Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع - هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني - مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا - كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات - جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت - كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح

أحدث الأخبار

- منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور
المزيد
متفرقات

قفزة جديدة للدولار تقفل أبواب المتاجر في لبنان إرباك وفوضى في حركة البيع والشراء

2021 آذار 16 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : سجّل سعر صرف الدولار في لبنان قفزة جديدة في السوق السوداء، حيث تخطى ‏الـ13 ألف ليرة (سعره الرسمي 1515 ليرة)، ما انعكس إرباكاً وفوضى في ‏الأسواق التجارية، حيث أقفلت معظم المحال أبوابها في مختلف المناطق رافضة ‏بيع السلع‎.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن المحال التجارية في صيدا (جنوب لبنان) ‏أقفلت صباحاً أبوابها، بعدما لامس سعر صرف الدولار عتبة الـ13 ألف ليرة ‏لبنانية، ووضعوا ملصقات صغيرة على أبواب محالهم الخارجية كتبت عليها ‏عبارة "مقفل لعدم رغبتنا برفع الأسعار‎".

وفي بعلبك أيضاً، شهدت أسواق المدينة حركة سير خفيفة، وتراجعاً في الحركة ‏التجارية، فيما فضل بعض أصحاب المحلات الإقفال تجنباً للمزيد من الخسائر ‏الناجمة عن ارتفاع سعر صرف الدولار دون ضوابط، بحسب "الوكالة"، ‏مشيرة كذلك إلى أن عدداً من المحتجين نفذوا مسيرة جابت الأسواق الداخلية ‏لمدينة طرابلس، في الشمال، حيث طلبوا من أصحاب المحال التجارية إقفال ‏محالهم، وإعلان الإضراب احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء ‏الفاحش‎.

وفي هذا الإطار، اعتبر رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف في ‏بيان أن "إعلان بعض المؤسسات التجارية في سوق صيدا التجارية الإقفال ‏المؤقت إلى حين استقرار سعر الصرف هو نتيجة طبيعية لما وصلنا إليه من ‏تفلت بسعر الدولار‎".

وقال: "من الطبيعي أن تعلو صرخة التجار نتيجة هذا الوضع المتفلت لسعر ‏الدولار الذي ارتفع خلال أسبوع واحد من 8 آلاف ليرة إلى 12.500 ليرة، ما ‏أحدث صدمة كبيرة في الأسواق، ووضع من لم يفلس بعد من المؤسسات ‏التجارية على طريق الإفلاس"، مضيفاً: "لسان حال التجار: ماذا نفعل وعلى أي ‏سعر نشتري وعلى أي سعر نبيع؟‎".

وفي صيدا أيضاً وتحت عنوان الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر الصرف، نفذت ‏مجموعة "إرادة شعب" من حراك صيدا وضمن سلسلة تحركاتها المطلبية ‏بعنوان "الانتفاضة مستمرة في معركة التغيير من أجل إنقاذ لبنان وخلاص ‏اللبنانيين"، تحركاً احتجاجياً سلم خلاله وفد منها مذكرة إلى رئيس مصلحة ‏الاقتصاد علي شكرون حمل مضمونها سلسلة مطالب لحماية المواطن من كل ‏أشكال الاحتكار والتلاعب في ظل تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر ‏صرف الدولار، وسط إجراءات اتخذتها عناصر القوى الأمنية في محيط ‏المكان. ونصّت المذكرة على بنود خمسة هي: "ضبط فوضى الأسعار ‏وتحديدها، وضرب الاحتكارات ومحاربة إخفاء السلع، وملاحقة الغش، وحماية ‏السلع المدعومة وضمان وصولها إلى مستحقيها، وضبط الفوضى في تسعيرة ‏المولدات بتركيب العدادات‎".

وردد المشاركون هتافات طالبت المعنيين بـ"تأمين قوت عيشهم اليومي الذي ‏يتلاشى يوماً بعد يوم مع ارتفاع سعر صرف الدولار الذي يقابله غلاء أسعار ‏السلع الغذائية الأساسية وفقدان المدعوم منها بسبب الاحتكار وتلاعب التجار ‏بتسعيرتها". ونددوا بـ"السياسات المصرفية والنقدية التي أوصلت البلد إلى ‏الانهيار"، مطالبين بـ"محاسبة الفاسدين وكل من ساهم بنهب المال والعمل على ‏استرجاع هذه الأموال‎".‎
اخترنا لكم
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
اخر الاخبار
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت
المزيد
دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر
المزيد
كورونا لبنان: 2253 إصابة جديدة و51 حالة وفاة
المزيد
كلام روسي واضح إلى حزب الله... والحزب يسأل عن مستقبل الأسد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ