Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد - مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26-02-2021 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 26-02-2021 - الراعي: نحتاج المؤتمر الدولي لأننا لا نستطيع التفاهم مع بعضنا بعضاً استقبل وفداً من "الوطني الحر" و"لقاء سيدة الجبل" - بيان صادر عن مصرف لبنان.. ماذا بعد 28 شباط؟! - كورونا يحصد المزيد من الضحايا في لبنان... كم بلغ عدد الوفيات والإصابات؟ - الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ - لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب - مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية - عراجي: البنك الدولي كان يعلم مسبقا بالتلقيح قي القصر الجمهوري ومجلس النواب - عبدالله: آن الأوان لمناقشة تعرفات الخدمات الطبية المتنوعة - إصدار عقوبات بحق ولي العهد السعودي وفقا لأحكام ماغنتسكي؟ - الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟ - النائب حمادة بعد تعرض منزله في الهرمل لقذيفة وإطلاق نار: تقدمت بشكوى وما حصل نتيجة للتفلت الأمني - تزايد المواقف المؤيدة لدعوة الراعي لـ"حياد لبنان" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 25-02-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 25-02-2021 - كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان - جميل السيد: موقفه مُهين..!

أحدث الأخبار

- كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية! - ورق الزيتون... نتائج مذهلة لمرضى السكري وطالبي التنحيف - 3 مهمات نحو المريخ.. ماهي الفوارق والأهداف؟ - بيل غيتس يكشف أبرز التحديات التي تواجهنا بعد وباء كورونا - مسبار "الأمل" يرسل أول صورة للمريخ - أنهار من الذهب..كاميرا فضائية تكشف ما يحدث في الأمازون - تتوالى مفاجآت المريخ... شيء يرى للمرة الأولى حول الكوكب الأحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بيان صادر عن مصرف لبنان.. ماذا بعد 28 شباط؟!
المزيد
كورونا يحصد المزيد من الضحايا في لبنان... كم بلغ عدد الوفيات والإصابات؟
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
لبنان

قاطيشا: من يراهن على السلاح لإحلال التوازن مخطئ لأن النصر المبني على العنف هزيمة

2021 شباط 15 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب وهبه قاطيشا خلال برنامج "سؤال محرج" مع الإعلامي طوني خليفة على شاشة "المؤسسة اللبنانية للإرسال"، أن "رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع كان يدافع عما تبقى من سيادة لبنان خلال الحرب اللبنانية. وبزة القوات اللبنانية العسكرية كانت تدافع عما تبقى من السيادة، ولكن من المؤسف أن هناك من حاول استغلال بزة الجيش لإلغاء السيادة التي كانت تدافع عنها "القوات" في لبنان".

وبين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس السابق العماد إميل لحود، اعتبر قاطيشا أن الاثنين سيان، وقال: "العماد عون شن أربع حروب عسكرية انتحارية وخسرها جميعها، ولا أستطيع أن أؤيده في هذا. أما إميل لحود فقد كان بمثابة وال على لبنان. وفي الخلاصة أنهى السوريون تمرد عون وليس لحود".

وعن تسليم سلاح "القوات اللبنانية" في نهاية الحرب، الأمر الذي أشرف قاطيشا شخصيا عليه، قال "لا أندم على خطوة تسليم السلاح، فالقوات اللبنانية يومها أرادت الدولة التي أؤمن بها وقاتلت في سبيل هذه الدولة". ورأى أن "كل من يراهن على السلاح لإحلال التوازن مخطئ لأن النصر المبني على العنف هزيمة لأنه موقت".

وشدد على أن "حل الأزمة اللبنانية آت حتما والدولة يجب أن تنزع السلاح غير الشرعي. وسلاح حزب الله هو امتداد لإيران. وفي حال أرادوا تسليم لبنان إلى إيران، عندها فقط وفي سبيل الدفاع عن لبنان تسترجع القوات اللبنانية ماضيها وتحمل السلاح".

وبين خيار سمير جعجع الأعزب أو المتزوج، أجاب قاطيشا: "سمير جعجع لم يتغير، بل بزواجه وقفت إلى جانبه رفيقة نجحت في المحافظة على حزب تعرض إلى أقسى معاملة أثناء وجوده في الاعتقال".

أما بين الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والرئيس السوري بشار الأسد اختار قاطيشا نصرالله، وقال:"أختاره لأنه لبناني. ورغم الخلاف الاستراتيجي مع الشخصيتين إلا أن الخلاف مع آل الأسد عمره 100 عام أما مع نصرالله فهو خلاف بضع سنوات ونعمل على إعادته إلى الدولة".

واعتبر أن "حزب الله منظم على أساس عقائدي ديني ويخدم دولة أجنبية، أما حزب القوات اللبنانية فهو حزب وطني سيادي". وعن اصطفافات التيار الوطني الحر قال: "التيار يبيع ويشتري وفقا لمصالحه على عكس القوات التي لا تتاجر بالسيادة. وحظوظ جبران باسيل الرئاسية انتهت. ونحن لا نندم على اتفاق معراب، ومن انقلب على الاتفاق يدفع الثمن اليوم".

وعن موقفه خلال حرب الإلغاء أجاب: "رفضت اقتتال الإخوة لمصلحة شخص. ففي القليعات وعلى بعد 50 مترا وقف شقيقان أحدهما في الجيش والآخر في القوات بوجه بعضهما البعض. "فشروا" أن يتهموني بخيانة المبادئ العسكرية. الخائن هو الذي طلب أن يكون جنديا صغيرا في جيش سوريا العظيم".

أما عن الوضع السياسي الحالي فاعتبر قاطيشا أن "سمير جعجع هو الواقعي الوحيد في مقاربة الأزمة الحالية، وهو يتحلى بالشجاعة والصراحة لوضع الإصبع على الجرح. إنه الزعيم الوحيد الذي حوكم على أشياء لم يرتكبها، والقوات كانت وما زالت في خدمة السيادة اللبنانية".

وعن عدم تسمية القوات الرئيس الحريري قال: "لم نصوت للحريري لأننا نؤمن أن الثلاثي الحاكم لا يريده أن ينجح في مهامه، وكنا نرى مسبقا أنهم "سيذوقونه زوم الزيتون" وهذا ما يحصل اليوم".
اخترنا لكم
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب
المزيد
اخر الاخبار
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26-02-2021
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطبش: مساع في الساعات الماضية تدل على وجود عمل لتقريب وجهات النظر لحلحلة معينة في عملية التأليف
المزيد
مستشارة الدولة في ميانمار.. من هي أونغ سان سو كي؟
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
كنعان: على الحكومة إنجاز الترتيبات لتوفير اللقاحات المعتمدة عالميا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين
السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟
العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا"
الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية
الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ
كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة