Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح - المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا - البزري: جرعة «فايزر» الثانية بعد 6 أسابيع - التيار يكرر اتهام الحريري بعرقلة تشكيل الحكومة والمستقبل يدعوه إلى وقف المسرحيات - تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل - عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين - جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض - كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا
المزيد
الصراف: لن تقتلوا العدالة ما دام هناك قضاة كغادة عون
المزيد
لبنان

قاطيشا: من يراهن على السلاح لإحلال التوازن مخطئ لأن النصر المبني على العنف هزيمة

2021 شباط 15 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب وهبه قاطيشا خلال برنامج "سؤال محرج" مع الإعلامي طوني خليفة على شاشة "المؤسسة اللبنانية للإرسال"، أن "رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع كان يدافع عما تبقى من سيادة لبنان خلال الحرب اللبنانية. وبزة القوات اللبنانية العسكرية كانت تدافع عما تبقى من السيادة، ولكن من المؤسف أن هناك من حاول استغلال بزة الجيش لإلغاء السيادة التي كانت تدافع عنها "القوات" في لبنان".

وبين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس السابق العماد إميل لحود، اعتبر قاطيشا أن الاثنين سيان، وقال: "العماد عون شن أربع حروب عسكرية انتحارية وخسرها جميعها، ولا أستطيع أن أؤيده في هذا. أما إميل لحود فقد كان بمثابة وال على لبنان. وفي الخلاصة أنهى السوريون تمرد عون وليس لحود".

وعن تسليم سلاح "القوات اللبنانية" في نهاية الحرب، الأمر الذي أشرف قاطيشا شخصيا عليه، قال "لا أندم على خطوة تسليم السلاح، فالقوات اللبنانية يومها أرادت الدولة التي أؤمن بها وقاتلت في سبيل هذه الدولة". ورأى أن "كل من يراهن على السلاح لإحلال التوازن مخطئ لأن النصر المبني على العنف هزيمة لأنه موقت".

وشدد على أن "حل الأزمة اللبنانية آت حتما والدولة يجب أن تنزع السلاح غير الشرعي. وسلاح حزب الله هو امتداد لإيران. وفي حال أرادوا تسليم لبنان إلى إيران، عندها فقط وفي سبيل الدفاع عن لبنان تسترجع القوات اللبنانية ماضيها وتحمل السلاح".

وبين خيار سمير جعجع الأعزب أو المتزوج، أجاب قاطيشا: "سمير جعجع لم يتغير، بل بزواجه وقفت إلى جانبه رفيقة نجحت في المحافظة على حزب تعرض إلى أقسى معاملة أثناء وجوده في الاعتقال".

أما بين الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والرئيس السوري بشار الأسد اختار قاطيشا نصرالله، وقال:"أختاره لأنه لبناني. ورغم الخلاف الاستراتيجي مع الشخصيتين إلا أن الخلاف مع آل الأسد عمره 100 عام أما مع نصرالله فهو خلاف بضع سنوات ونعمل على إعادته إلى الدولة".

واعتبر أن "حزب الله منظم على أساس عقائدي ديني ويخدم دولة أجنبية، أما حزب القوات اللبنانية فهو حزب وطني سيادي". وعن اصطفافات التيار الوطني الحر قال: "التيار يبيع ويشتري وفقا لمصالحه على عكس القوات التي لا تتاجر بالسيادة. وحظوظ جبران باسيل الرئاسية انتهت. ونحن لا نندم على اتفاق معراب، ومن انقلب على الاتفاق يدفع الثمن اليوم".

وعن موقفه خلال حرب الإلغاء أجاب: "رفضت اقتتال الإخوة لمصلحة شخص. ففي القليعات وعلى بعد 50 مترا وقف شقيقان أحدهما في الجيش والآخر في القوات بوجه بعضهما البعض. "فشروا" أن يتهموني بخيانة المبادئ العسكرية. الخائن هو الذي طلب أن يكون جنديا صغيرا في جيش سوريا العظيم".

أما عن الوضع السياسي الحالي فاعتبر قاطيشا أن "سمير جعجع هو الواقعي الوحيد في مقاربة الأزمة الحالية، وهو يتحلى بالشجاعة والصراحة لوضع الإصبع على الجرح. إنه الزعيم الوحيد الذي حوكم على أشياء لم يرتكبها، والقوات كانت وما زالت في خدمة السيادة اللبنانية".

وعن عدم تسمية القوات الرئيس الحريري قال: "لم نصوت للحريري لأننا نؤمن أن الثلاثي الحاكم لا يريده أن ينجح في مهامه، وكنا نرى مسبقا أنهم "سيذوقونه زوم الزيتون" وهذا ما يحصل اليوم".
اخترنا لكم
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
عويدات يكف يد عون ويمنعها من ملاحقة الجرائم المالية
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة
المزيد
جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433
المزيد
بري تلقى برقيات تهنئة بحلول رمضان وتمنى سد النقص المتعلق بحقوق المودعين في اقتراح قانون "الكابيتال كونترول"
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية