Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ! - رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة - بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون - ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان - لجنة الإدارة والعدل النيابية تدعو حكومة دياب إلى تعديل ‏مرسوم الحدود الجيش اللبناني ينفي اقتراح خط جديد - جعجع: 21 نيسان حر في كل زمان ومكان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-04-2021 - المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية - رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه - قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء... - جنبلاط: يبدو ان الصراع الاقليمي يشتد على لبنان - لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح - كورونا لبنان: 1608 إصابة جديدة و36 حالة وفاة - الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة - مجلس القضاء: الطلب من القاضية عون الإلتزام بقرار النائب العام لدى محكمة التمييز المعمول به حتى تاريخه - عدوان بعد جلسة الادارة:اللجنة تطالب الحكومة باتخاذ قرار بتعديل المرسوم 6433 لترسيم الحدود تحت طائلة المساءلة الدستورية بالاخلال بالواجب - بيان التيار المستقل يُلاقي الفرزلي بالدعوة الى "مجلس عسكري" - الأردن.. إصابة ضابط أثناء اشتباك مع مهربين على الحدود مع سوريا - اوهانيان في أرمينيا لتمثيل رئيس الجمهورية في إحياء ذكرى الابادة

أحدث الأخبار

- الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030 - الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو - الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية - بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ - غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي - ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو - هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه
المزيد
لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح
المزيد
الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة
المزيد
المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية
المزيد
قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء...
المزيد
لبنان

سامي الجميل بعد لقائه شيا: لحكومة مستقلة تنقذ لبنان من الإنفجار ومعيب إنتظار حوار بين ايران واميركا لتشكيلها

2021 شباط 16 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل ، بعد لقائه السفيرة الأميركية دوروثي شيا، على "ضرورة ان يكون هناك حكومة مستقلة قادرة على انقاذ البلد"، معربا عن أسفه "للتراشق الحاصل داخل الفريق الواحد"، مبديا إستغرابه "أن يقتصر النقاش على الحسابات العددية والرئاسية بدلا من ان يكون حول مهمة الحكومة".

ورأى أن "المناكفات لا تليق بالشعب اللبناني والوجع الذي يعاني منه"، مشيرا الى ان "لبنان على حافة انفجار اكبر مما نشهده اليوم، فالانهيار حصل والانفجار قابل للحصول في اي لحظة عندما ينتهي إحتياطي مصرف لبنان ويتوقف الدعم".

وقال: "الغلاء ما زال في بدايته والقدرة الشرائية للشعب اللبناني تنخفض والفقر يكبر يوما بعد يوم، وكل هذا يدل على اننا مقبلون على انفجار اجتماعي. في وقت نجد أن تصرف كل المواقع الدستورية في البلد ليس على مستوى التحدي، وكأنهم لا يشعرون مع الناس، وبدل البحث في الإتيان بأفضل الأشخاص للتخفيف من وطأة الكارثة، ما زالوا يقومون بحسابات صغيرة وبيانات وبيانات مضادة وهذا الصراع غير مفهوم".

وشدد على "اهمية الخروج من هذا المستنقع وان تتشكل حكومة قادرة بإنتظار الاستحقاق الاساسي، اي الإنتخابات النيابية بعد عام"، مؤكدا انها "غير قابلة للتأجيل. كما أن هذا المجلس غير قابل للتمديد لأنه سيكون بمثابة التمديد لمأساة اللبنانيين".

اضاف: "أبلغنا السفيرة الاميركية كما نبلغ كل المسؤولين في لبنان وكل عواصم العالم، ان الشعب لن يقبل سرقة حقه بتقرير مصيره في اي استحقاق مقبل. وبالنسبة لنا الانتخابات بعد عام هي الاستحقاق الاساسي، ونحذر من اي عملية تأجيل، والمواجهة في هذا الملف ستكون قاسية ولن نقبل اي تلاعب في الاستحقاق. والى ذلك الوقت يجب أن تتشكل حكومة تخفف معاناة الناس وتتعاطى مع صندوق النقد الدولي وتجذب الأموال إلى البلد، لأن الاستمرار بهذه الطريقة يعني عدم امكانية جذب الاموال".

ولفت إلى أن "الطبقة الوسطى تفقر في لبنان الذي بات مهددا على كل المستويات مجتمعيا وثقافيا وديموقراطيا"، معربا عن تخوفه على "المستشفيات ومستواها والمدارس والجامعات وعلى نمط حياة اللبنانيين الذي بات غير قابل للاستعادة في مرحلة لاحقة"، واصفا تصرفات المسؤولين ب"المعيبة والمدمرة".

وجدد الجميل تأكيده ب"أننا لن نخاف من أحد"، وقال: "نحن واعون ان لبنان موضوع كرهينة وسنبقى احرارا ونواجه ولن نخاف، وما قدمناه اغلى ما لدينا ولن نخاف يوما او نتراجع أمام أي تهديد واي اغتيال يحصل، فالاحرار باقون ولن يخافوا بل سيواجهون. واذا اعتبروا انه بالتهديد يمكن إسكات الناس وإخافتهم، سواء بتهديد ديما صادق او اغتيال لقمان سليم او تلقي قيادات وشباب في حزب الكتائب تهديدات على مواقع التواصل الإجتماعي، فنقول لهم: إرتاحوا لأننا لن نخاف ولا تضيعوا وقتكم بهذه الامور التافهة، بل إهتموا بناسكم عبر الخضوع الى منطق الدولة وحكم القانون والدستور في لبنان". وإعتبر أنه "من المعيب ان ينتظر المسؤولون اللبنانيون حوارا بين ايران واميركا لتشكيل حكومة في لبنان، فهذا واجبهم لكنهم مرتهنون".

وقال ردا على سؤال: "نحن مع ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في تطبيق القرارات الدولية التي يمكنها مساعدة لبنان على ضبط الحدود واستعادة سلطة الدولة على اراضيها"، معتبرا أنه "يجب على الدولة ان تكون سيدة على اراضيها وفي قراراتها لتتمكن من القيام بالاصلاحات".

وشدد على "ضرورة تطبيق القرارات الدولية، وعلى المجتمع الدولي حماية الشعب اللبناني من الارتهان"، معتبرا أن "المس بحق الشعب اللبناني في محاسبة المسؤولين وتقرير مصيره هو تكريس لوضع اللبنانيين رهينة بيد هذه الطبقة السياسية".

وختم: "لا نتوقع كثيرا من هذه الطبقة السياسية، لكن يجب القيام بأقل المطلوب ريثما نصل الى الانتخابات، عندها يأتي دور الشعب بتحمل مسؤوليته والقيام بنفضة من اساساتها لكل هذه التركيبة المرتهنة التي أوصلت لبنان الى الافلاس".

سفيرة اليونان
كما التقى الجميل السفيرة اليونانية كاترين مونتولاكي وعرض معها للتطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين.


اخترنا لكم
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
دياب من السفارة اللبنانية في قطر: لبنان في خطر شديد ولم يعد يمكنه الانتظار ونتوقع من الإخوة العرب أن يكونوا إلى جانبنا
المزيد
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
اللبنانيُّ يريدُ أن يتفاءلَ .. ولكن...
المزيد
اخر الاخبار
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون
المزيد
رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة
المزيد
ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اوهانيان في أرمينيا لتمثيل رئيس الجمهورية في إحياء ذكرى الابادة
المزيد
ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان
المزيد
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030
الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية
غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي
الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو
بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ
ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو