Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع - هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني - مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا - كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات - جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت - كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح

أحدث الأخبار

- منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر
المزيد
شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة
المزيد
مقالات وأراء

الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ

2021 شباط 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


كان اللبنانيونَ بحاجةٍ الى فضيحةٍ جديدةٍ تُضافُ الى فضائحَ مَنْ يديرونَ امورهم أو مَن يدّعونَ ادارتها، حتى جاءت لوائحُ المستفيدينَ خلافاً للاخلاقِ قبل كلِّ شيءٍ، وللاعرافِ وللنُظُمِ ولتعليماتِ اللجانِ الطبيةِ والعلميةِ من اللقاحاتِ ضد كورونا..
والأنكى ان عمليةَ التلقيحِ في بعضٍ منها جاءت على شكلِ "دليفري" تماماً كما يجري توصيلُ طلبياتِ الطعامِ اليومَ الى المنازلِ والمؤسساتِ احتراماً للسلامةِ العامةِ...
***
هكذا وبكلُ وقاحةٍ تسابقَ المحظيونَ على تناتشِ مغانمِ "القرضِ" الدوليِّ ونقولُ القرضَ لأن ما استلمناهُ من لقاحٍ،
ليسَ مجانياً وإنما قرضاً سندفعهُ نحنُ كلبنانيين من جيوبنا..
تناتشوا اللقاحاتِ سياسيينَ وموظفينَ واداريينَ، وتركوا الناسَ المساكينَ والعجزةَ وكثراً من القطاعِ الطبيِّ والصحيِّ ينتظرونَ القدرَ المحتومَ في مواجهةِ كورونا...
هذه فضيحةٌ.. فضيحةٌ لأنها تؤشرُ الى حجمِ الاستمرارِ رغمَ كلِّ شيءٍ، رغمَ الثوراتِ والاعلامِ، في نهشِ ما تبقى من حقوقِ الناسِ..
اما المستغربُ فهو كيفَ عمدَ بعضُ المحظيينَ من رؤساءٍ وغيرهم، الى استجلابِ لقاحاتٍ من خارجِ لبنانَ وعمدوا الى توزيعها على المحاسيبِ فيما الدولةُ، لغايةِ اليومَ، لم تسمح للقطاعِ الخاصِ باستيرادِ اللقاحاتِ ليكون بمقدورِ المواطنِ العاديِّ وحتى من مالهِ الخاصِ ان يحصلَ على اللقاحِ بكرامةٍ... نعم بكرامةٍ..
وعلى صعيد آخر صرح البروفسور جاك مخباط:إذا استمررنا على هذا النمط من التلقيح لن نصل الى مناعة القطيع قبل 2027.
***
لأن كلَّ ما يجري هو ضدُ كرامةِ الانسانِ في لبنان...
أليسَ "شحادة" الدخولُ الى المستشفى في لبنانَ تَحُطُ من كرامة الانسان؟
أليست "الهرولةُ" من صيدليةٍ الى اخرى ومن منطقةٍ الى اخرى للحصول على حبة دواءٍ تَحُطُ من كرامةِ الانسانِ في لبنان ؟
أليست "البهدلةُ" على ابوابِ المصارفِ للحصول على مليونِ ليرةٍ حتى لا نتكلمَ بمئةِ دولارٍ، تَحُطُّ من كرامةِ الانسانِ في لبنان؟
أليسَ الابتزازُ الذي يتعرضُ له اللبنانيونَ في تسعيرِ الموادِ الغذائيةِ وحليبِ الاطفالِ وصولا الى قارورةِ الغازِ وتنكةِ البنزين، يَحُطُّ من كرامةِ الانسانِ؟
هذهِ عيِّناتٌ قليلةٌ وصغيرةٌ من بديهياتِ الامورِ في البلدانِ المحترمةِ، تُصبحُ "منّةً" وشحادة في لبنان..
هل هذا ما يستحقهُ شعبُ لبنانَ العظيمُ بعدما عاناه في سنواتِ الحربِ، وهل هذا ما ينتظره في الــــ 2021 ،فيما دولُ العالمِ ورغمِ كلِّ الازماتِ الاقتصادية والماليةِ والصحيةِ تستمرُ بالمحافظة على حقوقِ كلِّ انسانٍ .
أينَ نحنُ من كلِّ هذا...
كلُّ ما نعيشهُ فضيحةٌ.. فهل يَصحُ ان نسألَ:
كيفَ نعيشُ بوطنٍ مسيَّجٍ بالفضائحِ؟؟
اخترنا لكم
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
اخر الاخبار
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت
المزيد
الصلاة الأخيرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ