Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015 - البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب - حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟ - تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي - عوده: كم نحتاج إلى أناس يؤمنون بلبنان وطنا نهائيا وحيدا لهم - عبدالله: لن أساجل في موضوع استقلالية القضاء - القاضية عون لـ بلال عبدالله: هل جرى أخذ رأي القضاة؟ - جعجع عن اعتداءات المسجد الاقصى: ما يجري غير مقبول بكل المقاييس - حسن خلال لقائه وفد اللجان الطبية في مستشفيات البقاع: رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية خط أحمر - الراعي في بداية الشهر المريمي: نطالب الدول بأن تنظر الى القضية اللبنانية كقضية قائمة بذاتها لا كملف ملحق بملفات المنطقة - عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان! - بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها - كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟ - أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل - ميشال ضاهر: على الحكومة معالجة موضوع منع دخول المنتجات الزراعية الى السعودية - موسى: انتهاك متجدد لحقوق الإنسان الفلسطيني في أرضه ومقدساته - غضبان زار أوهانيان شاكراً لها جهودها لتأسيس اتحاد «هابكيدو» لبنان - مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان - أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ - الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟
المزيد
أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل
المزيد
عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان!
المزيد
بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها
المزيد
مقالات وأراء

كلام روسي واضح إلى حزب الله... والحزب يسأل عن مستقبل الأسد

2021 آذار 16 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتب رئيس التحرير " اكرم كمال سريوي ":


تكتسب زيارة وفد حزب الله والتي تستغرق أربعة أيام إلى العاصمة الروسية موسكو أهمية كبرى، خاصةً وأنها كادت تتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأسرائيلية غابي أشكينازي، الذي سيصل إليها غداً في ١٧ اذار، لأحياء الذكرى الثلاثين لاستعادة العلاقات الدبلوماسية الروسية الإسرائيلية . كما أنها تأتي في أعقاب جولة وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الخليجية، والتي التقى خلالها برئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري.

وصلت الدعوة إلى حزب الله في شباط الماضي، وتلقاها الحزب بسرور، وهي الزيارة الثاني لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد بعد زيارته الرسمية الأولى في تشرين الأول عام ٢٠١٠، والتي تزامنت آنذاك مع انطلاق الاحتجاجات ضد النظام في سوريا.

التقى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف وفد حزب الله، لإعطاء الزيارة طابعاً رسمياً والدلالة على جدية القرار الروسي في ما يتعلق بلبنان والوضع في سوريا، وترك تحديد التفاصيل للقاءت الوفد مع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف .

قال مصدر مطلع في موسكو ل «الثائر»
أن لافروف ابلغ وفد حزب الله برغبة موسكو بولادة حكومة قريباً في لبنان، وأن الإدارة الروسية تدعم الرئيس المكلف سعد الحريري ومطالبه بحكومة اختصاصيين وعدم استحواذ أي طرف على الثلث المعطل . وتمنّى لافروف على وفد الحزب دعم وتسهيل مهمة الرئيس الحريري، وأعرب عن قلقه من تدهور الوضع الإقتصادي، مشدداً على ضرورة الإسراع في المعالجة وعدم السماح بالانزلاق إلى الفوضى.

ويقول المصدر أن روسيا بدأت مسيرة إعادة السلام إلى سوريا، وهي سأمت من استمرار حالة الحرب هناك، وتريد من جميع الأطراف المشاركة في الصراع أن تقوم بما يتوجب عليها لتحقيق ذلك ، وهي ترى الفرصة سانحة، خاصة بعدما تحقق من توافق دولي في ليبيا، وتخشى روسيا أن يؤثر أي تدهور للوضع اللبناني، بشكل سلبي على المسار السوري والوضع الأمني هناك .

وأضاف المصدر أن النائب رعد حاول استيضاح لافروف عن مستقبل الرئيس الأسد في سوريا، على خلفية الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعما دار بين لافروف ووزير الخارجية السعودية، في ظل المفاوضات التي تقودها روسيا بين النظام السوري والمعارضة، والحديث الجاري عن تشكيل مجلس عسكري، والحملة الإعلامية وما أشيع عن احتمال عودة الجنرال طلاس .

ولقد ركّز لافروف أثناء محادثاته مع الوفد على الوضع اللبناني، واكتفى في الموضوع السوري بأن المفاوضات جارية ونأمل بالوصول إلى حل يحقق السلام قريباً، ويُعيد الحرارة إلى العلاقات السورية العربية.

أمّا على خط حزب الله إسرائيل، فيقول المصدر أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الأخيرة في حديثه مع قناة فوكس نيوز الأمريكي، تنم عن قلق من قوة حزب الله ومراكز له في جنوب سوريا مقابل الجولان. ورغم نفي سوريا وجود مثل هذه المراكز، إِلَّا أن إسرائيل تُحضّر لشيء ما ، خاصة أنها تتهم حزب الله بإقامة مراكز عسكرية بين المدنيين في العاصمة بيروت.
وقال اللواء أوري غوردين ، رئيس قيادة الجبهة الداخلية ، خلال مؤتمر نظمته جريدة Be-Sheva ، أنه في سياق حرب مستقبلية (ليس هناك من حاجة للشك على الإطلاق في أنها ستكون ممكنة) ، فإن حزب الله سيكون قادراً على إطلاق أكثر من 2000 صاروخ في اليوم.
وقال غوردين "سيكون هذا تحديا كبيراً لكل من الجيش والهياكل المدنية." ووفقًا لتقارير المخابرات العسكرية الإسرائيلية، فإنه على مدار عام من انتشار وباء كوفيد - ١٩ وعدم الاستقرار ، فحزب الله لم يضعف ولا يزال يشكل تهديدًا خطيراً لإسرائيل.

وختم المصدر أنه بدأ مسار جديد في الشرق الأوسط، وترغب روسيا بترتيب الأوضاع ، وعلى الشركاء أن لا يضعوا العراقيل، وعلى حزب الله أن يقف في الصف .
اخترنا لكم
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
المزيد
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة
المزيد
اخر الاخبار
وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015
المزيد
حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟
المزيد
البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب
المزيد
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أرسلان: لا علم لدينا أن المبادرة الفرنسية صنفت الحريري في صفوف الاختصاصيين
المزيد
بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها
المزيد
عويجان: "المعلّم، هو من صنع المعجزة" ...
المزيد
المشهد السوري... مؤشرات مُقلِقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع