Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 08-03-2021 - حزب الله اشاد بزيارة البابا للعراق: نأمل أن تكون مدخلا لاستعادة هذا البلد دوره على الساحة الدولية والإقليمية وتعزيز وحدته - معلمو القوات اللبنانية:استحالة العودة إلى التعليم الحضوري إلا بعد تطبيق بروتوكول العودة الآمنة القائم على تأمين اللقاح ضد كورونا - عبد الصمد في مؤتمر إعلاميات لبنانيات في زمن الأزمات: تمكين المرأة في العمل السياسي يزيد من مستوى شفافية الدول - حسّون لمنصب نائب ثان لحاكم المنطقة الليونزية ٣٥١ - جنبلاط: اعتذر على اثر تسريب كلام مجتزأ قلته في اجتماع عام - "التقدمي" تواصل مع "أمل" و"حزب الله" - الخارجية: نستنكر بشدة أي اعتداء يطال الاهداف المدنية في السعودية او في أي مكان آخر - كورونا لبنان: 2283 إصابة جديدة و43 حالة وفاة - بخاري من دار الافتاء الجعفري: ما من خصومة ولا عداء مع أبناء الطائفة الشيعية الكريمة - ريفي: سينتصر لبنان النموذج والعيش المشترك - سامي الجميل: اجتماع انقلابي قمعي بدل انقاذ لبنان - بايدن يشيد بزيارة البابا التاريخية للعراق: تبعث برسالة أخوة وسلام مهمة - اجتماع بعبدا أوصى بضبط مخالفي احكام قانون النقد والمتلاعبين بسعر الصرف - قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟" - عون حذر من خطورة شعارات تمس بوحدة الوطن: ماض في برنامجي الاصلاحي مهما بلغت الضغوط - المجذوب من بعبدا: إما تأمين مطالب العائلة التربوية وإما وقف التدريس - ناظم الخوري: إحترموا عقول اللبنانيين! - أسود: التاريخ يعيد نفسه بلباس مدني وبعنوان ثورة - مخزومي: المرأة كل المجتمع وليست نصفه

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟"
المزيد
حسّون لمنصب نائب ثان لحاكم المنطقة الليونزية ٣٥١
المزيد
بايدن يشيد بزيارة البابا التاريخية للعراق: تبعث برسالة أخوة وسلام مهمة
المزيد
اجتماع بعبدا أوصى بضبط مخالفي احكام قانون النقد والمتلاعبين بسعر الصرف
المزيد
ريفي: سينتصر لبنان النموذج والعيش المشترك
المزيد
محليات

الراعي عرض مع رئيس الكتائب وشربل الأوضاع الجميل: لن نخاف والشعب بحاجة إلى مساعدة الدول الصديقة

2021 شباط 10 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس حزب الكتائب النائب المستقيل سامي الجميل ونائب رئيس الحزب الوزير السابق سليم الصايغ.

وقال الجميل بعد اللقاء: "جئنا لتهنئة البطريرك بعيد مار مارون ولنؤكد صمودنا في أرضنا في وجه كل محاولات إخضاعنا وفي وجه هذه المراحل الصعبة التي نمر بها. لبنان بلدنا والارض ارضنا، ووعدنا لجميع اللبنانيين ان ندافع عنه وعن سيادته وحرية شعبه، وهذا الامر غير قابل لأي مساومة او تراجع".

وذكر الجميل بالظروف التي مر بها لبنان، قائلا: "لقد مررنا في ظروف اصعب ولم نتراجع ولم نستسلم ولن نتراجع اليوم أمام أيادي القتل الموجودة في لبنان التي تحاول ان ترسل رسائل لتخيفنا، ونحن نؤكد اننا لن نخاف من اي تهديد ولسنا افضل ممن سبقونا".

من جهة أخرى، اثنى الجميل على مواقف البطريرك الراعي قائلا: "جئنا نقدر للبطريرك موقفه الداعي لطرح ملف لبنان أمام الامم المتحدة والقرارات الدولية تدافع عن حق لبنان بالسيادة والحرية وحق العيش، واللبناني يحتاج الى العيش بأمان وسلام ونحن اليوم بأمس الحاجة لهذه الامور والى تطبيق القرارات الدولية".

وأضاف: "الشعب اللبناني بأمس الحاجة الى مساعدة الدول الصديقة والحفاظ على حق الشعب بتقرير مصيره وخصوصا في ان تكون الدولة هي الوحيدة الممسكة بالسلاح. هناك كارثة تواجه بلا مبالاة معيبة من قبل السياسيين، نحن نمر في ظرف قاس والشعب معذب، المنظومة السياسية غير مكترثة للمعاناة التي يعيشها اللبنانيون والناس تفقد أشغالها وليس لديها قدرة شرائية، وهي تفكر بهم المدارس وإيواء حليب لاطفالها وغيرها من الهموم. متجهون الى مواجهة كاملة امام هذه السلطة وهي ستقوى بعد تخفيف الحظر الصحي ولا سيما في حال تمت محاولة تطيير الانتخابات".

وقال: "أكدنا وقوفنا إلى جانب الراعي وأي أحد إلى أي طائفة انتمى، في حال كان يأخذ الموقف السيادي الذي يتخذه البطريرك".

وأوضح أن "المسؤولين السياسيين يقرأون في كتابهم والبطريرك الراعي يقرأ في كتاب اللبنانيين ويفكر بشكل صحيح، وهو قلق على البلد كما نحن قلقون عليه. ونعتبر أن هناك حاجة لكي يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه لبنان وهذه الحاجة نشعر بها كل يوم".

شربل
واستقبل الوزير السابق مروان شربل الذي قال بعد اللقاء: "تحدثت مطولا مع البطريرك في موضوع تأليف الحكومة والوضع الأمني في البلاد، وقد قلت له إن الوضع في ما يتعلق بالتأليف أكبر بكثير من مجرد تشكيل، وعلى السياسيين أن يعرفوا ما أعنيه، فنحن نعيش وضعا اقتصاديا واجتماعيا دقيقا واذا استمر الخلاف بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، فحتى لو ألفت الحكومة، لن تنجح في حل الأزمات".

وحذر من خطورة الوضع الأمني، فقال: "إننا نرى كيف تتحرك داعش في سوريا والعراق، وكيف استطاع الجيش اللبناني أن يضبط خلية إرهابية في عرسال، وهو مشكور مع شعبة المعلومات، والكل يعرف أن الخلايا الارهابية تستغل ظروف مماثلة كي تنشط، لذا نأمل أن تتألف حكومة يرضى عليها الداخل والخارج، لأنه اذا لم يرض الخارج ايضا فلا مساعدات للبنان".

وكان الراعي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع مهنئا بعيد مار مارون، وعرضا الأوضاع العامة.

اخترنا لكم
قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟"
المزيد
كنعان: الى متى الانكار؟
المزيد
ثُلاثيةُ الخوفِ: مزيدٌ من القهرِ... المعاناةِ... والتفكُّكِ!
المزيد
التغيير آتٍ في الشارع أو في السياسة آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 08-03-2021
المزيد
معلمو القوات اللبنانية:استحالة العودة إلى التعليم الحضوري إلا بعد تطبيق بروتوكول العودة الآمنة القائم على تأمين اللقاح ضد كورونا
المزيد
حزب الله اشاد بزيارة البابا للعراق: نأمل أن تكون مدخلا لاستعادة هذا البلد دوره على الساحة الدولية والإقليمية وتعزيز وحدته
المزيد
عبد الصمد في مؤتمر إعلاميات لبنانيات في زمن الأزمات: تمكين المرأة في العمل السياسي يزيد من مستوى شفافية الدول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان يفوز على الهند ويتصدر مجموعته
المزيد
رعد حول كارثة المرفأ: علينا أن نكون على مستوى المسؤوليّة الوطنيّة
المزيد
عبد الصمد في مؤتمر إعلاميات لبنانيات في زمن الأزمات: تمكين المرأة في العمل السياسي يزيد من مستوى شفافية الدول
المزيد
احتجاجات وقطع طرقات لحماية سلامة وداعميه: أحزاب السلطة تخطف الشارع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت