Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع - هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني - مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا - كتل هوائية حارة غدا والحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات - جعجع يطلق المرحلة الثانية من عمل Ground_0: ترميم 100 وحدة سكنية إضافية في بيروت - كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح

أحدث الأخبار

- منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر
المزيد
لبنان

أبو الحسن دعا الجميع للتعاون في مواجهة الأزمة: تلقوا اللقاح واهزموا الوباء

2021 شباط 15 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


دعا أمين سر كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي ابو الحسن ، تحت عنوان "تلقوا اللقاح واهزموا الوباء"، "جميع القوى السياسية والفاعليات وكل شرائح المجتمع على اختلاف انتماءاتهم للتعاضد والتعاون لعبور أزمة كورونا"، مشددا على "أهمية المبادرة والتشجيع لتسجيل الاسماء لتلقي اللقاح لأن "عنوان المرحلة الرئيسي يتلخص بالسؤال: كيف ننتصر على الوباء؟".

كلام أبو الحسن جاء خلال الاجتماع الموسع الذي نظمته خلية الأزمة في المتن عبر تطبيق zoom، "عرض الواقع الصحي في المنطقة خلال جائحة كورونا والبحث بموضوع تلقي اللقاح وآلية العمل والتعاون لتحقيق الإنجاز المطلوب". شارك في اللقاء رئيس اتحاد البلديات مروان صالحة ورؤساء البلديات رئيس رابطة المخاتير جورج رزق لله والمخاتير، مدير مستشفى عين وزين والجبل الدكتور زهير العماد، أعضاء خلية الازمة المركزية ومسؤولي خلايا الازمة في البلدات والكوادر المشاركة.

وقال أبو الحسن: "لن نسمح بأن يذل أحد على أبواب المستشفيات. مستشفى الجبل يفتح أبوابه لجميع أهالي المنطقة والجوار بدون تمييز بين مواطن وآخر إلا بتقدير عجلة وضعه الصحي. فنحن في صلب هذه الازمة الوطنية نعمل على اساس "كلنا حالة اجتماعية واحدة بدون حسابات فئوية او سياسية او طائفية. ونسعى لخدمة المجتمع بكل مكوناته بالتعاون مع المخاتير والبلديات والصليب الأحمر والمجتمع الأهلي وخلايا الأزمة المتفرعة في القرى والبلدات".

ونوه بـ"دعم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وأعضاء مجالس الأمناء والخيرين من أهلنا واصدقائنا في لبنان والاغتراب وبالجهود التي تقوم بها ادارة المستشفى وطاقمها الطبي والتمريضي والاداري".

وتوقف أبو الحسن عند التحذيرات من العاصفة الثلجية المقبلة مؤكدا على "جهوزية الطواقم على فتح الطرقات للوقوف الى جانب الناس وخاصة المرضى"، لافتا إلى "تأهب صحي مستمر لتأمين الوصول الى مستشفى الجبل حتى في حال اشتدت العاصفة بالثلوج".
وقال: "جائحة كورونا أزمة وطنية. ونحن نواجهها من هذا المنطلق بالتعاون مع كافة شرائح المجتمع ومكوناته السياسية، ونشكر جميع المتطوعين في مشروع "العناية المنزلية" ولكل من يقدم دعما او جهدا في مساعدة المرضى وحماية أهلنا".

وتابع: "لقد عالج مستشفى الجبل أكثر من 60 حالة كورونا منذ افتتاحه وفي فترة زمنية وجيزة".
وأعلن "زيادة القدرة الاستيعابية من خلال زيادة عدد أسرة قسم الكورونا الى 20 من ضمنها أربعة لقسم العناية المركزة في الاسبوعين المقبلين فيما نتابع مع الفرق المتخصصة الوضع الصحي لعشرات المرضى عبر برنامج Covid Home care".


وثمن أبو الحسن "تعاون وزير الصحة"، مشددا على "أهمية البدء بتسجيل الأسماء لتلقي اللقاح"، قائلا: "الأطباء الخبراء بفاعلية اللقاح هم أول المبادرين لتلقيه. ما يعني أنه لا داعي للتوجس منه، بل يجب العمل على تشجيع الناس لحماية أنفسهم عبر تلقيه بأسرع وقت ممكن حتى تعود الحياة الى مجراها الطبيعي من دون خطر الوباء".

المصري
وشرح وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري آلية تعبئة الاستمارات المطلوبة لتسجيل الأسماء شارحا كيفية تعبئة الخانات بتفصيلاتها مع الفئات العمرية المستهدفة من التطعيم.
واستطرد مفصلا الواقع اللوجستي لعمل برنامج العناية المنزلية لجهة توزيع المعدات والتجهيزات المتوفرة في القرى والبلدات من الـ Oxygene concentrator، عبوات الأوكسيجين، Oximeter، ثياب العزل والأدوية.

وشكر "كل من ساهم داعما وممولا ومتطوعا لتنفيذ هذا المشروع الذي تحقق بفعل اتحاد النوايا الطيبة لخدمة الناس بحس انساني ووطني يترفع عن كل أشكال المحسوبيات الضيقة".

العماد
وشدد مدير AWZ Medical Village ومستشفى الجبل على "ضرورة تشجيع الناس للتسجيل بهدف تلقي اللقاحات"، لافتا الى "أهمية اللحمة بين مستشفى الجبل والأهالي والتعاون المميز والتعاضد بين أهالي المنطقة وإدارته ونائب المنطقة هادي ابو الحسن الذي لا يألو جهدا لتطوير هذا الصرح الصحي مع مجلس الأمناء التزاما بقضايا الناس في أصعب الأزمات".

وفيما أشار الى "جهوزية مركز الحجر الصحي في فندق سبأ (بحمدون)"، شاكرا مالكه أنور ابو الحسن، حيا "دعم المغتربين لأهلهم في لبنان خاصة في منطقة المتن الأعلى التي تزخر بدعمهم". ونوه بـ"الدور الذي تقوم به جمعية أمان لدعم المريض".

وفي السياق عينه، أشاد العماد بـ"نجاح برنامج العناية المنزلية الذي حقق راحة نفسية للمرضى الذي أصبحوا قادرين على تلقي العلاج وسط عائلتهم بمتابعة الفريق المتخصص لوضعهم اليومي وفق المعايير الصحية المطلوبة، مع التأكيد على التوعية والارشاد لحماية المقيمين معهم من قبل الفرق المتخصصة ضمن خلايا الطوارئ الجاهزة للعمل في هذا البرنامج الذي خفف الضغط عن المستشفيات بقدر ما خفف الاعباء النفسية عن المرضى في غرف العزل".

صالحة وزرق الله
وأعلن رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى "المباشرة بتوزيع المناشير التوعوية المشجعة على تلقي اللقاح"، لافتا "لتعاون البلديات في موضوع تعبئة الاستمارات ودورها في هذه المهام".

وأكد رئيس رابطة مخاتير بعبدا على "تعاون المخاتير لإتمام الحملة الوطنية للتلقيح"، قائلا: "نحن من نسيج هذا المجتمع، وسنحمل الامانة معا لحماية أهله، وسنكمل المسيرة يدا بيد. ونحن سنواكب تعبئة الاستمارات وتوجيه الناس لأخذ اللقاحات من اجل سلامتهم بحسب ما تملي علينا المسؤوليات الوطنية والاجتماعية".

ودار نقاش بين سؤال وجواب حول خدمات برنامج العناية المنزلية ونوعية اللقاحات ومدى فعاليتها وضرورة تلقيها وغيرها من المواضيع.
اخترنا لكم
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
اخر الاخبار
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
هل تأثرت محطة بوشهر النووية بالزلزال الإيراني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اللواء السيد: لا تبحث عن ضحايا وشهود زور ..
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا
المزيد
القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ