Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تحول دموي في ميانمار... مقتل 17 متظاهرا في احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري - كورونا لبنان: 2258 اصابة جددية و40 حالة وفاة - هناك طرق أكثر فعالية... تعليق واشنطن بشأن احتمالية فرض عقوبات على ابن سلمان - كيم كارديشيان بصورةٍ جريئة بعد إعلان انفصالها عن زوجها كانييه ويست - حسن فصل الله: عدم اتفاق اللبنانيين على حلول داخلية لا يعني استدعاء الدول الأخرى لتفرض وصايتها - وزيرا الداخلية والعدل الأردنيان يستقيلان ... ما السبب؟ - نواب تكتل بعلبك الهرمل لأهالي الطلاب في الخارج: سنبقى وراء الدولار الطالبي حتى تنفيذه - الطبش تحذر: فليرحل المسؤولون عن الظلمة في بيوتنا وإلا مصيرهم زنزانة مظلمة - فرعون: انتفض ضمير لبنان ليفتح طريق الخلاص - جورج عطالله: هذا ما قصده الراعي عن محاولة الانقلاب - الغريب: لا للتقسيم لا للانقسام ولا للتدويل - أسود: أهكذا تلقحون أو تتلقحون في دولة تلقح وناس تتلقح؟ - الراعي: دعونا الى مؤتمر دولي بسبب عجز السياسيين عن التفاهم والحوار - الطبش: طروحات بكركي تلتقي مع مقررات الحوار الوطني - سليمان: لمواكبة مواقف الراعي والعودة إلى تشبيك علاقات لبنان الخارجية - أول تعليق لحزب الله على كلمة البطريرك الراعي... "خطر وجودي" - ناظم الخوري عن كلام البطريرك الراعي: خريطة طريق "يجب على كل اللبنانيين سلوكها لإنقاذ الوطن - جميل السيد لجعجع:للتذكير: في١٩٩٦ صدر حُكم بإدانة عناصر من قوّاتك... - هاري وميغان.. تسريبات من المقابلة المنتظرة تكشف "مفاجأة" - فيديو حصد ملايين المشاهدات... هكذا دعم تركي آل الشيخ محمد بن سلمان

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الطبش تحذر: فليرحل المسؤولون عن الظلمة في بيوتنا وإلا مصيرهم زنزانة مظلمة
المزيد
الغريب: لا للتقسيم لا للانقسام ولا للتدويل
المزيد
أول تعليق لحزب الله على كلمة البطريرك الراعي... "خطر وجودي"
المزيد
جورج عطالله: هذا ما قصده الراعي عن محاولة الانقلاب
المزيد
الطبش: طروحات بكركي تلتقي مع مقررات الحوار الوطني
المزيد
لبنان

سامي الجميل بعد لقائه شيا: لحكومة مستقلة تنقذ لبنان من الإنفجار ومعيب إنتظار حوار بين ايران واميركا لتشكيلها

2021 شباط 16 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


شدد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل ، بعد لقائه السفيرة الأميركية دوروثي شيا، على "ضرورة ان يكون هناك حكومة مستقلة قادرة على انقاذ البلد"، معربا عن أسفه "للتراشق الحاصل داخل الفريق الواحد"، مبديا إستغرابه "أن يقتصر النقاش على الحسابات العددية والرئاسية بدلا من ان يكون حول مهمة الحكومة".

ورأى أن "المناكفات لا تليق بالشعب اللبناني والوجع الذي يعاني منه"، مشيرا الى ان "لبنان على حافة انفجار اكبر مما نشهده اليوم، فالانهيار حصل والانفجار قابل للحصول في اي لحظة عندما ينتهي إحتياطي مصرف لبنان ويتوقف الدعم".

وقال: "الغلاء ما زال في بدايته والقدرة الشرائية للشعب اللبناني تنخفض والفقر يكبر يوما بعد يوم، وكل هذا يدل على اننا مقبلون على انفجار اجتماعي. في وقت نجد أن تصرف كل المواقع الدستورية في البلد ليس على مستوى التحدي، وكأنهم لا يشعرون مع الناس، وبدل البحث في الإتيان بأفضل الأشخاص للتخفيف من وطأة الكارثة، ما زالوا يقومون بحسابات صغيرة وبيانات وبيانات مضادة وهذا الصراع غير مفهوم".

وشدد على "اهمية الخروج من هذا المستنقع وان تتشكل حكومة قادرة بإنتظار الاستحقاق الاساسي، اي الإنتخابات النيابية بعد عام"، مؤكدا انها "غير قابلة للتأجيل. كما أن هذا المجلس غير قابل للتمديد لأنه سيكون بمثابة التمديد لمأساة اللبنانيين".

اضاف: "أبلغنا السفيرة الاميركية كما نبلغ كل المسؤولين في لبنان وكل عواصم العالم، ان الشعب لن يقبل سرقة حقه بتقرير مصيره في اي استحقاق مقبل. وبالنسبة لنا الانتخابات بعد عام هي الاستحقاق الاساسي، ونحذر من اي عملية تأجيل، والمواجهة في هذا الملف ستكون قاسية ولن نقبل اي تلاعب في الاستحقاق. والى ذلك الوقت يجب أن تتشكل حكومة تخفف معاناة الناس وتتعاطى مع صندوق النقد الدولي وتجذب الأموال إلى البلد، لأن الاستمرار بهذه الطريقة يعني عدم امكانية جذب الاموال".

ولفت إلى أن "الطبقة الوسطى تفقر في لبنان الذي بات مهددا على كل المستويات مجتمعيا وثقافيا وديموقراطيا"، معربا عن تخوفه على "المستشفيات ومستواها والمدارس والجامعات وعلى نمط حياة اللبنانيين الذي بات غير قابل للاستعادة في مرحلة لاحقة"، واصفا تصرفات المسؤولين ب"المعيبة والمدمرة".

وجدد الجميل تأكيده ب"أننا لن نخاف من أحد"، وقال: "نحن واعون ان لبنان موضوع كرهينة وسنبقى احرارا ونواجه ولن نخاف، وما قدمناه اغلى ما لدينا ولن نخاف يوما او نتراجع أمام أي تهديد واي اغتيال يحصل، فالاحرار باقون ولن يخافوا بل سيواجهون. واذا اعتبروا انه بالتهديد يمكن إسكات الناس وإخافتهم، سواء بتهديد ديما صادق او اغتيال لقمان سليم او تلقي قيادات وشباب في حزب الكتائب تهديدات على مواقع التواصل الإجتماعي، فنقول لهم: إرتاحوا لأننا لن نخاف ولا تضيعوا وقتكم بهذه الامور التافهة، بل إهتموا بناسكم عبر الخضوع الى منطق الدولة وحكم القانون والدستور في لبنان". وإعتبر أنه "من المعيب ان ينتظر المسؤولون اللبنانيون حوارا بين ايران واميركا لتشكيل حكومة في لبنان، فهذا واجبهم لكنهم مرتهنون".

وقال ردا على سؤال: "نحن مع ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في تطبيق القرارات الدولية التي يمكنها مساعدة لبنان على ضبط الحدود واستعادة سلطة الدولة على اراضيها"، معتبرا أنه "يجب على الدولة ان تكون سيدة على اراضيها وفي قراراتها لتتمكن من القيام بالاصلاحات".

وشدد على "ضرورة تطبيق القرارات الدولية، وعلى المجتمع الدولي حماية الشعب اللبناني من الارتهان"، معتبرا أن "المس بحق الشعب اللبناني في محاسبة المسؤولين وتقرير مصيره هو تكريس لوضع اللبنانيين رهينة بيد هذه الطبقة السياسية".

وختم: "لا نتوقع كثيرا من هذه الطبقة السياسية، لكن يجب القيام بأقل المطلوب ريثما نصل الى الانتخابات، عندها يأتي دور الشعب بتحمل مسؤوليته والقيام بنفضة من اساساتها لكل هذه التركيبة المرتهنة التي أوصلت لبنان الى الافلاس".

سفيرة اليونان
كما التقى الجميل السفيرة اليونانية كاترين مونتولاكي وعرض معها للتطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين.


اخترنا لكم
الراعي: دعونا الى مؤتمر دولي بسبب عجز السياسيين عن التفاهم والحوار
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اخر الاخبار
تحول دموي في ميانمار... مقتل 17 متظاهرا في احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري
المزيد
هناك طرق أكثر فعالية... تعليق واشنطن بشأن احتمالية فرض عقوبات على ابن سلمان
المزيد
كورونا لبنان: 2258 اصابة جددية و40 حالة وفاة
المزيد
كيم كارديشيان بصورةٍ جريئة بعد إعلان انفصالها عن زوجها كانييه ويست
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطبش تحذر: فليرحل المسؤولون عن الظلمة في بيوتنا وإلا مصيرهم زنزانة مظلمة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27-11-2020
المزيد
جورج عطالله: هذا ما قصده الراعي عن محاولة الانقلاب
المزيد
فرعون: انتفض ضمير لبنان ليفتح طريق الخلاص
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو
بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية