Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة - أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا - مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا - الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية - تشيكيا تطرد 18 دبلوماسياً روسيا وموسكو ترد بطرد 20 تشيكياً - حسن أطلق من الحدت حملة تلقيح الامن العام بسينوفارم: الاجهزة الامنية في الصفوف الامامية - كنعان بعد لجنة المال: نؤكد مرجعية القضاء في رفع السرية المصرفية وسأرفع تقريري عن الكابيتال كونترول هذا الاسبوع ليتحمل البرلمان مسؤوليته باقراره - لقاء سيدة الجبل : لبنان يواجه أزمة وطنية عامة غير مسبوقة وحلها بالعودة الى الدستور واتفاق الطائف وتطبيق القرارات الدولية - جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع - بو عاصي: بئس زمن رديء يصر فيه الفاشل على السلطة ويتنصل من المسؤولية - الكرملين: طرد تشيكيا 18 ديبلوماسيا روسيا استفزاز - القاضي عويدات طلب من النائب العام المالي إجراء التعقبات بشأن وجود شبهة حول شركة مكتف - جعجع: لن ينقذنا من هذا الجهنم سوى الخلاص من هذه السلطة عبرالانتحابات النيابية المبكرة - منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن! - مداهمة العنبر 12 - مكتب باسيل: لو كان باسيل من يقايض على السيادة الوطنية وثروة اللبنانيين الطبيعية لما وضعت عليه عقوبات جائرة - قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟ - بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع

أحدث الأخبار

- هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟
المزيد
جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع
المزيد
متفرقات

طليس في اجتماع إتحادات النقل البري: ما يجري توطئة لرفع الدعم خلال أسبوعين وعلى رئيسي الجمهورية والمكلف تشكيل حكومة بالسرعة اللازمة

2021 آذار 18 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقدت اتحادات ونقابات النقل البري صباح اليوم، اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام برئاسة بسام طليس ورؤساء الاتحادات والنقابات في المناطق كافة.

وأشار بيان صادر عن الاتحادات إلى أن "رئيس إتحادات النقل البري بسام طليس استهل الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحاضرين"، لافتا إلى أن "قطاع النقل البري يتلقف انعكاسات الأوضاع السائدة في البلاد وهي قضايا يجب معالجتها في أسرع وقت ممكن، ولكن عدم المسؤولية التي نراها اليوم وتسارع الأمور والذي حصل بالأمس، دفعنا الى الدعوة لهذا الاجتماع وما حصل بالأمس في سوق المحروقات وضعنا مع كل اللبنانيين أمام تحد ومسؤولية كبيرة وهناك أمرين: الاول: الاستمرار بالعمل وفق القانون والأنظمة، والثاني أو العمل على طريق "دبر راسك يا إنسان".

واعتبر طليس "أننا اليوم بلا أي مرجعية مسؤولة، فما المبرر لتأخير جدول تركيب أسعار المحروقات وقطع مادة البنزين عن الشعب، هل المطلوب ضرب قطاع النقل البري وتحميله هذه المسؤولية؟ خصوصا وأنه يعمل عن الدولة اللبنانية في تأمين النقل العام". وسأل "ماذا فعلت الدولة لهذا القطاع خصوصا وأن التعديات واللوحات المزورة ما زالت تعمل دون حسيب أو رقيب".

وقال: "إن ما يجري توطئة لرفع الدعم خلال أسبوعين، من هي الجهة المسؤولة عن إذلال شعبنا المجاهد، ومنذ متى نرى خلافات على علبة حليب أو كيس خبز. إن المواطن يعيش اليوم بين القهر - والشحار والتعتير، لا بد من تحرك جدي في هذا المجال وليس الخطابات والبيانات والرد المباشر وغير المباشر، لأن الناس تموت من الجوع. دعوا الوطن يبقى موجودا. ما حصل بالأمس صدور قرار عن وزارة الطاقة رفع أسعار المحروقات ونحن كقطاعٍ بري لسنا معنيين به. لقد حذرنا مرارا من أن ما يحصل هو مقدمة الى وضع غير معروف، إلغاء الدعم أو ترشيد الدعم لا نعرف. الشعب اللبناني موجود في غرفة عناية غير مؤهلة والحكومة العظيمة غائبة، والمعنيون بالملفات الاجتماعية غائبون وسط تطورات في أسعار السلع والخدمات. من يقول أن السياسات الاقتصادية المعتمدة ليست مسؤولة؟ لذلك إن ما حصل بالأمس غير مقبول وكل الزملاء في المناطق اللبنانية كافة (فانات - أتوبيسات - سيارات عمومية - شاحنات -) كانت تستعد للنزول الى الشارع لذلك دعينا الى هذا الاجتماع لندرس الواقع".

وتوجه إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال والحكومة مجتمعة، مؤكدا أن "هدف قطاع النقل البري هو لقمة العيش بكرامة في ظل القانون والنظام، وأن يكون هناك حكومة قادرة على أن تدير الأمور، لأننا بتنا اليوم اليد على الخانوق، فماذا يعني سعر صفيحة البنزين 40.000 ل.ل. أنتم أوصلتم البلد الى هنا الفقير يتحمل كل ذلك".

وأعلن تقديم مشروعين هما: الأول: يتعلق بتأمين تنكة ونصف لكل سيارة سياحية. تنكتان بنزين لكل فان بسعر 25.000 ل.ل. 3 صفائح مازوت لكل شاحنة وصهريج ب 20.000 ل.ل./الصفيحة الواحدة على أن يستفيد السائق العمومي من المحطات بموجب أذونات خاصة. والثاني: في موضوع قطاع الغيار والصيانة وتقلبات سعر صرف الدولار الأميركي هو ظرف استثنائي يحتم تحديد مبلغ شهري لكل مركبة بدل تعويض عن خسائر. وتم تقديم هذين المشروعين الى المعنيين. وهدفنا هو حماية القطاع، والحل ليس أن تضعنا الدولة في الجورة بل أن تساعد هذا القطاع".

وأشار الى أن "موضوع البنزين والمازوت له التأثير الكبير على الدورة الاقتصادية، والاتحاد العمالي العام سيجتمع مجلسه التنفيذي يوم الثلثاء المقبل، ونحن جزء أساسي منه وسيتخذ القرارات المناسبة. وننتظر يوم الخميس المقبل إذا لم تكن لدينا الأجوبة سندعو الى اجتماع نقرر ما يجب القيام به".

وختم بالقول: "المسؤولية الكبرى تقع على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف اللذين عليهما تشكيل حكومة بالسرعة اللازمة".

قسيس
وقال رئيس نقابة أصحاب الشاحنات شفيق القسيس: "نحن هنا اليوم لنطالب بأمور مشروعة بقطاع النقل البري والشاحنات، وحتى اليوم لم نلمس أي حل للمطالب المزمنة التي لا يمكن للسائقين وأصحاب الشاحنات، تحمل وزر الأوضاع الخطيرة التي وصلنا إليها".

وأشار الى أن "الشاحنات في مرفأ بيروت، مضربة اليوم مما عطل العمل في المرفأ، وأدى الى خسائر مالية على الدولة، مطالبا الإسراع في حل مشاكل قطاع النقل في ظل التقلبات الحادة لأسعار الدولار، عبر تشكيل لجنة لملاحقة مطالب القطاع، لأن الأمر قد يؤدي الى إضراب للشاحنات شامل على كل الأراضي اللبنانية".

أبو شقرا
وتحدث فادي أبو شقرا بإسم موزعي المحروقات، فأشار الى أن "التقلبات الحادة لأسعار الدولار الأميركي هي السبب الرئيس في ما يحصل من انعكاسات على أسعار المشتقات النفطية، لأن الارتفاع الهائل في هذه العملات حتما سيؤدي الى ارتفاع الأسعار"، وأيد التحرك الذي ستقوم به اتحادات النقل البري.

وتعاقب على الكلام الأمين العام لاتحاد السائقين العموميين علي محي الدين ورئيس اتحاد الولاء أحمد الموسوي، فأيدا التحرك الذي تقوم به اتحادات النقل البري.
اخترنا لكم
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
اخر الاخبار
السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة
المزيد
مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا
المزيد
أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا
المزيد
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليمان من بكركي: من المعيب القول عن الحياد عمالة ولبنان ورقة
المزيد
53 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا
المزيد
أعراض لا تخطر بالبال.. دراسة تكشف ما فعلته كورونا بمصابين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هل وصل الجراد الى لبنان؟
لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف