Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي - القاضي باسيل وافق على تخلية 3 من موقوفي أحداث طرابلس وأحال الملف الى عقيقي لابداء الرأي - 22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي - شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب - لقاء لبنان المحايد في بكركي داعياً لأوسع حشد يوم السبت - ابو الحسن: عدم ترشيد الدعم جريمة والمطلوب موقف حاسم - فرعون: التأييد المطلق لمواقف الراعي - سامي الجميل:اطلقوا سراح الاحرار الان - سليمان: لتعيين موعد الإنتخابات الفرعية - لقاء الجمهورية: دعم بكركي واجب وطني عابر للطوائف - الحريري بحث مع السفير الروسي في العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة الجديدة - إثبات فعالية لقاح فايزر بنسبة 94 في المئة في عالم الواقع - تكتل الجمهورية القوية سلم السفير الصيني نسخة من كتابه الى الامم المتحدة: نأمل دعم الصين لخطوة التكتل

أحدث الأخبار

- نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26-02-2021
المزيد
متفرقات

وزير الصحة تسلم الدفعة الاولى من لقاح فايزر: لا اعتبارات سياسية أو طائفية لأخذ اللقاح

2021 شباط 13 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر



تسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن وعضو اللجنة النيابية الدكتور عاصم عراجي ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري ورئيس دائرة الجمارك في المطار سامر ضيا، وفي حضور وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمالا الدكتورة منال عبد الصمد نجد، والدكتورة ايمان الشنقيقي من منظمة الصحة العالمية، والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الدولي والبنك الدولي وممثلين عن شركة "فايز" والطاقم الطبي والصحي الموجود في المطار، الدفعة الأولى من لقاح فايز Pfizer التي وصلت مساء اليوم الى مطار بيروت الدولي، عبر طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط، قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل.

حسن
وألقى وزير الصحة حسن كلمة عبر فيها عن "الارتياح والسعادة الداخلية العامرة، لأن التوقيت اليوم بالنسبة الينا هو معبر أيضا، بإعتبار أن الجائحة قد بدأت منذ عام بالتمام، وإن أول حالة تم تسجيلها في لبنان كانت في 16 شباط 2020 أي دخلت الى لبنان في مثل هذا اليوم، ونحن اليوم في 13 شباط 2021 تحقق اللقاح المولود، نعم استطاعت الحكومة اللبنانية رغم كل التحديات، وبدعم مباشر من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وبمؤازرة ومساندة يومية من رئيس مجلس الوزراء تحقيق هذا الحلم، ليعتبر اليوم بإستراتيجية مكافحة الوباء من أهم الإستراتيجيات، وطبعا هذا الحلم وهذه الخطوة من ضمن الخطوات المتخذة لمواجهة الوباء، ولن ننسى السلوك الوقائي الفردي والمجتمعي المتمثل بالكمامة والتباعد والنظافة الشخصية".

أضاف: "هذا الحلم قد تحقق اليوم بدعم كل شركائنا الأمميين والدوليين، ونخص بالشكر البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف وunchr وngo والاونروا وun وغيرها، وهذا الأمر ان دل على شيء فهو يدل على مصداقية وزارة الصحة العامة وليس على جهودي الشخصية، وهو يدل على المصداقية والشفافية والتعاطي البناء مع المؤسسات الدولية والأممية التي ستشاركنا، لا بل هي الشريك الأساسي بتحقيق هذا الهدف من خلال متابعة وصول هذا اللقاح من شركة فايزر، وهنا أود أن أوجه تحية الى الأستاذ رواد جبرايل وشركة فايزر على هذه المتابعة، اذ أننا بدأنا محادثاتنا الأولية منذ شهر تموز ووقعنا الإتفاق المبدئي في تشرين الثاني، لذلك نحن من أولى الدول في الشرق الأوسط التي استطاعت بعد إقرار مجلس النواب، وخصوصا بدعم مباشر من لجنة الصحة النيابية والنائب الدكتور عاصم عراجي وبالشراكة طبعا مع رئيس اللجنة الوطنية للقاح الدكتور عبد الرحمن البزري مشكورا، استطعنا وضع الخطة الكاملة المثالية والنموذجية، والتي نسعى إن شاء الله لتطبيقها على أرض الواقع بأدق التفاصيل حتى نكون مرآة لهذا المجتمع التواق الى الشفافية والعدالة والى تحقيق أمل من خلال اللقاح، ألا يكون هناك محسوبيات أو استنسابية".

وتوجه حسن الى "كل من شكك ومن يسعى بشكل أو بآخر الى بث روح الهزيمة والمعنويات السلبية لدى الجمهور" قائلا: "ليس هكذا نواجه الوباء، ولا هكذا نواجه معضلة وطنية، اذ يجب علينا ان نكون معا في مواجهة هذا الوباء، والا نشكك، فليس هناك من تهريب ولا من اعتبارات سياسية أو طائفية، واللقاح سيصل الى كل مواطن لبناني في كل أرجاء هذا الوطن الجريح والمتألم".

وتابع: "نحن اليوم معنيون بكل المقيمين على الاراضي اللبنانية، البعثات الدولية والنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين وكل المقيمين من الجنسيات كافة على الأرض اللبنانية، وإن استراتيجيتنا لمكافحة الوباء كما قلت، تعتمد على المعايير الدولية والمرجعيات الصحية والطبية العالمية" .

وأضاف: "نحن اليوم لدينا أرقام، وحتى اليوم تسجل 450 الف مواطن (أربعمائة وخمسون الف مواطن ومقيم على المنصة) منهم 45 ألفا فوق الخمس والسبعين سنة، و 17500 (سبعة عشر الفا وخمس مئة) مواطن من القطاع الصحي و 12500 مواطن من النقابات أي ما مجموعه 75 الف مواطن ومقيم من الذين سجلوا على المنصة".

وأشار الوزير حسن الى أنه "خلال ثلاثة أسابيع سنستطيع أن نحصنهم جميعا، وبالتالي فهذه دعوة الى كل المواطنين المترددين لتسجيل أسمائهم".

وحيا "رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء الذين قالوا إنهم ملتزمون الخطة".

وختم حسن: "هذه السنة كانت قاسية جدا وكانت ظالمة ومظلمة، مررنا بظروف استثنائية، ولكن بدعمكم جميعا وبمحبتنا لارضنا ووطننا، نحن نتطلع الى المستقبل المشرق إن شاء الله ولن ننهزم" .

عبد الصمد
والقت وزيرة الإعلام كلمة قالت فيها: "الان دور الاعلام بشكل أساسي حتى يضيء على كل معلومة لها علاقة باللقاح، كي نستطيع أن نبدد هواجس كل العالم في ما خص العوامل الجانبية له وأي استفسارات جانبية، لأنه من خلال الإجابة على كافة الأسئلة نستطيع أن نأخذ القرار الأصح والقرار المنير، الذي يستطيع أن يفيدنا بأخذ اللقاح أو عدمه".

وأضافت: "لا شك أن أخذ اللقاح هو أضمن بكثير من مخاطر الفيروس، ومن الضروري أن نحكم عقلنا وندرس جيدا القرار الذي يجب أن نأخذه والمبني على معلومات صحيحة. ونعود ونؤكد بوجود وزير الصحة والنائب عراجي والدكتور البزري أنكم أنتم أيها الإعلاميون الموجودون في الصفوف الأمامية، من إعلاميين وطواقم إعلامية ومصورين ومساعدين، فالاولوية طبعا لهذا الطاقم الاعلامي الذي يقوم بجهد كبير وجبار، ويعرض حياته في كثير من الاوقات للخطر، سواء في موضوع فيروس كورونا أو غيرها من الأوبئة الموجودة للأسف في هذا البلد، وبالتالي هناك أولوية لهذا القطاع المعطاء، ونأمل خيرا بهذا الموضوع وسنحدد لاحقا مواعيد الجرعة الاولى للاعلاميين".

وشكرت عبد الصمد الجميع على جهودهم وقالت: "معا لنواجه هذا الوباء، وقد بدأ العد العكسي لمواجهته، خلينا نعجل لنسجل" .

بدوره، شكر حسن وزيرة الإعلام "الشريكة الدائمة".

تجدر الإشارة الى أنه تم اتخاذ إجراءات لوجستية وإدارية دقيقة في المطار لتسيير عملية وصول اللقاح وتسليمه.


اخترنا لكم
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"!
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قائد الجيش تفقد غرفة الطوارىء في بيروت: لتضافر جهود اللبنانيين وتكاتفهم لتجاوز تداعيات هذه الكارثة
المزيد
أنطوان ولطيفة ملتقى يناشدان الدولة اللبنانية من أجل اللقاح... فهل من مستجيب؟
المزيد
معلومات مثيرة عن انفجار مرفأ بيروت .. من تونس؟!
المزيد
22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما
"ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"
الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية
بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية"
دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي
حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها