Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر - كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة - "المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا - هل من إنخفاض بسعر الصرف؟ - الحريري استقبل وفد ايدال واطلع من وفد اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي على مهامها - عبد الصمد التقت وفدا من نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك كمال الدين: نقلنا مطالبتنا بضرورة زيادة الاجور - شريم: الأولوية في هذه الظروف هي لاقرار القوانين التي تلجم التدهور فورا - الرئيس عون لوفد الجامعة الثقافية: نسعى لتأليف حكومة وبإمكان لبنانيي الانتشار مساعدة وطنهم - من عمر إلى أبي موسى في لبنان ... أشقى الولاة من شقيت به رعيته - "كاريتاس تطلق حملة المشاركة السنوية تحت شعار" معكن بتبقى الحياة... بفضلكن بيستمر لبنان - ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة - عبدالله: الاقتصادات تمارس الحمائية لمنتجاتها إلا نحن نتمسك بالنظام المتفلت - عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 02-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 02-03-2021 - الحريري متمسك بـ "حكومة اختصاصيين" و"المستقبل" ‏يؤيد طروحات البطريرك الماروني - البطريرك الراعي: الرئيس عون و"التيار" لا يريدان الثلث المعطّل .. - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ - أبيض يعلّق على قرار الحكومة الصينية منح لبنان 50 الف جرعة من لقاح "سينوفارم"... ماذا قال؟ - نداء من اليازا .... حول فضيحة الاشارات الضوئية!

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"كاريتاس تطلق حملة المشاركة السنوية تحت شعار" معكن بتبقى الحياة... بفضلكن بيستمر لبنان
المزيد
ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 02-03-2021
المزيد
من عمر إلى أبي موسى في لبنان ... أشقى الولاة من شقيت به رعيته
المزيد
عبدالله: الاقتصادات تمارس الحمائية لمنتجاتها إلا نحن نتمسك بالنظام المتفلت
المزيد
إقتصاد

الرقم الهائل.. "أسترازينيكا" تكشف أرباحها في 2020

2021 شباط 11 إقتصاد

تابعنا عبر

#الثائر


كشفت شركة "أسترازينيكا" البريطانية، الخميس، أنها سجلت خلال عام 2020 أرباحا صافية بلغت 3,2 مليارات دولار، إثر قيامها بإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع جامعة أكسفورد.


وسجلت المبيعات ارتفاعا حادا نسبته 9 في المئة، لتبلغ 26,6 مليار دولار خلال عام واحد، مدفوعة بالعقاقير الجديدة والطلب الكبير على منتجات ضد الاضطرابات الناتجة عن الفيروس، مثل الربو.

وتم ذلك رغم انخفاض إيرادات المنتجات الأخرى التي تباطأ توزيعها على المرضى بسبب الجائحة، لا سيما في مجال الأورام السرطانية، بسبب العلاجات المؤجلة لإعطاء الأولوية لتلك التي تقاوم فيروس كورونا.

وسجلت المجموعة زيادة في تكاليفها أيضا، خصوصا الخدمات اللوجستية والمعدات بسبب الوباء، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لـ"أسترازينيكا"، باسكال سوريو: "إن النجاحات في تطوير أدويتنا وتسريع أدائنا والتقدم في لقاح كوفيد-19، يظهر ما يمكننا تحقيقه".

وأضاف في بيان: "بينما يهدف الاستحواذ المقترح على (أليكسيون) بقيمة 39 مليار دولار، إلى تسريع تطورنا التجاري والعلمي".

وتتوقع "أسترازينيكا" زيادة المبيعات بنسبة تتراوح بين 1 و4 في المئة و"تسارع" الأرباح العام المقبل، لكنها تؤكد أن هذه التقديرات لا تأخذ في الاعتبار مبيعات اللقاح ضد الفيروس، التي ستنشر نتائجها بشكل منفصل اعتبارا من الربع المقبل.

وتذكر المجموعة بأنها تلقت ترخيصا عاجلا في ديسمبر لبدء توزيع لقاحها في المملكة المتحدة، تليها الهند والأرجنتين والمكسيك والمغرب والوكالة الأوروبية للأدوية.

كما أشارت إلى بدء تجارب المرحلة الثالثة لدواء يعتمد على أجسام مضادة لفيروس كورونا.

وتعهدت الشركة البريطانية بأن تضمن "الوصول إلى 170 مليون جرعة من اللقاح في 190 دولة".


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
من عمر إلى أبي موسى في لبنان ... أشقى الولاة من شقيت به رعيته
المزيد
"المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا
المزيد
عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ"
المزيد
اخر الاخبار
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
"المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا
المزيد
كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة
المزيد
هل من إنخفاض بسعر الصرف؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان: رئيس الجمهورية يسعى لحكومة وفق الآليات الدستورية فلا وزارة مطوبة لاحدهم ولا استئثار بالتأليف لآخر
المزيد
بعد إصابة مساعدته بكورونا.. ترامب يخضع للفحص ويعزل نفسه
المزيد
زياد أسود رداً على بو عاصي: عون تفجر بوجهه اما جعجع فملك المتفجرات و آمرها
المزيد
تذكير من الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول عطلة عيد الفطر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو