Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

طليس في اجتماع إتحادات النقل البري: ما يجري توطئة لرفع الدعم خلال أسبوعين وعلى رئيسي الجمهورية والمكلف تشكيل حكومة بالسرعة اللازمة

2021 آذار 18 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقدت اتحادات ونقابات النقل البري صباح اليوم، اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام برئاسة بسام طليس ورؤساء الاتحادات والنقابات في المناطق كافة.

وأشار بيان صادر عن الاتحادات إلى أن "رئيس إتحادات النقل البري بسام طليس استهل الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحاضرين"، لافتا إلى أن "قطاع النقل البري يتلقف انعكاسات الأوضاع السائدة في البلاد وهي قضايا يجب معالجتها في أسرع وقت ممكن، ولكن عدم المسؤولية التي نراها اليوم وتسارع الأمور والذي حصل بالأمس، دفعنا الى الدعوة لهذا الاجتماع وما حصل بالأمس في سوق المحروقات وضعنا مع كل اللبنانيين أمام تحد ومسؤولية كبيرة وهناك أمرين: الاول: الاستمرار بالعمل وفق القانون والأنظمة، والثاني أو العمل على طريق "دبر راسك يا إنسان".

واعتبر طليس "أننا اليوم بلا أي مرجعية مسؤولة، فما المبرر لتأخير جدول تركيب أسعار المحروقات وقطع مادة البنزين عن الشعب، هل المطلوب ضرب قطاع النقل البري وتحميله هذه المسؤولية؟ خصوصا وأنه يعمل عن الدولة اللبنانية في تأمين النقل العام". وسأل "ماذا فعلت الدولة لهذا القطاع خصوصا وأن التعديات واللوحات المزورة ما زالت تعمل دون حسيب أو رقيب".

وقال: "إن ما يجري توطئة لرفع الدعم خلال أسبوعين، من هي الجهة المسؤولة عن إذلال شعبنا المجاهد، ومنذ متى نرى خلافات على علبة حليب أو كيس خبز. إن المواطن يعيش اليوم بين القهر - والشحار والتعتير، لا بد من تحرك جدي في هذا المجال وليس الخطابات والبيانات والرد المباشر وغير المباشر، لأن الناس تموت من الجوع. دعوا الوطن يبقى موجودا. ما حصل بالأمس صدور قرار عن وزارة الطاقة رفع أسعار المحروقات ونحن كقطاعٍ بري لسنا معنيين به. لقد حذرنا مرارا من أن ما يحصل هو مقدمة الى وضع غير معروف، إلغاء الدعم أو ترشيد الدعم لا نعرف. الشعب اللبناني موجود في غرفة عناية غير مؤهلة والحكومة العظيمة غائبة، والمعنيون بالملفات الاجتماعية غائبون وسط تطورات في أسعار السلع والخدمات. من يقول أن السياسات الاقتصادية المعتمدة ليست مسؤولة؟ لذلك إن ما حصل بالأمس غير مقبول وكل الزملاء في المناطق اللبنانية كافة (فانات - أتوبيسات - سيارات عمومية - شاحنات -) كانت تستعد للنزول الى الشارع لذلك دعينا الى هذا الاجتماع لندرس الواقع".

وتوجه إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال والحكومة مجتمعة، مؤكدا أن "هدف قطاع النقل البري هو لقمة العيش بكرامة في ظل القانون والنظام، وأن يكون هناك حكومة قادرة على أن تدير الأمور، لأننا بتنا اليوم اليد على الخانوق، فماذا يعني سعر صفيحة البنزين 40.000 ل.ل. أنتم أوصلتم البلد الى هنا الفقير يتحمل كل ذلك".

وأعلن تقديم مشروعين هما: الأول: يتعلق بتأمين تنكة ونصف لكل سيارة سياحية. تنكتان بنزين لكل فان بسعر 25.000 ل.ل. 3 صفائح مازوت لكل شاحنة وصهريج ب 20.000 ل.ل./الصفيحة الواحدة على أن يستفيد السائق العمومي من المحطات بموجب أذونات خاصة. والثاني: في موضوع قطاع الغيار والصيانة وتقلبات سعر صرف الدولار الأميركي هو ظرف استثنائي يحتم تحديد مبلغ شهري لكل مركبة بدل تعويض عن خسائر. وتم تقديم هذين المشروعين الى المعنيين. وهدفنا هو حماية القطاع، والحل ليس أن تضعنا الدولة في الجورة بل أن تساعد هذا القطاع".

وأشار الى أن "موضوع البنزين والمازوت له التأثير الكبير على الدورة الاقتصادية، والاتحاد العمالي العام سيجتمع مجلسه التنفيذي يوم الثلثاء المقبل، ونحن جزء أساسي منه وسيتخذ القرارات المناسبة. وننتظر يوم الخميس المقبل إذا لم تكن لدينا الأجوبة سندعو الى اجتماع نقرر ما يجب القيام به".

وختم بالقول: "المسؤولية الكبرى تقع على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف اللذين عليهما تشكيل حكومة بالسرعة اللازمة".

قسيس
وقال رئيس نقابة أصحاب الشاحنات شفيق القسيس: "نحن هنا اليوم لنطالب بأمور مشروعة بقطاع النقل البري والشاحنات، وحتى اليوم لم نلمس أي حل للمطالب المزمنة التي لا يمكن للسائقين وأصحاب الشاحنات، تحمل وزر الأوضاع الخطيرة التي وصلنا إليها".

وأشار الى أن "الشاحنات في مرفأ بيروت، مضربة اليوم مما عطل العمل في المرفأ، وأدى الى خسائر مالية على الدولة، مطالبا الإسراع في حل مشاكل قطاع النقل في ظل التقلبات الحادة لأسعار الدولار، عبر تشكيل لجنة لملاحقة مطالب القطاع، لأن الأمر قد يؤدي الى إضراب للشاحنات شامل على كل الأراضي اللبنانية".

أبو شقرا
وتحدث فادي أبو شقرا بإسم موزعي المحروقات، فأشار الى أن "التقلبات الحادة لأسعار الدولار الأميركي هي السبب الرئيس في ما يحصل من انعكاسات على أسعار المشتقات النفطية، لأن الارتفاع الهائل في هذه العملات حتما سيؤدي الى ارتفاع الأسعار"، وأيد التحرك الذي ستقوم به اتحادات النقل البري.

وتعاقب على الكلام الأمين العام لاتحاد السائقين العموميين علي محي الدين ورئيس اتحاد الولاء أحمد الموسوي، فأيدا التحرك الذي تقوم به اتحادات النقل البري.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نتائج انتخابات الرئاسة التركية: أردوغان "يرحب" بخوض جولة ثانية وأوغلو يتعهد بالفوز
المزيد
كرم: للبلاد أحرار يدافعون عنها دائما
المزيد
دفء الحياة
المزيد
هذه هي أسباب تراجع سعر الدولار في السوق السوداء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟