
المزيد
بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية
المزيد
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة
المزيد
سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟
المزيد
وزيرة العدل: ‏اتمسك بصوابية التدبير رقم 6 لجمع المعلومات حول ثروات المسؤولين
المزيد
نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو