Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

لبنان

حسن خليل: مصلحتنا هي في تشكيل حكومة سريعا وإقرار الخطط المنقذة والمنصفة للمواطنين

2021 شباط 14 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل ، ان "أصحاب الشأن والمعنيين مباشرة بتشكيل الحكومة غير مستعدين لتقديم مصلحة الوطن على مصالحهم الخاصة"، طالبا منهم "بأن يبتعدوا عن كل الحسابات الضيقة، التي لا تراعي الظروف والمرحلة الاستثنائية التي نعيشها، لكن للأسف ان ما حصل خلال اليومين الماضيين جعلنا امام واقع يدفعنا الى اليأس الحقيقي من هذه التصرفات التي اعاقت تشكيل الحكومة، وبالتالي هي تعيق إمكانية انطلاق الوطن ووضعه على طريق الإصلاح من جديد".

وأضاف خلال رعايته لقاء لقيادة حركة أمل في البقاع: "عملنا ودعونا من خلال المرحلة الماضية، وقام رئيس مجلس النواب نبيه بري بجهد استثنائي خلال الأسابيع الماضية من أجل تقريب وجهات النظر، من أجل صياغة مبادرة التحسس بالظرف الاستثنائي، ونحن نعرف تماما بأن تشكيل الحكومات في لبنان يخضع لمعايير سياسية وتوازنات سياسية وتمثيل سياسي، وأن الحكومات هي مركز القرار السياسي" ، مؤكدا أنه "قلنا لان الظرف استثنائي ولأن الوقائع المالية والاجتماعية والنقدية والمصرفية تفرض علينا تعاطٍ استثنائي، ولأن الجهات المانحة، أو الجهات التي عبرت عن استعدادها لدعم لبنان في المرحلة المقبلة طرحت مجموعة من العناوين وهي قيام حكومة غير سياسية، وحكومة اختصاصيين تعكس تمثيلا حقيقيا وتشكل قيمة اضافية مسؤولة عن صياغة حلول لهذا البلد وافقنا على شكل هذه الحكومة وتعاطينا بمسؤولية مع هذا الأمر".

وأفاد بأنه "قدمنا أقصى درجات التسليم من أجل الوصول إليها، وعلى هذا الأساس قدم بري الصيغة القائمة على حق الكتل النيابية في اقتراح ما تراه مناسبا، وعلى دور الرئيس المكلف في اقتراح الاسماء التي يريدها مع ان يكون هناك اقتراح مبني على الكفاءة والالتزام بالمعايير التي اتفقنا عليها فيما يسمى بالمبادرة الفرنسية، لكن للأسف، وهنا سأتحدث بأعلى درجات الصراحة، هناك من يريد أن يكرس واقعا ما يشبه الثلث الضامن في الحكومة وهناك من يريد أن يؤثر ويمسك بقرارات هذه الحكومة لحسابات خاصة به"، مضيفا "لهؤلاء نقول، نحن لأننا نشعر مع الناس ونعيش واقع هؤلاء الناس الذين كفروا بسياساتنا والذين كفروا بنتيجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب جدا لم يعد هؤلاء يحتملوا التنظير وهذه الحسابات الخاصة ، الناس لم تعد تحتمل ومن يطالب بحصة على حساب الآخر من أجل أن يضغط عليه بموقع آخر فوضع البلد لا يحتمل على الإطلاق".

وتابع :"علينا ان نشعر بمسؤولية تجاه المؤسسات التي تطالب اليوم الاسراع بالخروج من الأزمة السياسية للانتقال الى المرحلة الجديدة التي نستطيع من خلالها ان ننطلق الى الخطط التفصيلية على اكثر من مستوى، لكن للأسف نحن متشائمين مما حصل في الأيام الماضية، ونتطلع وندعو القوى من دون استثناء ممن نلتقي معه ومن نختلف معه إلى إعادة النظر بموقفه، والى الابتعاد عن الحسابات الخاصة، وعن التوازنات التي يفرضها لحماية مصالحه"، معتبرا أن "مصلحتنا جميعا هي في تشكيل سريع للحكومة وفي إقرار الخطط التي تنقذنا وتنقذ شعبيتنا، وشعبيتكم لا تبنى على الاعتراض، وقوتكم الشعبية لا تبنى بالامتناع عن تأمين مصالح وحياة الناس، الفقر اليوم تجاوزت نسبته الستين بالمئة".

كما رأى ان "القوي هو من يتنازل من أجل الوطن، هو من يمد يده الى شريكه في الوطن، هو من يتعاطى معه على قدر من المسؤولية في صياغة وصيانة الحقوق، والقوي اليوم ليس من يتحكم بتوقيع ما بقدر ان يمارس ابوة ورعاية ومسؤولية وطنية تبعده عن كل ما يضيق او يقزم او يحجّم الدور الوطني العام بانفتاح ومحبة ومسؤولية باي شكل من الأشكال، وكما يريد البعض ان يفهمها فليفهمها".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فرنجية زار قائد الجيش معزيا.. "أجواء "جيدة جدا" فتحت بابا للتواصل"
المزيد
ضاهر: اتفقوا وخلصونا الناس كفرت فيكم وفينا
المزيد
رئيس الموساد يطلع على "معلومات سرية لإرباك إيران وعرقلة إدارة بايدن"
المزيد
غانم لوزير التربية: وإذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟