Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح - المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا - البزري: جرعة «فايزر» الثانية بعد 6 أسابيع - التيار يكرر اتهام الحريري بعرقلة تشكيل الحكومة والمستقبل يدعوه إلى وقف المسرحيات - تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل - عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين - جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض - كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا
المزيد
الصراف: لن تقتلوا العدالة ما دام هناك قضاة كغادة عون
المزيد
لبنان

السيد نصر الله: التدويل خطير ولا يجوز انتظار الخارج في ملف تشكيل الحكومة

2021 شباط 16 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله “نحن نلتزم بعهدنا للشهداء القادة سنحافظ على هذه المقاومة خاصة ان هذه وصية السيد عباس الموسوي وهذا الامر يشكل أولوية بالنسبة إلينا”.

كلام السيد نصر الله جاء خلال كلمة له الثلاثاء بمناسبة ذكرى الشهداء القادة، وقال السيد نصر الله “كما تشكل خدمة الناس اولوية وكان شعار سنخدمكم بأشفار عيوننا هو الشعار العام الماضي”، واضاف “خدمة الناس لا تتضمن فقط الخدمة المباشرة وانما تشمل مجالات عديدة منها الدفاع عن الوطن والشعب امام اي خطر صهيوني”.

وبخصوص من يتحدث عن الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، قال السيد نصر الله “هذا دعوة للخراب والحرب واستدراج الخارج للاعتداء على لبنان”، واكد ان “هذا الامر مرفوض ولا يجوز القبول به ولا مجال للمجاملة او المزاح به”، وشدد على “رفض اي شكل من اشكال التدويل”، وقال “نراه خطرا على لبنان”، وتابع “لا مشكلة بالاستعانة بصديق ولكن الرهان الحقيقي يجب ان يبقى السعي الجاد بين اللبنانيين لمعالجة مشاكلهم “، واضاف “نشعر ان طرح فكرة التدويل هي للاستقواء”.

وأوضح السيد نصر الله “امام الحديث عن تدويل الملف اللبناني، نقول ان الذهاب بالامر الى مجلس الامن يعني اننا نجلب كل دول العالم الى لبنان لتحقيق مصالحها وهذا يخالف مصلحة لبنان ويتعارض مع مبدأ السيادة”، وتابع “أقول للبعض انه بالذهاب الى التدويل قد تكون البداية عندكم إلا ان النهاية بالتأكيد لن تكون عندكم خاصة عندما تدخل الدول الكبرى وبعضها يريد مصلحة اسرائيل وقد يؤدي ذلك الى الحديث عن ملفات تتعلق بالتوطين وتضييع حقوق لبنان في البحر والنفط”.

من جهة ثانية، شدد السيد نصر الله على ان “حزب الله لم يتهم أحدا بأنه عميل للعدو الاسرائيلي”، ولفت الى ان “الكثير من الكتابات والشواهد تقول إن اسرائيل تقتل عملاءها وايضا قتلت اليهود في مصر والعراق وايضا هذا حصل في بعض الدول الغربية”، وتابع “نعتقد ان كل ما يقوم به هؤلاء هو مقبوض الثمن من اشخاص الى وسائل اعلام”، واضاف “بالتأكيد نحن لدينا المنطق ولدينا مقارعة الحجة بالحجة ولا يؤثر الاتهام على كثير من العقلاء في البلد ولا يؤثر علينا”، وقال “بهذه الحملة اذا كان المقصود هو المس بوعي بيئة المقاومة ويشعبها فهذا بحمد لله عز وجل أعطى نتائج عكسية وهذا ما ظهر مما عبر عنه شعب المقاومة من تمسك بالمقاومة وشعورا بمظلوميتها”، وتوجه الى “جمهور المقاومة وكل السياسيين والاعلاميين والاصدقاء وكل من حضر ودافع عن المقاومة وفندوا الادعاءات الواهية وعبروا عن مشاعرهم الصادقة.. اقول لكم عند اي حادث صغير او كبير يجب ان نتوقع شيئا مشابها وان نكون مستعدين للصمود بوجهها وبتفنيدها وبتحويل التهديد الى فرصة”.

وحول ملف التحقيق بانفجار المرفا، قال السيد نصر الله “سبق ان تحدثت عن تفجير المرفا وقلت إن معلوماتنا تقول ان التحقيق الفني لدى الجيش انتهى وارسل الى المحقق العدلي، اي ان التحقيق انتهى والاعلان عنه مهم للبلد على مختلف المستويات ولكل الناس خاصة اهالي الشهداء والمتضررين”، وتابع “الاخوة في حزب الله تابعوا الملف مع الجهات المعنية وقالوا ان الموضوع عند القضاء وبالعادة لا يعلن الجيش عن التحقيقات، المسالة اليوم عند القضاء والجهة المعنية القضائية من واجبها ان تعلن الجانب الفني بتحقيق مرفأ بيروت ومن حق الشعب اللبناني ان يعرف الحقيقة وبعد ذلك نذهب الى تحميل المسؤوليات”، وتابع “نحن نجدد المطالبة بذلك لان هناك عائلات شهداء ومتضررين، ومن هؤلاء من لديه عقد تأمين وشركات التأمين تنتظر نتائج التحقيق كي تدفع او لا وهذا الامر قد يحسن وضع العائلات والمنطقة التي تضررت وهو امر حيوي لدينة بيروت وحق للاهالي”.

وعن ملف تشكيل الحكومة، قال السيد نصر الله “لا اعتقد ان أحدا لا يريد تشكيل الحكومة، فالبعض يتهم رئيس الجمهورية والبعض يتهم الرئيس المكلف ونفس الامر توجه الاتهامات الى حزب الله”، وتابع “نحن نعتقد ان الكل يريد تشكيل الحكومة وانا اقول ان مصلحة الجميع ان تتشكل الحكومة”، واضاف “لا مكان للحديث عن الملف النووي الايراني وربطه بتشكيل الحكومة اللبنانية ولا يجوز ان نبقى وننتظر الخارج لان الخارج لن يتمكن من معالجة هذا الامر ما لم نعالجه نحن”.

واوضح السيد نصر الله انه “بالتجربة هذا الامر لن يؤدي الى نتيجة، فالخارج قد يناقش ويقدم بعض الافكار ولكن انتظار الضغوط من الخارج هذا لن يوصل الى نتيجة وايضا التصعيد الاعلامي لا يفيد ووضع الزيت على النار لا يفيد ووضع السقوف العالية لا تفيد بل تعقد الامور”، وشدد على ان “الكل يتحمل مسؤولية وعلى الكل ان يعالج هذا الامر، نتفهم مواقع البعض مثل الرئيس المكلف بانه لا يريد ان يكون لفريق واحد الثلث الضامن، لكن ما لا نتفهمه هو الاصرار على 18 وزير، لان البعض يعتبر ان هدف هذا الامر هو الاقصاء والالغاء”، وتابه “اذا سرنا بهذا الامر نطمئن الجميع ولذلك اذا هذه النقطة يعاد النظر فيها هذا قد يشكل مدخلا لمعالجات معقولة تخرجنا من الطريق المسدود بالملف الحكومي”.

وعن التفاهم بين التيار الوطني الحر وحزب الله، أكد السيد نصر الله على “متانة هذه العلاقة بما يخدم المصلحة الوطنية”، ولفت الى ان “الكلام بالاعلام وتناول هذا التفاهم يضر ولا يفيد بل يفيد الشامتين لانه يمكن حل الامور فيما بين الطرفين(الحزب والتيار) عبر النقاشات في الغرف المغلقة”.

وحول الملف اليمني، قال السيد نصر الله “في ملف الحرب على اليمن أيضا نجد أن القلِق هو السعودي والإسرائيلي”، وأكد ان “الجيش اليمني واللجان الشعبية في موضع متقدم في كل الجبهات”.

المصدر: موقع المنار
اخترنا لكم
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
عويدات يكف يد عون ويمنعها من ملاحقة الجرائم المالية
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة
المزيد
من المحيط إلى الخليج.. كيف علق العرب على المومياوات الملكية؟
المزيد
عون يصر على موقفه والحلول الحكومية معطلة سفيرتا أميركا وفرنسا فشلتا في إقناعه
المزيد
تحديث ملحوظ لـ"خرائط غوغل"... ما علاقته بـ"كوفيد 19"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية