Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح - المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا - البزري: جرعة «فايزر» الثانية بعد 6 أسابيع - التيار يكرر اتهام الحريري بعرقلة تشكيل الحكومة والمستقبل يدعوه إلى وقف المسرحيات - تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل - عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين - جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض - كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا
المزيد
الصراف: لن تقتلوا العدالة ما دام هناك قضاة كغادة عون
المزيد
مقالات وأراء

كلام روسي واضح إلى حزب الله... والحزب يسأل عن مستقبل الأسد

2021 آذار 16 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتب رئيس التحرير " اكرم كمال سريوي ":


تكتسب زيارة وفد حزب الله والتي تستغرق أربعة أيام إلى العاصمة الروسية موسكو أهمية كبرى، خاصةً وأنها كادت تتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأسرائيلية غابي أشكينازي، الذي سيصل إليها غداً في ١٧ اذار، لأحياء الذكرى الثلاثين لاستعادة العلاقات الدبلوماسية الروسية الإسرائيلية . كما أنها تأتي في أعقاب جولة وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الخليجية، والتي التقى خلالها برئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري.

وصلت الدعوة إلى حزب الله في شباط الماضي، وتلقاها الحزب بسرور، وهي الزيارة الثاني لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد بعد زيارته الرسمية الأولى في تشرين الأول عام ٢٠١٠، والتي تزامنت آنذاك مع انطلاق الاحتجاجات ضد النظام في سوريا.

التقى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف وفد حزب الله، لإعطاء الزيارة طابعاً رسمياً والدلالة على جدية القرار الروسي في ما يتعلق بلبنان والوضع في سوريا، وترك تحديد التفاصيل للقاءت الوفد مع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف .

قال مصدر مطلع في موسكو ل «الثائر»
أن لافروف ابلغ وفد حزب الله برغبة موسكو بولادة حكومة قريباً في لبنان، وأن الإدارة الروسية تدعم الرئيس المكلف سعد الحريري ومطالبه بحكومة اختصاصيين وعدم استحواذ أي طرف على الثلث المعطل . وتمنّى لافروف على وفد الحزب دعم وتسهيل مهمة الرئيس الحريري، وأعرب عن قلقه من تدهور الوضع الإقتصادي، مشدداً على ضرورة الإسراع في المعالجة وعدم السماح بالانزلاق إلى الفوضى.

ويقول المصدر أن روسيا بدأت مسيرة إعادة السلام إلى سوريا، وهي سأمت من استمرار حالة الحرب هناك، وتريد من جميع الأطراف المشاركة في الصراع أن تقوم بما يتوجب عليها لتحقيق ذلك ، وهي ترى الفرصة سانحة، خاصة بعدما تحقق من توافق دولي في ليبيا، وتخشى روسيا أن يؤثر أي تدهور للوضع اللبناني، بشكل سلبي على المسار السوري والوضع الأمني هناك .

وأضاف المصدر أن النائب رعد حاول استيضاح لافروف عن مستقبل الرئيس الأسد في سوريا، على خلفية الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعما دار بين لافروف ووزير الخارجية السعودية، في ظل المفاوضات التي تقودها روسيا بين النظام السوري والمعارضة، والحديث الجاري عن تشكيل مجلس عسكري، والحملة الإعلامية وما أشيع عن احتمال عودة الجنرال طلاس .

ولقد ركّز لافروف أثناء محادثاته مع الوفد على الوضع اللبناني، واكتفى في الموضوع السوري بأن المفاوضات جارية ونأمل بالوصول إلى حل يحقق السلام قريباً، ويُعيد الحرارة إلى العلاقات السورية العربية.

أمّا على خط حزب الله إسرائيل، فيقول المصدر أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الأخيرة في حديثه مع قناة فوكس نيوز الأمريكي، تنم عن قلق من قوة حزب الله ومراكز له في جنوب سوريا مقابل الجولان. ورغم نفي سوريا وجود مثل هذه المراكز، إِلَّا أن إسرائيل تُحضّر لشيء ما ، خاصة أنها تتهم حزب الله بإقامة مراكز عسكرية بين المدنيين في العاصمة بيروت.
وقال اللواء أوري غوردين ، رئيس قيادة الجبهة الداخلية ، خلال مؤتمر نظمته جريدة Be-Sheva ، أنه في سياق حرب مستقبلية (ليس هناك من حاجة للشك على الإطلاق في أنها ستكون ممكنة) ، فإن حزب الله سيكون قادراً على إطلاق أكثر من 2000 صاروخ في اليوم.
وقال غوردين "سيكون هذا تحديا كبيراً لكل من الجيش والهياكل المدنية." ووفقًا لتقارير المخابرات العسكرية الإسرائيلية، فإنه على مدار عام من انتشار وباء كوفيد - ١٩ وعدم الاستقرار ، فحزب الله لم يضعف ولا يزال يشكل تهديدًا خطيراً لإسرائيل.

وختم المصدر أنه بدأ مسار جديد في الشرق الأوسط، وترغب روسيا بترتيب الأوضاع ، وعلى الشركاء أن لا يضعوا العراقيل، وعلى حزب الله أن يقف في الصف .
اخترنا لكم
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
عويدات يكف يد عون ويمنعها من ملاحقة الجرائم المالية
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كم بلغ سعر صرف الدولار مساء اليوم؟
المزيد
كنعان: أخرجْ منّا يا ... 13 نيسان!
المزيد
فرنسا.. اعتقال 11 مشتبها به في قضية قطع رأس المعلم
المزيد
رئيس الجمهورية رد طلب العفو عن الأمير وفقا لرأي لجنة العفو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية