Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة - أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا - مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا - الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية - تشيكيا تطرد 18 دبلوماسياً روسيا وموسكو ترد بطرد 20 تشيكياً - حسن أطلق من الحدت حملة تلقيح الامن العام بسينوفارم: الاجهزة الامنية في الصفوف الامامية - كنعان بعد لجنة المال: نؤكد مرجعية القضاء في رفع السرية المصرفية وسأرفع تقريري عن الكابيتال كونترول هذا الاسبوع ليتحمل البرلمان مسؤوليته باقراره - لقاء سيدة الجبل : لبنان يواجه أزمة وطنية عامة غير مسبوقة وحلها بالعودة الى الدستور واتفاق الطائف وتطبيق القرارات الدولية - جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع - بو عاصي: بئس زمن رديء يصر فيه الفاشل على السلطة ويتنصل من المسؤولية - الكرملين: طرد تشيكيا 18 ديبلوماسيا روسيا استفزاز - القاضي عويدات طلب من النائب العام المالي إجراء التعقبات بشأن وجود شبهة حول شركة مكتف - جعجع: لن ينقذنا من هذا الجهنم سوى الخلاص من هذه السلطة عبرالانتحابات النيابية المبكرة - منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن! - مداهمة العنبر 12 - مكتب باسيل: لو كان باسيل من يقايض على السيادة الوطنية وثروة اللبنانيين الطبيعية لما وضعت عليه عقوبات جائرة - قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟ - بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع

أحدث الأخبار

- هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟
المزيد
جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع
المزيد
أمن وقضاء

قوى الأمن تنشر الحقائق حول حادثة الزّلقا

2021 آذار 05 أمن وقضاء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صــــدر عـــــن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي  ــــــ شعبـــــة العلاقــــــات العامـــــــــــــة

البـــــلاغ التــــالـي:

إلحاقا لبلاغنا الصادر بتاريخ 03/03/2021 حول تداول فيديو على أنه عملية سلب بقوة السلاح في الزلقا حصلت بتاريخ 28/02/2021 وكشف شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أنها ليست عملية سلب، وبعد أن نشر بالأمس أحد المواقع الإخبارية مقالاً بعنوان: “قوى الأمن الداخلي تُحرِّف الحقائق … تصبحون على وطن يا وطن”.



يهم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن توضح للرأي العام أن ما ورد في المقال المذكور يحمل الكثير من المغالطات والتّجني على عملها ودورها في حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين للأسباب التالية:




أولا: ورد في المقال المذكور أن الضحية توجه إلى فصيلة أنطلياس لتقديم شكوى بعد مرور أكثر من ٢٤ ساعة على حصول الحادثة، فطُلِبَ منه تقديم شكوى مباشرة أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، وهذا الإجراء تم بعد مراجعة القضاء المختص حيث جرى تنظيم محضر معلومات من قبل فصيلة أنطلياس برقم 231/302 تاريخ 1/3/2021 دُوِّنَ فيه ما صرّح به الضحية والوقائع ومضمون إشارة النيابة العامة، لجهة الطلب منه تقديم شكوى أمام النيابة العامة نظرًا لمرور /3/ أيام على الحادثة لدى حضوره الى مركز الفصيلة ( خارج النطاق الزمني للجرم المشهود). وعلى الرغم من ذلك وقبل هذا التاريخ، كانت شعبة المعلومات وعند ورود معلومات إليها عن الحادثة، باشرت إجراءاتها لكشف ملابسات القضية (وهو التدبير المتبع في كل القضايا والمعلومات التي ترد إليها) بصرف النظر عما إذا كان المدعي أو الضحية قد تقدم بشكوى وفقا للأصول القانونية أم لا. والدليل على ذلك، أن القطعات المختصة في الشعبة أوقفت بالتاريخ ذاته أي ۱ / ۳ / ۲۰۲۱ ثلاثة من المشتبه بهم الذين كانوا على متن “الهيونداي سولاريس” المشبوهة، والتي ظهرت في مقاطع الفيديو المتداولة عبر وسائل الإعلام حول القضية.



ثانيا: قامت شعبة المعلومات باستدعاء صاحب العلاقة سائق سيارة “الجاغوار” واستماع إفادته التي تطابقت مع أقوال المشتبه بهم لجهة عدم حصول محاولة سلب أو سرقة.



ثالثا: فيما خص البندقية البلاستيكية، أُشير سابقا إلى أنها ضبطت خلال تفتيش منزل المشتبه به (ع. ج.) الرابع الذي أوقف لاحقا من قبل مديرية المخابرات في الجيش، لم يتوصل التحقيق في البداية لمعرفة ما إذا كانت مستخدَمة خلال الحادثة أم لا. وبعد توقيف المشتبه به الرابع المذكور من قبل مديرية المخابرات والتحقيق معه من قبل شعبة المعلومات، عاد وكرّر مضمون إفادته الواردة لدى مديرية المخابرات من أنّ شَهر السلاح حصل على خلفيّة أفضلية مرور، وأضاف أنه خلال قيادته سيارته أقدم سائق السيارة الأخرى على إقفال الطريق أمامه ومنعه من التجاوز. وعند وصوله إلى تقاطع جل الديب قرب المكان الذي يعمل فيه، تجاوز السيارة المذكورة وتوقف على مسافة أمامها وترجّل من سيارته وشهر بندقية كلاشنكوف (ضبطت لاحقا من قبل المخابرات) بوجه سائق السيارة الأخرى، وحصل هذا الأمر نتيجة المزاحمة على الطريق وليس بدافع السلب والسرقة، خاصةً وأن موقع الحادث قرب مركز عمله والبندقية كانت موجودة داخل صندوق السيارة.



رابعا: إن تحريف الحقائق الذي يدعيه الموقع الإخباري هو في تزوير الوقائع وتحويلها من إشكال على أفضلية مرور إلى عملية سلب بقوة السلاح حتى يتوافق هذا السيناريو مع ما يتم تداوله من قبل الموقع المذكور وليس في التحقيق المجرى بالقضية، علما أنه يتم بإشراف القضاء المختص ويستند إلى أدلة دامغة.



خامسا: إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تجدد تأكيدها على وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية الإلكترونية بضرورة توخّي الدقة والموضوعية خلال نشر أي أخبار ولا سيّما في ظلّ الظروف التي تمرّ بها البلاد، وتؤكِّد أن دورها هو حماية الحقوق والحريات الخاصة بالمواطنين على حد سواء مدعين كانوا أو مشتبه بهم.

اخترنا لكم
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
اخر الاخبار
السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة
المزيد
مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا
المزيد
أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا
المزيد
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المشرفيه: سنتخذ صفة الإدعاء ضد من عنفوا الأطفال في محلة العبدة
المزيد
سليمان: مراسم دفن لقمان سليم أهم رسالة لبنانية الى الخارج والى الداخل ‏
المزيد
تقرير غرفة إدارة الكوارث حول كورونا... ماذا في آخر الأرقام؟
المزيد
كورونا لبنان: 2906 إصابة جديدة و46 حالة وفاة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هل وصل الجراد الى لبنان؟
لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف