Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع - هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني - مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا - كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات - جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت - كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح

أحدث الأخبار

- منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور
المزيد
مقالات وأراء

مسؤولون يشاركون في لعبة الدولار ... ولبنان إلى ما بعد بعد جهنم

2021 آذار 16 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "


في انتخابات عام ٢٠١٨ بلغ حجم إنفاق بعض الأحزاب اللبنانية أكثر من عشرة ملايين دولار، أي وفقاً لسعر صرف الدولار اليوم ما يساوي ١٥٠ مليار ليرة. فهل يمكن أن نتخيل ماذا يمكن أن يفعل هذا الحزب في لبنان بهذا المبلغ اليوم، مع مواطنين بأمعاء خاوية، ينتظرون حصة غذائية بأقل من خمسين دولاراً؟

مع بدء توزيع هذه المساعدات الزهيدة ستعود الحناجر تصدح «بالروح بالدم نفديك يا زعيم». وهكذا سيسهل التحكم بشعب لبنان الخانع المنقسم على ذاته، واللاهث خلف زعماء عاثوا فساداً بأموال الشعب حتى انتفخت بطونهم وجيوبهم وعادوا يرمون له الفتات، فيما تحوّل بغالبيته إلى جماعة صُمٍّ بُكمٍ عُميٍ قابعين في الذُّلة.

يوزّع الرئيس الفنزويلي مادورو ٢٠ دولاراً شهرياً لمن يحمل بطاقة حزبية.
هل تتخيلوا بعشرين دولارٍ فقط يقود مادورو شعباً بأكمله، لواحدة من أغنى دول العالم. وقريباً هذا النموذج سيطبّق عندنا في لبنان.

يتقاتل اللبنانيون اليوم في المحال والسوبرماركت على كيس حليب وعبوة زيت صغيرة، وغداً على حفنة أرز ورغيف خبز. كل هذا والضغينة تُعمي بصائرهم ، فيقتتلون في سبيل كلمة تمس بسمعة الزعيم.

هل من خيانة عظمى أكبر من قيادة البلاد إلى الأنهيار ودفع الناس إلى الجوع والفقر؟

لبنان ليس فقيراً وغير صحيح أن أزمته اقتصادية، وأنه غارق في الفقر إلى هذا الحد، بل الصحيح أن زعماء لبنان يفتقرون إلى الضمير، ومتشبثون بعنادهم وأنانيتهم وكراهيتهم ومصالحهم الضيقة كعقولهم العفنة الصغيرة، ولا يُقيمون وزناً لمصلحة الشعب والوطن.

لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

أيها اللبناني ماذا تنتظر بعد؟
لقد أصبحنا في ما بعد بعد جهنم، لقد سرقوا الودائع والمساعدات والهبات، وفجّروا المرفأ، ودمّروا الاقتصاد، والآن يدفعون بكم إلى الفوضى وحمل السلاح، وقتل بعضكم بعض، باسم حقوق الطوائف، والشعارات المذهبية الكاذبة.

أيها اللبنانيون ماذا بقي لنخسره؟
لقد أخذوا منّا كل شيء، ولن يعيدوا لنا شيئاً، فإمّا أن نشمّر عن سواعدنا ونستعيد حقوقنا من أيدي عصابة المجرمين، وإمّا على الشعب والوطن والدنيا السلام.
اخترنا لكم
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
اخر الاخبار
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق
المزيد
شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ