Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى " - هل ينقذ الجيش الأمريكي سكان الأرض بتوجيه ضربة للصاروخ الصيني "التائه" في الفضاء؟ - "الضربة الأخيرة"... قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل - شريم: الحكومة تدرس امكان الاستفادة من القروض والهبات الدولية لتمويل البطاقة - من هو العمادي وزير المالية القطري المتهم بالفساد؟ - هون سكران قنديل السما من الزيت

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لبنان

عازار في عيد المعلم: للتضامن والمشاركة في تحمل الخسائر والبحث عن سبل مواجهة الواقع الصعب

2021 آذار 10 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


وجه الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار الأنطوني رسالة في عيد المعلم جاء فيها :"ذات يوم، وفي لقاء مع الاسرة التعليمية في اوغندا، بدأ قداسة البابا فرنسيس كلمته التوجيهية قائلا: "المعلم ما أجمل هذا اللقب".

وقال:" اليوم، وفي عيد المعلم، أعود لأردد ذات القول متخطيا كل انعكاسات الأزمات المتلاحقة على وطن، وكأنها مطبوعة به او مكتوبة ومرسومة له."


اضاف:" نعم، في هذا الزمن الصعب: "ما أجمل لقب المعلم". يكفي إنه اللقب الذي حمله "فادي الانسان" يسوع، "مخلص العالم الأوحد"، وهنيئا لمن يتزين به اليوم، لا بل، وبالرغم من كل ما يعانيه، طوبى له".

تابع: "صحيح اننا في زمن اشتياق الاسرة التربوية لتلتقي مع بعضها البعض لتعيد قاعات الصفوف والاجتماعات وإلى ملاعب المدارس وإلى الأجواء المدرسية نبض الحياة الذي ينعشه المعلمون والمعلمات بإبداعاتهم الخلاقة، وبقناعتهم أن "التربية تقوم على علاقة مباشرة بينهم وبين المتعلمين"، كما ورد في شرعة التربية والتعليم".


اضاف: "صحيح كل ما سبق، وصحيح أن هذا الاشتياق، المسحوب أيضا على أجواء الزمالة "والاخوة الإنسانية"، يعزز العمل معا على تزويد الأجيال الطالعة بالعلم والثقافة والمعرفة، وبخاصة لتحصينها بالقيم، لتستطيع مواجهة التحديات وتراكمات الفساد في سعيها حاليا ومستقبلا، لبناء المجتمع الأفضل".


واشار الى ان "عيد المعلم اليوم، المطبوع بهذا الاشتياق، يؤكد على دور المعلم والمعلمة، المميز والفريد، للحضور إلى جانب تلامذة اليوم، مسؤولي الغد، ليصنعوا قيامة "الوطن الرسالة، لبنان الكبير"، الذي فشل العديد من السابقين، وبسبب أنانياتهم ومصالحهم الخاصة وضعف حسهم الوطني، في الحفاظ عليه، وفي أن يقال عن أي مواطن فيه: "طلعته كلبنان، فتى كالأرز" (نشيد الأناشيد 5/ 15)، او "له رائحة كلبنان... وذكره كخمر لبنان" (هوشع 14/5 - 7)".

واعتبر انه "في عيد المعلم نتطلع إلى الوطن الذي يرصف حجارة بناء أجياله المعلم والمعلمة، ولكننا نتطلع أيضا إلى الانسان لكي ندعم مسيرته ونحفظ حقوقه ونحمي كرامته. وإذا كنا اليوم في زمن الأزمات وزمن ضعف الموارد، وانهيار العملة اللبنانية، وضعف الرواتب لتأمين العيش الكريم، فنحن مدعوون إلى التضامن لأنه وحده يسهل علينا البقاء معا والمشاركة في تحمل الخسائر والبحث عن سبل مواجهة الواقع الصعب ليسند واحدنا الآخر".

واضاف:" إذا كان الاقصاء غير مقبول والتشكيك مرفوضا، فمقاومة الإحباط أساس للترقي في ابتداع سبل جديدة تعزز، وبحسب شرعة التربية والتعليم، "التوعية الموضوعية على المشاكل كافة... وترسيخ روح العدالة والمصالحة والسلام وتنقية الذاكرة من البغض والتفرقة والتنابذ".

وقال:" وقانا الله من الأنانية ومن النزعة إلى التقوقع لأن كلاهما أشد فتكا بالإنسان من جائحة كورونا، التي نأمل أن ننتصر عليها قريبا، لنعود ونسير معا على دروب التربية والتعليم دون خوف ولا تباعد".

استذكر في يوم المعلم وأنا أعايد أحبتي أفراد الهيئة التعليمية، ما ورد في الميثاق التربوي الوطني الشامل لغبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وأتوقف عند بعض ما ورد في الميثاق التربوي العالمي الذي أعلنه قداسة البابا فرنسيس في 15 تشرين الأول 2020، إذ اعتبر أن "التربية هي دائما عمل رجاء تدعو إلى تحويل منطق اللامبالاة العقيم إلى منطق آخر مختلف قادر أن يعزز انتماءنا المشترك... إنها، أي التربية، أحد أكثر الطرق لأنسنة العالم والتاريخ، وهي المضاد الطبيعي للثقافة الفردية. نعم حان الوقت لننظر إلى الامام بشجاعة ورجاء. ليؤيدنا في ذلك اقتناعنا بأن بذرة الرجاء تسكن في التربية: "رجاء السلام والعدالة، ورجاء الجمال والصلاح، ورجاء الانسجام الاجتماعي".

وتساءل او "ليس الميثاقان المذكوران واحدا من الدلائل على اهتمام الكنيسة بالتربية والتعليم، ودعوة ملحة نلتزم التجاوب معها بمسؤولية وتعاون لنواجه الأزمات المتعددة الوجوه، اقتصادية كانت أم سياسية أم صحية...؟".

واعتبر ان "بهذه الأقوال الطيبة التي زودنا بها قداسة البابا فرنسيس أقدم، باسم الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية وهيئاتها وإدارات المدارس، لأحبتي أفراد الهيئة التعليمية، كل التهاني بيومهم المبارك مؤكدا لهم، لا الاستعداد لنناضل معا من أجل خير الجميع ومصلحة الجميع وحسب، وإنما ايضا الاعتراف بجميلهم لأنهم ثبتوا في رسالتهم النبيلة معتبرينها أولوية الاولويات. وهل ننسى تعبهم لتأمين التعليم عن بعد بحرفية وجودة وأيضا بصبر؟ط.

اضاف:" إنهم بناة الغد المشرق يؤسسونه على التضامن مع جميع مكونات الأسرة التربوية التي إن بقيت موحدة نبقى كلنا، وإن صمدت متكاتفة بوجه العواصف، وما أكثرها اليوم، نستمر معا ونواصل صنع المعجزات بالشهادة للحق والخير والجمال".

وختم:" انهم يستحقون أن أعود وأكرر مرة جديدة: المعلم، ما أجمل هذا اللقب".
اخترنا لكم
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لماذا يحجب عنك الفيس بوك منشورات بعض الأصدقاء؟ إليكم السبب والحل
المزيد
اخر الاخبار
ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين
المزيد
الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع