Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "كاريتاس تطلق حملة المشاركة السنوية تحت شعار" معكن بتبقى الحياة... بفضلكن بيستمر لبنان - ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة - عبدالله: الاقتصادات تمارس الحمائية لمنتجاتها إلا نحن نتمسك بالنظام المتفلت - عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 02-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 02-03-2021 - الحريري متمسك بـ "حكومة اختصاصيين" و"المستقبل" ‏يؤيد طروحات البطريرك الماروني - البطريرك الراعي: الرئيس عون و"التيار" لا يريدان الثلث المعطّل .. - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ - أبيض يعلّق على قرار الحكومة الصينية منح لبنان 50 الف جرعة من لقاح "سينوفارم"... ماذا قال؟ - نداء من اليازا .... حول فضيحة الاشارات الضوئية! - باسيل: باليوم العالمي للدفاع المدني تحية الكن انتو الجنود المجهولين ووعد بالدفاع عن حقوقكن - إختتام الورشة الثانية عن سلامة الصحافيين والصحة النفسية بالتعاون بين وزارة الاعلام واليونسكو - يوتيوب يطلق خيار "الخضوع للإشراف" يمكّن الآباء من تقييد حساب أولادهم المراهقين - مؤسسة كهرباء لبنان: تحسن تدريجي في التغذية بالتيار بعد الانتهاء من تفريغ ما تبقى من حمولتي الناقلتين في معملي الجية الحراري ودير عمار - اجتماع مصرفي برئاسة سلامة: خارطة طريق مع مهل للتنفيذ واجراءات لتطبيق أحكام التعميم رقم 154 - مخزومي من دار الفتوى: لحكومة مستقلين من رئيسها الى وزرائها حكومة تصريف الأعمال ترفض القيام بصلاحياتها - هو دبش - فريد البستاني: كل الاحترام والتقدير للأبطال الذين يبذلون الغالي والرخيص - الصايغ: تزويد لبنان بالكهرباء بانتظام يواجه 3 مشكلات ستفجر غضب الشارع قريبا

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان المحايد بين بكركي وبعبدا والحارة
المزيد
يوتيوب يطلق خيار "الخضوع للإشراف" يمكّن الآباء من تقييد حساب أولادهم المراهقين
المزيد
الصايغ: تزويد لبنان بالكهرباء بانتظام يواجه 3 مشكلات ستفجر غضب الشارع قريبا
المزيد
فريد البستاني: كل الاحترام والتقدير للأبطال الذين يبذلون الغالي والرخيص
المزيد
إختتام الورشة الثانية عن سلامة الصحافيين والصحة النفسية بالتعاون بين وزارة الاعلام واليونسكو
المزيد
متفرقات

معوض من بكركي: هل من حل للخروج مما نتخبط فيه خارج مساعدة المجتمع العربي والدولي؟

2021 شباط 16 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، في بكركي، رئيس "حركة الاستقلال" النائب المستقيل ميشال معوض ، في حضور أدوار طيون.

وقال معوض بعد اللقاء: "ناقشنا اليوم مع البطريرك سبل الخروج من المأزق الكياني والوضع الكارثي الذي أوصلتنا اليه هذه المنظومة بالتكافل والتضامن بين كل مكوناتها. وهذا المأزق بات يشكل خطرا على الكيان وهوية لبنان ويدفع ثمنه اللبنانيون من كرامتهم ولقمة عيشهم".

أضاف: "البطريرك أطلق صرخة وطرحا للحل مبنيا على ركيزتين: الاولى الحياد وتحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية والدولية التي نشهد ان لبنان يدفع ثمنها، والثانية تنظيم مؤتمر دولي لحماية لبنان وسيادته ودولته وشعبه وارادة شعبه. هذا الطرح بدل مناقشته يواجه بحملات ومزايدات سيادية مزيفة، وكأن مطالبة المجتمع الدولي بحماية لبنان هي مس بالسيادة، اما اقحام لبنان في محاور خارجية او ربطه بايران او غيرها فهو سيادي!".

وسأل "اصحاب الحملات المنظمة: هل من حل للخروج مما نتخبط فيه خارج مساعدة المجتمع العربي والدولي؟ اذا كان من حل فعلينا تبنيه. عندما طرحنا الذهاب الى صندوق النقد الدولي يومها تمت مواجهتنا ايضا، وبعدها عادوا وقالوا يجب الذهاب الى صندوق النقد".

وقال معوض: "البطريرك لم يطرح في أي لحظة ادارة دولية للبنان، انما حماية دولية للبنان وسيادته وكيانه وهويته ودولته وارادة شعبه المخطوف".

وسأل ايضا: "ما هو البديل؟ ان يستمروا في قتلنا بانفجارات كما حصل في مرفأ بيروت، انفجاره سببه اهمالهم ومؤامراتهم، هل البديل الاستمرار في قتلنا واحدا واحدا؟ كل ما طرحناه هو تحقيق دولي، يعودون الى منطق التدويل وضد التدويل".

وتابع:" هم ليسوا ضد التدويل انما ضد العدالة"، وسأل: "أين التحقيق في مرفأ بيروت؟ ألم يعدونا بخمسة ايام وكانت النتيجة كلاما في الصلاحيات لأنهم لا يريدون لا حقيقة ولا عدالة، وأين التحقيق في إغتيال لقمان سليم وقبله وقبله؟ هل البديل الفقر والمس بكرامة اللبنانيين ولقمة عيشهم وتدمير مؤسسات الدولة وتفككها وضرب القطاع الخاص وافلاس الشركات والهجرة، وبالتالي تفكك الكيان؟".

وقال: "لن نقبل بان تبقى ارادتنا ومؤسساتنا مخطوفة لدى منظومة السلاح والفساد، وهذه منظومة واحدة تختلف في بعض الاوقات على الحصص، ولكنها تتفق على حساب الدولة ومؤسساتها. سنخوض كلبنانيين معركة تحرير بلدنا ومؤسساته واستعادته من هذه المنظومة. وهذا يتطلب داخليا جمع قوانا كمعارضة وان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ويحمي لبنان من الخطف ويحيده عن الصراعات الاقليمية والدولية. وهذا ما يطلبه البطريرك".

وعن خطة المواجهة، قال: "البطريرك قدم الطرح، ونحن علينا توحيد جهود المعارضة لأنه لا يمكن الوصول الى تغيير حقيقي الا بجمع قوى المعارضة التي تؤمن بضرورة استعادة السيادة والاصلاح. ونطالب هذه المنظومة بانتخابات نيابية مبكرة لأن مفتاح الحل واستعادة البلد هو من قلب المؤسسات، والمفتاح الاساسي هو المجلس النيابي".

لجنة متابعة الوقاية من كورونا
وكان البطريرك الراعي استقبل لجنة متابعة تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

اخترنا لكم
عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ"
المزيد
كنعان: استغلال البعض سقط وطرح البطريرك في صلب شرعتنا
المزيد
لبنان المحايد بين بكركي وبعبدا والحارة
المزيد
سيِّدُ بكركي كسرَ المألوفَ... والبقيَّةُ ستأتي
المزيد
اخر الاخبار
"كاريتاس تطلق حملة المشاركة السنوية تحت شعار" معكن بتبقى الحياة... بفضلكن بيستمر لبنان
المزيد
عبدالله: الاقتصادات تمارس الحمائية لمنتجاتها إلا نحن نتمسك بالنظام المتفلت
المزيد
ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة
المزيد
عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رؤساء الحكومة السابقون: تكاد الوقائع تميز هذا العهد بالانقضاض على حرية التعبير وعلى اتفاق الطائف والالتفاف على الدستور
المزيد
الطبش: مبارك لسوزان جبور انتخابها رئيسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة
المزيد
الأردن يعتزم فتح قنصلية في مدينة العيون المغربية
المزيد
باسيل: باليوم العالمي للدفاع المدني تحية الكن انتو الجنود المجهولين ووعد بالدفاع عن حقوقكن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو