Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جميل السيد لجعجع:للتذكير: في١٩٩٦ صدر حُكم بإدانة عناصر من قوّاتك... - هاري وميغان.. تسريبات من المقابلة المنتظرة تكشف "مفاجأة" - فيديو حصد ملايين المشاهدات... هكذا دعم تركي آل الشيخ محمد بن سلمان - كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة - معوض: خطاب الراعي خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان - الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية - الحواط: مجد لبنان أعطي لبكركي - فادي سعد: مع بكركي من أجل حماية لبنان الرسالة - حبيش: كلمة الراعي تعبر عن عمق الأزمة الوطنية التي نعيشها - الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة - بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي - القاضي باسيل وافق على تخلية 3 من موقوفي أحداث طرابلس وأحال الملف الى عقيقي لابداء الرأي

أحدث الأخبار

- جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"!
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
محليات

الرئيس عون عرض مع بو صعب للتطورات السياسية والمستجدات الحكومية ومع أبو زيد لنتائج زيارته الى موسكو

2021 شباط 16 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


بوصعب: تمنيت على الرئيس المضي في التدقيق المالي الجنائي حتى النهاية وتنظيم طاولة حوار للبحث في تطبيق ما تبقى من "الطائف" ليصبح لبنان دولة مدنية فعلية

أبو زيد: الجانب الروسي ابدى استعداده لتقديم هبة من لقاح "سبوتنيك" الى لبنان



استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، النائب الياس بوصعب واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة والمستجدات الحكومية. وأوضح النائب بوصعب انه تمنى على الرئيس عون العمل خلال ما تبقى من العهد على تحقيق امرين أساسيين، الأول المضي حتى النهاية في موضوع التدقيق المالي الجنائي، والثاني تنظيم طاولة حوار للبحث في تطبيق ما تبقى من اتفاق الطائف ليصبح لبنان دولة مدنية فعلية تؤكد على هويته العربية من جهة، وتطبق اللامركزية الإدارية الموسعة من جهة أخرى، فضلا عن تحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية.
وتناول النائب بوصعب موضوع تشكيل الحكومة، فقال: "سمعت الرئيس الحريري يقول انه على استعداد ان يقترح على رئيس الجمهورية ثلاثة او أربعة أسماء ليسمي منهم الرئيس وزيرا للداخلية، وذلك خلافا للاعراف والتقاليد التي كانت معتمدة لاسيما بعد "الطائف"، فالرئيس الهراوي رحمه الله هو من سمى وزير الداخلية وكذلك الرئيس اميل لحود والرئيس ميشال سليمان ولم يقترح عليهم احد هذه الأسماء، ما يدل على ان الرئيس الحريري ينوي اعتماد نمطا جديدا في تشكيل الحكومات، وهذا ما لا يقبل به الرئيس عون مطلقا". وأضاف : "في المقابل لمسنا من كلام الرئيس الحريري إيجابية وهي دعوته الى الابتعاد عن الخطاب المذهبي خصوصا خلال العمل على تشكيل الحكومة الجديدة، واننا نشجع على ذلك، وعلى إيجاد حلول واقعية للازمة الحكومية الراهنة".

على صعيد آخر، عرض النائب بوصعب للرئيس عون الخطوات التي اعتمدها للمساعدة في مكافحة وباء " كورونا  " لاسيما في منطقة المتن "ولاحظت ان فخامة الرئيس يتابع هذه الإجراءات باهتمام وعناية، ولعل ما تحقق في هذا المجال هو نموذج اللامركزية الادارية الموسعة التي تبقى الحل المناسب للواقع اللبناني". وتطرق البحث أيضا الى حاجات منطقة المتن.

النائب السابق امل أبو زيد
واستقبل الرئيس عون النائب السابق امل أبو زيد الذي اطلعه على نتائج الزيارة التي قام بها مؤخرا الى موسكو والمحادثات التي اجراها مع نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف التي تناولت الأوضاع العامة في لبنان، وموضوع اللقاح الروسي " سبوتنيك " ضد وباء " كورونا" حيث ابدى الجانب الروسي استعداده لتقديم هبة من هذا اللقاح الى لبنان.

وأوضح النائب السابق أبو زيد ان البحث مع السيد بوغدانوف تناول أيضا الوضع السياسي الداخلي عموما، والوضع الحكومي خصوصا لاسيما في ضوء ما نسب الى القيادة الروسية من معلومات غير دقيقة.

اخترنا لكم
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
اخر الاخبار
جميل السيد لجعجع:للتذكير: في١٩٩٦ صدر حُكم بإدانة عناصر من قوّاتك...
المزيد
فيديو حصد ملايين المشاهدات... هكذا دعم تركي آل الشيخ محمد بن سلمان
المزيد
هاري وميغان.. تسريبات من المقابلة المنتظرة تكشف "مفاجأة"
المزيد
كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة
المزيد
عبد الله: المطلوب اجراءات سريعة من السلطة وليس البكاء والندب
المزيد
جميل السيد لجعجع:للتذكير: في١٩٩٦ صدر حُكم بإدانة عناصر من قوّاتك...
المزيد
معوض: خطاب الراعي خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء
بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية"
دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي
نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما
"ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"
الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية