Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف! - شاهد.. انهيار فريق ليفربول - يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع - محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية - وزارة الدفاع: تجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة - كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة - مخزومي: الطبقة الحاكمة تعرقل التدقيق الجنائي لأنها تخشى أن يفضح فساده - سليمان لقداسة البابا: نحن بانتظارك لنجدد وحدتنا ورسالتنا ويعود ابناؤنا الضالّون الى حضن الوطن - سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات - الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه - حسن عز الدين: نعتز بعلاقتنا مع إيران ولكننا نملك قرارنا الحر للمساهمة ببناء الدولة - دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار - وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية - جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة - الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد - سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار
المزيد
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة
المزيد
سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات
المزيد
إقتصاد

خلال يومين.. صفقات "آيدكس" و"نافدكس" تتجاوز 12 مليار درهم

2021 شباط 22 إقتصاد سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


شهد اليوم الثاني من معرضي "آيدكس" و"نافدكس" 2021 في دولة الإمارات إعلان القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع 11 صفقة بقيمة 7.293 مليار درهم مع شركات محلية ودولية، ليصل إجمالي الصفقات التي شهدها المعرضان منذ انطلاقتهما نحو 12.323 مليار درهم.


وقال العميد ركن محمد خميس الحساني، المتحدث الرسمي لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس"، إن إجمالي الصفقات الخارجية بلغت 6.983 مليار درهم، والتي تمثل نسبة 95 في المئة من إجمالي قيمة الصفقات، فيما بلغت قيمة الصفقات المحلية 310 ملايين درهم بنسبة 5 في المئة.

وأشار الحساني إلى أن العقود الخارجية توزعت على 9 شركات خارجية، وصفقتين محليتين.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور العميد ركن بحري فهد ناصر الذهلي، والمقدم طيار سارة حمد الحجري المتحدثين الرسميين لمعرضي آيدكس ونافدكس 2021.

وقال العميد ركن بحري فهد ناصر الذهلي، إن أبرز الصفقات الخارجية التي عقدت، كانت مع شركة /SAAB AB/ لشراء طائرات الإنذار المبكر نوع /G6000/ لصالح قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 3.742 مليار درهم، وعقد آخر مع شركة /RAYTHEON/ لشراء صواريخ باتريوت نوع /GEM-T/ لصالح قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 2.614 مليار درهم.

وتضمنت الصفقات الخارجية أيضا عقدا مع /FERRETTI/ بقيمة 136.3 مليون درهم. كما تعاقدت القوات المسلحة مع شركة /JOINT STOCK/ للدعم الفني لنظام ميدان الحرب الإلكترونية للأهداف الوهمية لصالح قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمـة 30 مليون درهم، وعقدا مع شركة /HESCO BASTION/ لشراء الحوائط الدفاعية لصالح قيادة القوات البرية بقيمة 27.9 مليون درهم.

وتضمنت الصفقات عقداً مع شركة /RUVEX/ بقيمة 3.110 مليون درهم، وصفقة مع /ART INTERNATIONAL EURO/ لتوريد قطع الغيار وتقديم التدريب والمساندة الفنية /رادار الكوبرا/ لصالح قيادة سلاح الصيانة العامة بقيمة 110.190 مليون درهم، والتعاقد مع شركة /SAFRAN ELECTRONICS/، لتجديد عقد توفير قطع الغيار والصيانة والإصلاح وفحص المناظير للدبابة لوكليرك والمدرعة /BMP3/ بقيمة 85.470 مليون درهم، إلى جانب عقد مع شركة /DTEC/ لشراء زوارق مرور بطول 50 متر لصالح جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بقيمة 233.740 درهم.

هذا وقام الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، مساء اليوم، بجولة في معرض "آيدكس 2021".

وتفقد عددا من أجنحة الشركات المشاركة في المعرض، والتي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة، كما تحدث مع العارضين حول التقنيات والقطع الحديثة المشاركة في المعرض.

"آيدكس ونافديكس" نموذج لنجاح الرؤية السديدة للقيادة

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، أنه من خلال الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة، تركز دولة الإمارات على الاستثمار ضمن ثلاث محاور رئيسية تشمل تطوير الكوادر البشرية المواطنة، وإرساء بنية تحتية متقدمة، وتعزيز التعاون الاستراتيجي وبناء شراكات نوعية في مختلف القطاعات.

وقال في تصريح بمناسبة مؤتمر الدفاع الدولي ومعرضي "آيدكس ونافديكس 2021": "يعتبر مؤتمر الدفاع الدولي ومعرضي آيدكس ونافديكس نموذجا لنجاح هذه الرؤية، فإلى جانب دورها المهم في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار والدفاع عن الوطن وحماية إنجازاته ومكتسباته، تعد الصناعات الدفاعية مصدرا للعديد من الاختراعات والابتكارات التي تم تطبيقها على نطاق صناعي واسع ويجري استخدامها يومياً في مجالاتٍ مثل أنظمة الكمبيوتر، والأدوية، والصناعات الغذائية، وصناعات الفضاء، والعديد غيرها".

وأضاف "من هنا تظهر أهمية هذا الحدث الذي يسهم بشكل كبير في دعم توجه الدولة لتنمية قطاع الصناعة والتصنيع بالاعتماد على ابتكارات وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، مما يعزز مكانة الإمارات وجهة عالمية للابتكار تستقطب أصحاب الكفاءات والمواهب والخبرات والأفكار والمشاريع المتميزة من كل أنحاء العالم لتطوير التكنولوجيا المتقدمة وتوظيفها في رفع معدلات النمو الاقتصادي والارتقاء بمستوى وجودة الحياة".

وقال: "يمثل آيدكس منصة فريدة لاستعراض آخر تطورات الصناعات الدفاعية الوطنية وجودتها التي تعزز من قدرتها التنافسية على مستوى العالم"، مضيفا "إن تبني دولة الإمارات للتكنولوجيا المتقدمة في القطاع الصناعي بمختلف مجالاته، ومنها الصناعات الدفاعية، أصبح واقعاً ملموساً نتيجة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي تحرص على تعزيز الصناعات الوطنية. ونجح آيدكس في تسليط الضوء على التقدم الكبير الذي وصلت إليه الصناعة الإماراتية في هذا المجال الحيوي، وأود هنا الإعراب عن الفخر والاعتزاز بالجهود المميزة للشركات الوطنية في مجال الصناعات الدفاعية.

وختم بالقول "نحن في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على أتم استعداد للتعاون مع جميع الجهات والشركات المعنية بما يسهم في توفير منظومة داعمة لنمو هذا القطاع الحيوي".
اخترنا لكم
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
اخر الاخبار
معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف!
المزيد
يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع
المزيد
شاهد.. انهيار فريق ليفربول
المزيد
محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شدياق: مبروك إقرار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
المزيد
كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة
المزيد
دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار
المزيد
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت