Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021 - لودريان يتجاهل الطبقة السياسية - فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ " - ابو شرف: الغرامة في قضية الطفلة طنوس مجحفة والنقابة ستعمد إلى ممارسة كل السبل المتاحة قانونيا للمراجعة ضد القرار واعتصام رمزي الاثنين - عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ - لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان - مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا" - انخفاض كبير في عدد اصابات "كورونا" في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ - نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ! - أحزاب وقوى من المعارضة استكملت نداء 13 نيسان في زغرتا ومجموعة زغرتا الزاوية أطلقت حركة أسس - لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض - رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا - بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه - جمارك المطارأحبطت محاولة تصدير 60 كيلو غراما من مادة الحشيش مخبأة ضمن ادوات للزينة الى امستردام - الكتلة الوطنية بعد لقاء لودريان: أكدنا التمسك بحكومة مستقلة إنقاذية تحضر الانتخابات وضرورة المحاسبة عن جريمة 4 آب - وفاة شاب بعد تلقيحه في لبنان: تحقيقات جارية لمعرفة السبب - لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده - من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا
المزيد
لقاء لبنان المحايد في رسالة لفرنسا: ادعمونا لتحقيق الحياد والمؤتمر الدولي وتطبيق قرارات مجلس الأمن حول لبنان
المزيد
مسؤولون بريطانيون يحذرون من تلقيح الأقل من 40 عاما بلقاح "أسترازينيكا"
المزيد
بايدن: ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي وامامنا طريق طويل لنقطعه
المزيد
متفرقات

الحريري متمسك بـ "حكومة اختصاصيين" و"المستقبل" ‏يؤيد طروحات البطريرك الماروني

2021 آذار 01 متفرقات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : أكد "تيار المستقبل" أن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة سعد ‏الحريري مصمم على تأليف حكومة مهمة من الاختصاصيين غير الحزبيين، ‏مؤيداً طروحات البطريرك الماروني بشارة الراعي لجهة الالتزام بتطبيق ‏الدستور واتفاق الطائف نصاً وروحاً، وتأييد "إعلان بعبدا" القاضي بنأي لبنان ‏بنفسه عن أزمات المنطقة، في وقت لا تزال فيه طروحات الراعي محل تجاذب ‏وانقسام سياسي في الداخل اللبناني‎.


واستأنف وفد من "تيار المستقبل"، برئاسة النائبة بهية الحريري، أمس، جولته ‏التي بدأها في الأسبوع الماضي على المرجعيات الدينية، بتكليف من الرئيس ‏الحريري، حيث زار الوفد البطريرك الراعي في بكركي. وقال النائب سمير ‏الجسر بعد اللقاء: "شددنا على يد غبطته للمبادرات والمساعي الحثيثة التي يبذلها ‏من أجل إيجاد حل للخروج من الأزمة السياسية، وصولاً إلى تأليف الحكومة‎".


وأضاف الجسر: "وضعنا الراعي في أجواء الجهود التي يبذلها الحريري ‏للإسراع في تشكيل الحكومة"، لافتاً إلى أن الوفد أطلع الراعي على نتائج ‏الاتصالات الخارجية التي يقوم بها الحريري "في سبيل خلق جو ملائم لدعم ‏نهوض لبنان غداة تأليف الحكومة‎".


وأكد الوفد للراعي أن الحريري "مصمم على تأليف حكومة مهمة من ‏الاختصاصيين غير الحزبيين المشهود لهم بالكفاءة والنجاح في حياتهم العملية"، ‏وأشار الجسر إلى أنهم أكدوا "للراعي أننا نضم صوتنا إلى صوته حول ‏ضرورة تأليف الحكومة اليوم قبل الغد‎".


وشدد الوفد على أن الرئيس المكلف "ملتزم بتطبيق الدستور واتفاق الطائف نصاً ‏وروحاً، خصوصاً ما ينص عليه الدستور لجهة حفظ حقوق اللبنانيين، مسيحيين ‏ومسلمين على حد سواء". كما أكد الوفد دعم "المستقبل" لـ"إعلان بعبدا كاملاً ‏الذي نص خاصة على تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية ‏والدولية، وتجنيبه الانعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الإقليمية"، وذلك ‏‏"حرصاً على مصلحته العليا ووحدته الوطنية وسلمه الأهلي، ما عدا ما يتعلق ‏بواجب التزام قرارات الشرعية الدولية والإجماع العربي والقضية الفلسطينية ‏المحقة، بما في ذلك حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أرضهم وديارهم، ‏وعدم توطينهم‎".‎


وأطلع الوفد البطريرك الماروني على نتائج جولة الحريري الخارجية على عدد ‏من الدول "وما لمسه من حماس لمساعدة لبنان فور تشكيل حكومة مهمة من ‏اختصاصيين غير حزبيين"، بحسب ما قاله الجسر الذي أشار إلى أنه في ‏موضوع تشكيل الحكومة "لا نقطع الأمل، ولا بد من أن تحل هذه القضية‎".


وتأتي جولة وفد "المستقبل" على المراجع الدينية في ظل تعثر في تشكيل ‏الحكومة اللبنانية، وتفاقم الأزمات السياسية والمعيشية والاقتصادية، وفي ظل ‏انقسام لبناني مستجد حول طروحات البطريرك الراعي بشأن "الحياد الناشط"، ‏وهي المبادرة التي طرحها في يوليو (تموز) الماضي، إضافة إلى دعوته لعقد ‏مؤتمر دولي للبنان برعاية الأمم المتحدة‎.


وتنقسم القوى السياسية حيال طروحات الراعي، فقد أعلن "المستقبل"، أمس، ‏على لسان نائب رئيسه النائب السابق مصطفى علوش، تأييد "التيار" لموقف ‏البطريرك حول الحياد، مضيفاً: "نحن لا نريد أن يبقى بلدنا منصة لإطلاق ‏الصواريخ". أما بالنسبة للمؤتمر الدولي، فقال علوش: "يجب أن نرى إذا كان ‏ممكناً، وما إذا كان سيؤدي إلى مزيد من الصراعات‎".


وفي حين أعلن " حزب الله " موقفاً رافضاً لطروحات الراعي بشأن الحياد ‏و"تدويل الأزمة"، وخرجت مسيرات في الضاحية الجنوبية لبيروت (ليل الأحد) ‏اعتراضاً على طروحات الراعي، لم تعلن "حركة أمل" التي يرأسها رئيس ‏البرلمان نبيه بري موقفاً حاسماً، ولو أن الموقف الذي أصدرته الحركة بعد ‏اجتماع مكتبها السياسي، أمس، يظهر تمايزاً عن المواقف الأخرى المؤيدة أو ‏المعارضة للطروحات البطريركية. فقد جدد "المكتب السياسي" في "أمل" ‏أمس "الدعوة الملحة إلى تجاوز المزايدات السياسية، وطرح الإشكالات ‏الدستورية والقانونية، والإسراع في إنجاز تشكيل الحكومة لمعالجة حالة الانهيار ‏الحتمي للوضع الاقتصادي والاجتماعي، وانعكاسه على الاستقرار الأمني الذي ‏لن يبقي لأي طرف حصة أو دوراً لتحقيق مصالحه الخاصة نتيجة هذا ‏الانهيار‎".
وأشار إلى أن أبرز تجليات الانهيار يتمثل في "الفلتان غير المسبوق في سعر ‏صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، وتخطيه كل الحدود، وانعكاسه ارتفاعاً ‏جنونياً في الأسعار، بعيداً عن أي رقابة حقيقية تقوم بها الوزارات المعنية‎".


وعلى ضفة "التيار الوطني الحر"، تمايز التيار إلى حد بعيد عن أفرقاء ‏مسيحيين أعلنوا تأييدهم بالكامل لطروحات بكركي، إذ أشار النائب ماريو عون ‏إلى أن "تحرك بكركي يدل على فشل الطبقة السياسية في الاتفاق والوصول إلى ‏تشكيل حكومة للخروج من الوضع الشاذ الذي نعيش فيه". وقال في حديث ‏إذاعي إن "هذا الدور يجب ألا يكون كنسياً، بل للمرجعيات السياسية"، كاشفاً ‏عن شخصيات عدة في "التيار" ستزور بكركي في الأيام المقبلة‎.


وعن موضوع طرح المؤتمر الدولي، عد النائب عون أنه "يجب أن يكون هناك ‏حوار بين (حزب الله) وبكركي، وهذا الحوار هو سيد الموقف في المرحلة ‏المقبلة‎".‎
اخترنا لكم
فاسِدونَ... قليلةٌ عليكم أنتم " اللعنةُ "
المزيد
لودريان اختتم زيارته بلقاء صحافي: أنهي مهمتي بتصميم على متابعة الضغوط على المسؤولين لاحترام تعهداتهم وبدعم شعب يرغب في تحديد مصير بلاده
المزيد
لحظة بلحظة.. شاهد مسار الصاروخ الصيني العائد إلى الأرض
المزيد
من " عفا اللهُ عمَّا مضى " إلى " المحاسبةِ أكثرَ مَنْ أيِّ يومٍ مضى "
المزيد
اخر الاخبار
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 08-05-2021
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-05-2021
المزيد
لودريان يتجاهل الطبقة السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضاهر: تخصيص مبلغ مليار ليرة لبنانية لأهالي زحلة وقضائها المتضررين من انفجار بيروت
المزيد
القضاء اللبناني يدّعي على حاكم "المركزي" بتهمة "هدر المال العام وإساءة الأمانة"
المزيد
وهاب لرئيس الحكومة: "الكف إلي بتوفرو بيجي برقبتك"!
المزيد
وهاب: عودة العرب الى سوريا بحاجة الى قرار جريء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع