Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة - معوض: خطاب الراعي خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان - الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية - الحواط: مجد لبنان أعطي لبكركي - فادي سعد: مع بكركي من أجل حماية لبنان الرسالة - حبيش: كلمة الراعي تعبر عن عمق الأزمة الوطنية التي نعيشها - الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة - بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي - القاضي باسيل وافق على تخلية 3 من موقوفي أحداث طرابلس وأحال الملف الى عقيقي لابداء الرأي - 22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي - شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب - لقاء لبنان المحايد في بكركي داعياً لأوسع حشد يوم السبت

أحدث الأخبار

- نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"!
المزيد
قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار
المزيد
لبنان

الحاج حسن: نلتزم خيار المقاومة التي حررت الأرض وأوجدت معادلة ردعية مع العدو

2021 شباط 14 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أقام " حزب الله " مراسم إزاحة الستارة عن لوحة تذكارية في الذكرى السنوية للشهداء القادة في بلدة حوش الرافقة، تحت شعار "الوصية الأساس المقاومة والناس"، تحدث خلالها رئيس تكتل "بعلبك الهرمل" النائب حسين الحاج حسن ، فقال: "نحيي في هذا اليوم ذكرى الشهداء القادة، بإزاحة الستارة عن لوحة تذكارية لهؤلاء الشهداء الكبار والعظام من قادة المقاومة، السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب والحاج عماد مغنية، تخليدا لذكراهم وتأكيدا على السير في خطهم ونهجهم والتزاما بالمقاومة التي أعزت هذه الأمة وحمت الأرض وحررتها، وأوجدت معادلة ردعية مع العدو الصهيوني، واستطاعت أن تحقق انجازات كبيرة بسرعة، إنجاز التحرير عام 2000، استعادة الأسرى في أكثر من عملية، الانتصار الإلهي الكبير عام 2006، هزيمة المشروع التكفيري خلال عامي 2017 و2018، وهزيمة المشاريع الأميركية في المنطقة".

أضاف: "أنا لا أتكلم عن المقاومة الاسلامية في لبنان فحسب، بل أتحدث عن كل خط المقاومة وكل خيار المقاومة، هناك إنجازات كبيرة استطاعت هذه المقاومة أن تحققها على مستوى المنطقة، وكان لها تأثير على مستوى العالم في مواجهة حلف يضم الولايات المتحدة الاميركية، أكبر قوة إقتصادية وعسكرية وسياسية وأمنية وإعلامية في العالم، مع الكيان الصهيوني وعدد كبير من دول الغرب، وللأسف مع أنظمة بعض الدول العربية التي كانت تطبع سرا واليوم تطبع جهارا، الذين لطالما تآمروا على فلسطين وعلى قضايا الأمة، وعلى ثرواتها وعلى قيمها، ومع ذلك تم الانتصار وإفشال تلك المشاريع العدوانية والمؤامرات بفضل من الله عز وجل، وتاليا بفضل الجمهورية الاسلامية المباركة التي نحن في ذكرى انتصارها، وبفضل كل حركات المقاومة، بدءا من فلسطين بكل تشكيلات المقاومة فيها، الى اليمن الى سوريا ولبنان والعراق، الى ايران".

وأردف: "لقد تعرضت كل حركات المقاومة وكل الثورات في أصقاع الدنيا وعلى مر التاريخ إلى كل أنواع الحملات لتشويهها وإضعافها والنيل منها، ولكن بالتأكيد عندما تصر حركات المقاومة أو أي ثورة على اتباع النهج والطريق، فإن كل هذه المحاولات ستبوء بالفشل".

وتابع: "لقد هزم حزب الله العدو الصهيوني مرات عدة، ولقد شارك في هزيمة المشروع الإرهابي التكفيري في سوريا، لذلك عدونا لجأ وسيلجأ إلى كل أنواع الحملات، بدءا من الاتهام بالإرهاب. هل شكلت المقاومة محاكمات ميدانية كالكثير من مقاومات العالم؟ إحدى حركات المقاومة بعد انتصار الحلفاء في أوروبا أعدموا عشرات الآلاف بمحاكمات ميدانية، بينما في جنوب لبنان لم يحصل حتى ضربة كف للعملاء بعد التحرير وتأتون لتتهموا المقاومة بأنها إرهاب، لقد اتهموا مقاومتنا بشتى أنواع الاتهامات والهدف كان النيل من المقاومة في بيئتها ولدى جمهورها ولدى البيئات الصديقة والجمهور الصديق لإضعافها".

واعتبر أن "هذه المقاومة ليست معصومة وليست منزهة، ولكنها بالتأكيد من أخلص حركات المقاومة عبر التاريخ، وهي من أكثرها صدقا وحبا وولاء وتضحية وعطاء، وهي تتعرض لحملات كثيرة، وموقفنا واضح نحن سنبقى على المبادئ نفسها، وأهم شيء بالنسبة إلى جمهورنا ألا تأخذ أي حملة من حملات الإفتراء على المقاومة من معنوياتكم، هذه الحملات هي في إطار المعركة لتشويه صورة حزب الله والتي مولتها الولايات المتحدة الأميركية بمئات وملايين الدولارات، من أجل تشويه صورة حزب الله، وكل المقاومات تعرضت لمثل ما نتعرض إليه، وخيارنا هو الثبات وأن نستمر لا تزلزلنا العواصف ولا الرياح العاتية، بل إننا ثابتون مصممون أقوياء أعزة راسخون في قناعاتنا وإيماننا، منفتحون على النقد وعلى الرأي الآخر حتى وإن كان مخالفا، ونحن منفتحون على أي موقف سياسي ولو كان موقفا مخالفا، ونحن أهل حوار، ولكن عندما يصل الرأي إلى أن يصبح شتيمة أو ادعاء أو اتهاما باطلا وحاقدا، فهذا غير مقبول لا بالمنطق الإنساني ولا الأخلاقي ولا القانوني، ولا بأي منطق على الإطلاق، والأهم أن المقاومة في هذه المعركة ثابتة، وتعتبر أن المعركة الإعلامية والنفسية والثقافية هي جزء من المعركة والحرب في مواجهة الإستكبار وفي مواجهة إسرائيل وأعوانها".
اخترنا لكم
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
اخر الاخبار
كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة
المزيد
الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية
المزيد
معوض: خطاب الراعي خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان
المزيد
الحواط: مجد لبنان أعطي لبكركي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
واشنطن لفرنسا: لا نفط ولا أموال بوجود حزب الله في الحكومة
المزيد
سليمان: لتعيين موعد الإنتخابات الفرعية
المزيد
الحواط: مجد لبنان أعطي لبكركي
المزيد
فرعون: التأييد المطلق لمواقف الراعي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما
"ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"
الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية
بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية"
دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي
حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها