Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021 - لودريان يتجاهل الطبقة السياسية - فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ " - ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه
المزيد
متفرقات

المجلس الوطني لثورة الأرز: ما الغاية من موجة الاحتجاجات الأخيرة ولماذا انحسرت قبل أن تحقق أهدافها؟

2021 آذار 13 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


سأل "المجلس الوطني لثورة الأرز- الجبهة اللبنانية"، في بيان أصدره بعد اجتماعه الأسبوعي، "ما الغاية من موجة الاحتجاجات الأخيرة التي عمت كل المناطق بطريقة عشوائية، ولماذا انحسرت قبل أن تحقق أهدافها"، معلنا رفضه "رفضا مطلقا أي محاولة تضليلية واستغلالية لحاجات الشعب اللبناني واستثمارها في غير محلها".

كما أعلن المجتمعون رفضهم "زج المؤسسات الأمنية في صراع لا طاقة لهم على تحمله، وكل كلام يصدر عن مراجع سياسية تطالب الأجهزة العسكرية اللبنانية بفتح الطرقات وضرب مقفليها أمر يعد بمثابة الخيانة العظمى، لأن الشعب وحده هو مصدر السلطات، وله الحق المطلق في التعبير عن رأيه في سلطة فاسدة ومفسدة وعاجزة عن تأمين أبسط حقوقه".

ورأوا ان "أساليب القمع والتسييس والتضليل المعتمدة من قبل هذه السلطة العفنة أمر مرفوض، ومن الواجب إحالة كل من يسعى إلى تلك الأمور أمام القضاء المختص ليبنى على الشيء مقتضاه"، وطالبوا "الرأي العام الدولي وعواصم القرار الالتفات نحو لبنان الذي بات رهينة قوى إقليمية تتجاذبه وفقا لمصالحها".

واعتبر المجتمعون أن "هناك استغلالا سياسيا يلعب دورا في توجيه الرأي العام بطريقة سلبية نحو قائد الجيش وحاكم مصرف لبنان على المستويات كافة، وهذا الاستغلال ما زال مستمرا وبوتيرة متصاعدة، وسخرت كل الإمكانات من قبل طبقة سياسية حاقدة كل هدفها وخصائصها تحجيم دور أي مرجعية قد تكون منافسة لها عقب استحقاق معين"، وأعلنوا رفضهم "هذا الأسلوب الفاسد في التعاطي مع مواضيع حساسة في البلاد"، داعين الرأي العام "عدم التأثر بتلك الحركات الصبيانية التي استعملت سابقا في أعوام مضت ولم تعط أية نتيجة سوى التشرزم والانقسام، وما زال المجتمع اللبناني عامة والماروني خاصة يدفع ثمنها لغاية اليوم". وفي هذا الإطار استهجنوا "أي تطاول على أي مرجعية سياسية مارونية سواء أكانت زمنية أو روحية"، وطالبوا "المرجعيات السياسية اللبنانية عامة والمارونية خاصة عدم التطاول على أي مرجعية حرصا منهم على مبدأ الاحترام المتبادل".

كذلك ثمنوا "تحرك صاحب الغبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي المعنون: الحياد الإيجابي والتدويل"، وأعلنوا وضع كل إمكاناتهم "المادية والمعنوية في تصرف صاحب الغبطة وكل قيادي وطني شريف حر غيور، لتشكيل لجنة حوار مهمتها التطبيق العملي لمنظومتي الحياد والتدويل وفقا للأصول القانونية، والهدف إنجاح مبادرة سيد الصرح لما فيه مصلحة الجمهورية اللبنانية بمؤسساتها الشرعية المدنية والعسكرية".
اخترنا لكم
فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
اخر الاخبار
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021
المزيد
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بايرن ميونيخ يقهر سان جرمان.. ويحصد "النجمة السادسة"
المزيد
دياب رداً على جنبلاط: "اللا شيء" هنا شهادة أفضل بكثير من أشياء ملطّخة لم تعُد تستطيع المساحيق تنظيفها أو إخفاءه
المزيد
القوات اللبنانية: لا اتفاق محاصصة بين "القوات" و"التيار" من تحت الطاولة كما أوحى الحريري
المزيد
مطالبة الراعي بإحياء مشروع الدولة تحرج الثنائي عون ‏و"حزب الله‎"‎
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع